الثلاثاء 22 ماي 2018 م, الموافق لـ 06 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 13:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،السبت،إلى وقف فوري للتصعيد في سوريا بعد أن شنت إسرائيل غارات في هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان أن غوتيريش يتابع عن كثب التصعيد العسكري المقلق في سوريا والتوسع الخطير للنزاع خارج حدودها.

وشدد غوتيريش على ضرورة التزام جميع الأطراف،في سوريا والمنطقة،بالقانون الدولي.

وقال دوجاريك إن غوتيريش يدعو الجميع إلى العمل من أجل وقف تصعيد العنف،على نحو فوري وغير مشروط،وإلى ضبط النفس.

وجاء في بيان الأمم المتحدة أن الشعب السوري يعاني من أكثر الفترات عنفًا في ما يقرب من سبع سنوات من النزاع.

وأشار البيان إلى أنه تم الإبلاغ عن وجود أكثر من ألف ضحية من بين المدنيين جراء ضربات جوية في الأسبوع الأول من شهر فيفري .

واعلنت إسرائيل،السبت،شن غارات واسعة النطاق قالت انها استهدفت مواقع ايرانية وسورية داخل الاراضي السورية، بعيد سقوط احدى مقاتلاتها من طراز “اف 16” في اراضيها، واثر اعتراضها لطائرة من دون طيار في اجوائها قالت انها ايرانية انطلقت من سوريا.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان طائرته “الاف 16” سقطت في منطقة وادي جزريل شرق مدينة حيفا، في شمال اسرائيل وأصيب أحد طياريها الاثنين اصابة بالغة.

وهي المرة الاولى التي يعلن فيها الجيش الاسرائيلي بشكل واضح ضرب اهداف ايرانية في سوريا.

كما انها المرة الاولى منذ 30 عاما ،حسب صحيفة هآرتس، التي تفقد فيها اسرائيل مقاتلة اصيبت بمضادات ارضية خلال مشاركتها في غارات في سوريا.

مقالات ذات صلة

  • بحضور الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي

    "البوليساريو" تستعرض عسكريا قرب الجدار العازل

    أقامت جبهة البوليساريو، الأحد، احتفالات عسكرية في منطقة تفاريتي شرقي الجدار العازل تخليداً لـ"الذكرى الـ45 لاندلاع الكفاح المسلح" بحضور زعيم الجبهة الأمين العام إبراهيم غالي. وأكد…

    • 3962
    • 14
  • ترامب يخيّر زعيم كوريا الشمالية:

    "تخلّ عن برنامجك النووي أو ستلاقي مصير القذافي"

    سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى إعادة القمة التي ستجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي إلى مسارها، بإعطاء ضمانات لكيم جونغ اون بالبقاء في السلطة في…

    • 4714
    • 11
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وقت الحقيقة

    “وشدد غوتيريش على ضرورة التزام جميع الأطراف، في سوريا والمنطقة، بالقانون الدولي…”مسؤول دولي كبير يتحاشى الاشارة إلى اسرائيل المعتدية و الداعمة للإرهابيين.. كل هذا و زعماء الكرتون العرب لا يفهمون و لا يعون..
    أيها الأغبياء العرب، لاحظوا جيدا صيغة بيان المنظمة كيف يتدرج في الحيثيات لحماية اسرائيل و فقط!!!دون ذكرها.. إنه الخبث و الطواطؤ مع الأعداء،أمازال من منا يحترم هذه المنظمة؟؟؟؟؟؟ آه يازمان كيف كان العرب و كيف أصبحوا؟؟؟؟؟