الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

كشفت تقارير إعلامية أن رابطة “الليغا” تخطط لنقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى المكسيك لتكون ثاني بلد أجنبي يحتضن مباريات البطولة بعد الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح نونو بيريز، المدير العام لرابطة الدوري الإسباني، في تصريحات لصحيفة “ماركا” المحلية قائلاً:” إن مسابقة الليغا تتمتع بإمكانيات هائلة لتلعب في الخارج، والمكسيك تعتبر المقصد الأساسي لنا في المرحلة المقبلة”.
وتابع مدير الرابطة قوله :” إن نجاح تجربة نقل مباريات الدوري إلى الملاعب الأميركية سوف تحفزنا على خوض تجربة نقلها إلى الملاعب المكسيكية”.
وأضاف:” بطولة الدوري الإسباني لديها جماهير كبيرة في المكسيك بفضل الروابط الثقافية، خاصة اللغة المشتركة بين البلدين، ولذلك يتعين علينا تقريب مباريات البطولة من هذه الجماهير”، وقد تم تحديد كل من مدينتي مونتيراي و تيخوانا لاستضافة مباريات “الليغا” على ملاعبها.
وتأتي هذه الأخبار في وقت لم يتجرع فيه الإسبان حتى الآن القرار الذي اتخذته رابطة الدوري بنقل عدد من مباريات البطولة إلى الولايات المتحدة الأميركية على مدار 15 عاماً باستثناء مباراة “الكلاسيكو” التي تجمع الغريمين ريال مدريد وبرشلونة التي تقرر إقامتها في إسبانيا فقط.
يشار إلى أن رابطة اللاعبين اتخذت موقفاً معارضاً لقرار رابطة “الليغا” بسبب تخوفها من إرهاق اللاعبين بسبب بعد المسافة بين البلدين.

https://goo.gl/GGrMXs
الدوري الإسباني الليغا المكسيك

مقالات ذات صلة

  • مؤكدا أنه يمتلك القدرات لمنافسة رونالدو ومودريتش

    "أغيري" يتمنى فوز محمد صلاح بجائزة "الأفضل"

    تمنى المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني للمنتخب المصري، فوز لاعبه محمد صلاح، نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في العالم، مؤكدا أنه يمتلك القدرات لمنافسة البرتغالي…

    • 144
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close