الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ح.م

صرحت وزارة خارجية كوريا الشمالية، الخميس، بأن بيونغ يانغ تعتبر امتلاك كوريا الجنوبية مقاتلات إف – 35 عملاً خطيرًا وغير ودي.

وجاء في نص بيان الخارجية: “لا شك أن استحواذ كوريا الجنوبية على “إف — 35″ يهدف إلى التفوق العسكري على الدول المجاورة في المنطقة وفي المقام الأول لفتح الباب لغزو الشمال في حالة الطوارئ في شبه الجزيرة الكورية”.

وأشارت وزارة خارجية كوريا الشماليةأن بيونغ يانغ في هذه الحالة “ليس لديها خيار آخر سوى تطوير واختبار أسلحة خاصة من أجل تدمير الأسلحة الفتاكة بالكامل في كوريا الجنوبية.

ووصل  في مارس الماضي، اثنان من بين 40 طائرة مقاتلة من طراز إف — 35 اشترتها كوريا الجنوبية إلى قاعدتها الجوية.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أوائل الشهر الجاري، استعدادها لتقديم بعض التنازلات إذا كانت سلطات كوريا الشمالية تجمد برنامجها لتطوير أسلحة الدمار الشامل بالكامل خلال المفاوضات الثنائية.

أمريكا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    يقول المثل العربي : (( الحديد بالحديد يفلح ))
    لولا السلاح النووي لتم الاعتداء على كوريا الشمالية و تدميرها كما فعل بالجيش العراقي.
    فهل من يأخذ الدرس من العرب ؟

  • وسيم

    رد على شخص ما حصل للعراق بتدميره بحجة كاذبة حصل لليبيا، تم تدميرها بعد تخلصها من برنامجها النووي، من يضع الثقة في الغرب مجرد مغفل لأنهم طعنوا حتى عملاءهم وخدامهم في الظهر

close
close