الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 12:35
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دعا نجم الكرة الفرنسية سابقا إيريك كانتونا اللاعبين الحاليين والمعتزلين، إلى الكفّ عن التفكير المرضي في جني المال. مقابل الإنخراط في النشاطات الخيرية والأعمال الإنسانية.

وقال إيريك كانتونا: “نُطالب اللاعبين عبر أرجاء المعمورة بِأن يُمارسوا جيّدا رياضتهم. لكن نُطالبهم أيضا بِإلقاء نظرة حول المجتمع. بِأن يستثمروا في شعبيتهم، ويلتفتون إلى الآخرين من الطبقات المحرومة”.

وأضاف كانتونا في مقابلة صحفية أدلى بها لِجريدة “الغارديان” البريطانية، الثلاثاء، قائلا: “لأن الكلّ يُحبّ كرة القدم، فيُمكنكم فعل أشياء كثيرة بعيدا عن هذه الرياضة. سواء مازلتم تُمارسون الكرة أو اعتزلتم. ليس عيبا أن تُركّزوا على رياضتكم، لكن على الأقل كونوا على وعي بِما يُحيط بكم”.

واختتم نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، البالغ من العمر 53 سنة، والمُعتزل عام 1997، يقول: “بعض الكرويين يتجاهلون القضايا الإنسانية العادلة ونصرة المُستضعفين، وهذا عار. بعضهم وُلد وسط أسر فقيرة، وبعضهم يدّعي النسيان، وهنا يجب أن نُذكّرهم بِما هو أهّم”.

وصار لاعبو هذه الأيّام يجنون أموالا طائلة من خلال مُمارستهم كرة القدم الإحترافية، على غرار النجمَين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين يحصد كل واحد منهما سنويا نحو 100 مليون أورو، مصدرها الأجور والمنح والإشهار وأمور تجارية أخرى.

إيريك كانتونا كرة القدم مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

  • ينشطان في فريق القادرية في رياضة اليوسيكان بيدو

    حداس وبوربعة من البويرة بطلان للعالم في فرنسا

    توج كل من المصارع يوسف بوربعة وكريم حداس من البويرة بطلان للعالم في رياضة اليوسيكان بيدو خلال مجريات البطولة العالمية للأمم والفرق المقامة بعاصمة فرنسا…

    • 725
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close