الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

قررت إدارة الصندوق الوطني للتقاعد رفع التجميد على معاشات المتقاعدين، المنتسبين إليه والذين لم يكملوا عملية تحيين ملفاتهم الإدارية في الوقت المناسب، كما هو معمول به إداريا كل سنة.
وحسب ما ذكرت مصادر مطلعة من داخل إدارة الصندوق، “للشروق” أن هذا القرار جاء تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، لتمكين أكبر شريحة من هذه الفئة من تقاضي منحة التقاعد استعدادا لاستقبال العيد في أحسن الظروف.
وأضافت مصادرنا أن مصالح الصندوق الوطني للتقاعد كانت قد جمدّت الحسابات خلال شهري جوان وجويلية، للذين لم يتقدموا إليها قصد تسوية ملفاتهم الإدارية في الآجال المحددة، كما يجب عليهم ذلك كل سنة، لكل المتقاعدين أو المستفيدين من منحة التقاعد لذويهم المتوفين وغيرهم. وذكر نفس المصدر أن عملية تجميد الحسابات تتم آليا وفق برنامج الإعلام الآلي في حال عدم تجديد الملفات الإدارية.
وحسب مصادرنا فإن إدارة الصندوق الوطني للتقاعد الذي يسدد منح معاشات ما يناهز 3 ملايين و200 ألف متقاعد شهريا، يكون بإجراء رفع التجميد عن معاشات المتأخرين في تسوية ملفاتهم الإدارية، حريصا على أن يكون الأقرب إلى منتسبيه، ودعاهم في ذات السياق إلى ضرورة التقرب من وكالاته المحلية عبر كل الولايات، لتسوية ملفاتهم سواء ما تعلق بشهادة الحياة للمسنين، أو شهادة الزواج للنساء والوثائق الأخرى التي تخص الفئات الأخرى. وكان الصندوق الوطني للتقاعد قد أقدم هذه السنة على تسبيق دفع أجور المتقاعدين قبل عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق والتعاون مع إدارة بريد الجزائر.

https://goo.gl/VHT4tQ
التقاعد الجزائر الصندوق الوطني للتقاعد

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امازيغي حر

    عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير — تمخض الجبل فولد فأرا -تسبيق معاشات المتقاعدين ذلك لشراء اضحية العيد مايناهز 3ملايين و200 الف متقاعد ياعجب فكيف للمتقاعدين الذي يتقاضون منحة المعاش ا لأغلبية 90بالمئةمنهم راتبهم اقل بكثير من 30000 دج واضحية العيد من 4ملايين الى 11مليون -حسب الاعلام –

  • Abdelkader Bensenouci

    هذا الإجراء و أمثاله ، المبنية على السطحية حينا ،بسبب عدم التعمق في التفكير ،و المبنية على العاطفة حينا أخر ، و الإرتجال تارة أخرى ، هو الذي أدى إلى الوضعية الكارثية التي يعرفها الصندوق التى قد تؤدي إلى إفلاسه نهائيا. كيف لشخص لم يسو وضعيته بعد مرور عام كامل أن يستمر في تقاضي منحته لسنة تقريبا. من سيدفع الثمن ؟ قد يكون الشخص قد توفي و لم يعد له حق في المنحة ، أو يكون غشاشا و لم يتمكن هذه المرة في إيجاد من يزور له الوثائق التي كان يقدمها و كان يأخد ما ليس من حقه و قد ، وقد. إذا كنتم حقيقة تكونون قريبين من منتسبي الصندق فعليكم أولا باتسيير الصارم .

close
close