-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعاهم إلى ممارسة النشاطات الخيرية

كانتونا لِنجوم الكرة: كفّوا عن الشمّ والبحث عن المال!

علي بهلولي
  • 1723
  • 0
كانتونا لِنجوم الكرة: كفّوا عن الشمّ والبحث عن المال!
ح.م

دعا نجم الكرة الفرنسية سابقا إيريك كانتونا اللاعبين الحاليين والمعتزلين، إلى الكفّ عن التفكير المرضي في جني المال. مقابل الإنخراط في النشاطات الخيرية والأعمال الإنسانية.

وقال إيريك كانتونا: “نُطالب اللاعبين عبر أرجاء المعمورة بِأن يُمارسوا جيّدا رياضتهم. لكن نُطالبهم أيضا بِإلقاء نظرة حول المجتمع. بِأن يستثمروا في شعبيتهم، ويلتفتون إلى الآخرين من الطبقات المحرومة”.

وأضاف كانتونا في مقابلة صحفية أدلى بها لِجريدة “الغارديان” البريطانية، الثلاثاء، قائلا: “لأن الكلّ يُحبّ كرة القدم، فيُمكنكم فعل أشياء كثيرة بعيدا عن هذه الرياضة. سواء مازلتم تُمارسون الكرة أو اعتزلتم. ليس عيبا أن تُركّزوا على رياضتكم، لكن على الأقل كونوا على وعي بِما يُحيط بكم”.

واختتم نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، البالغ من العمر 53 سنة، والمُعتزل عام 1997، يقول: “بعض الكرويين يتجاهلون القضايا الإنسانية العادلة ونصرة المُستضعفين، وهذا عار. بعضهم وُلد وسط أسر فقيرة، وبعضهم يدّعي النسيان، وهنا يجب أن نُذكّرهم بِما هو أهّم”.

وصار لاعبو هذه الأيّام يجنون أموالا طائلة من خلال مُمارستهم كرة القدم الإحترافية، على غرار النجمَين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين يحصد كل واحد منهما سنويا نحو 100 مليون أورو، مصدرها الأجور والمنح والإشهار وأمور تجارية أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!