الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 17:08
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دعا رئيس اتحاد عنابة، عبد الباسط زعيم، إلى ضرورة سحب الثقة من رئيسي اتحادية كرة القدم والرابطة المحترفة، خير الدين زطشي وعبد الكريم مدوار، لأنهما يزيدان من متاعب الأندية المحترفة من خلال طريقتهما في التسيير والتعامل مع الفرق.

وفي حديث مع الشروق، الثلاثاء، عبر زعيم، عن غضبه من مسؤولي الكرة، مشيرا إلى انه لم يستوعب بعد كيف انقلبت الأوضاع بين عشية وضحاها، وتقلصت مهلة ستة أشهر إلى 15 يوما، لتسديد الديون العالقة.

 وقال الرجل الأول في الاتحاد: “في اجتماعنا الأخير مع أعضاء المكتب الفدرالي، اتفقنا على تسوية الديون في ظرف ستة أشهر، وأكدها زطشي، في حديثه للإذاعة الوطنية، وبعد 24 ساعة تقلصت الفترة إلى 15 يوما فقط، ولم افهم لماذا تم اتخذا قرار مثل هذا بين عشية وضحاها.. القرارات تتخذ في المقاهي، وهذا غير معقول”.

وأكد زعيم انه سيعمل على احترام القرار ويطبق التعليمات ولكنه لن يسكت عن الفوضى الناجمة عن سوء تسيير الرابطة والفاف: “نحن الآن امام مشكلة كبيرة وعلينا الإسراع لحلها، فمستقبل اتحاد عنابة أولى وبعد ما نسدد الديون، نتكفل بالرابطة والفاف، حيث سأتابعهما لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

ويعتقد محدثنا ان الحل يكمن في رحيل رئيسي عن الفاف والرابطة: “إنها كارثة، بكل ما تحمله الكلمة من معان، على مدوار وزطشي، الرحيل وترك منصبيهما والرحيل في اقرب وقت، لأنهما لا يمتلكان مقومات وصفات النجاح في مجال تسيير الكرة الجزائرية، فهما لا يعرفان القانون ولا يعملان به”.

 واتهم زعيم، رئيس الرابطة مدوار، بالتسبب في خلق الفوضى في البطولة الوطنية، بسبب القرارات العشوائية، بما فيها قضية مباراة اتحاد الجزائر مع شبيبة القبائل التي تأجلت إلى موعد لاحق، بعد إصرار شريف ملال رئيس الكناري، على عدم مواجهة أبناء سوسطارة، يوم الثلاثاء الماضي: “رئيس الشبيبة ألح على عدم اللعب وتم تأجيل اللقاء، ما يعني أن رئيس الرابطة ضعيف الشخصية، وبهذا القرار باتت الرابطة تشجع على الفوضى، وفتحت الباب أمام فرق أخرى، للمطالبة بتأجيل مواعيد المباريات لأتفه الأسباب”.

https://goo.gl/3NL7SH
زطشي عبد الباسط زعيم مدوار

مقالات ذات صلة

  • يعرف الكرتَين الجزائرية والإفريقية

    البلجيكي "لوك إيميل" مُرشّج لِتدريب شباب قسنطينة

    اتّصلت إدارة نادي شباب قسنطينة بِالتقني البلجيكي لوك إيميل، من أجل تدريب فريقها الكروي "السنافر". وتُجرى المفاوضات حاليا بين مسؤولي فريق شباب قسنطينة والمدرب لوك إيميل،…

    • 896
    • 1
  • في مقابلتَين متأخّرتين

    تعادل المولودية وانتصار عين مليلة

    أُقيمت مساء السبت فعّاليات مقابلتَين متأخّرتَين، من عمر منافسة بطولة الرابطة الأولى- موبيليس". وتعادلت مولودية الجزائر بِنتيجة (1-1) مع المضيف مولودية بجاية، بِرسم الجولة الـ 13…

    • 411
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    يا هاذا، هل ما قاله الرئيس شريف ملال تافه في نضرك؟ مدوار استجاب لما طلبه ملال لأن ملال لديه الحق ومنطقي أما الأشخاص امثالك الذين يملأ الحقد قلوبهم فيرون الاشياء بالمقلوب. لماذا تتكلم الان ويضهر من كلامك انك ضد ما قاله السيد شريف ملال رغم انك تريد ان تقول نفس الشيء بطريقة أخرى وهي اشهار ملال كأنه غالط في ما قاله. انت بكل بساطة منافق. واغلبية رأساء الأندية منافقين ويجرون وراء مصالحهم الشخصية.

  • حميتوش إلياس

    هناك عنصرية وجهوية وهذا الكل يعلمه ولكن الغريب أن البي بي سي أذاعت شريطا حول الرشوة والفساد الكروي وعوض الرد عليها ببيان تكذيب رسمي وبالأدلة يتم معاقبة المولودية مكان البي بي سي من خلال لا فتات تندد بالفساد رفعها جمهورها الوفي والصادق !!! والله غير فضحتوا وأصبحت رائحة الفساد والجهوية والكيل بعدة مكاييل وليس فقط مكيالين واضحة للعيان بالفاف والرابطة ولهذا نطالب الوزير بالتدخل لجعل حد لهذه المهازل والمسرحيات الفاضحة والظلم الذي يزكم الأنوف ويصم الآذان.

  • نورالدين

    وحتى أنتم يا رؤساء الأندية لستم في المستوى و كلكم دخلاء على الرياضة لا مستوى أخلاقي و لا رياضي بلاد خوروطو و السلام

  • mounir

    pauvre imbecile mellal a raison et et il na pas enfreiner la loi omme vous

  • sofiane

    le président de la ligue n’est pas faible , mais il a fauté, il aurai du réparer ça immediatement au lieu de son tété . et tout le monde a reconu qu’il a favorisé serrar je dis bien serra pas usma, conçernant ton probleme il faut paié les joueurs et arreter cette gestion catastrofique

  • s.abdallah

    كلكم تجرون وراء مصالحكم..حتى وان انسحب مدوار وزطشي سوف ياتي اناس طماعين مثلك ويقولون يجب سحب الثقة من هؤلاء الاشخاص كذلك..راك اتحوس عاى مصلحتك وانت والكل منافقون كل رؤساء الاندية الجزائرية منافقون وكذابون ولا يهمهم الا مصالحهم الشخصية ..رانا كلنا جزائريون ونعرفو عقلية بعصنا البعض..وما رايح اصدقك الا المغفلون….

close
close