الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 15 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:44
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
D.R

Maxime Rahou

أتت الرسالة القوية التي أطلقها مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، بشأن طريقة انضمام اللاعبين مزدوجي الجنسية لصفوف “الخضر” بثمارها، حيث عبر لاعب آخر عن رغبته في اللعب للجزائر بعد مدافع نادي سان ايتيان الفرنسي جوردان حلايمية.

وغازل المدافع المحوري لنادي فالنسيان الفرنسي ماكسيم راحو سبانو البالغ من العمر 25 سنة، المنتخب الوطني والمدرب جمال بلماضي برسالة “مشفّرة” عبّر فيها عن أمله في الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، بعدما كشف عن أنه حضر مباراة الجزائر وكولومبيا الودية التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح رفقاء رياض محرز يوم الثلاثاء الماضي بملعب “بيار موروا” بمدينة ليل الفرنسية، وجلس ماكسيم راحو سبانو بمدرجات الجماهير الجزائرية كي يشجع “الخضر”، وبعد المباراة وضع اللاعب تغريدتين على حسابه بـ”تويتر”، حيث نشر فيديو للنشيد الوطني الذي عزف قبيل انطلاق اللقاء، كما نشر تغريدة أخرى تغزّل فيها بالمنتخب الجزائري، وكتب معلقا عن بدايته النارية في المباراة بعد أن سجل هدفين، وكتب: “يا لها من بداية قوية”، وأرفق العبارة بالراية الجزائرية. وكان راحو سبانو قريبا جدا من اللعب للمنتخب الوطني الأولمبي في أولمبياد ريو ديجانيرو عام 2016، بعد تواصله عدة مرات مع المدرب الأسبق، السويسري بيار أندري شورمان لكن ثمة مشاكل إدارية حرمته من ذلك، ليتأجل حلمه باللعب للجزائر، وربما قد يتجسد قريبا إذا ما قام بلماضي بتوجيه الدعوة له في المباريات القادمة.

وكان بلماضي قد شدّد في الندوة الصحفية التي عقدها قبل مباراة الكونغو الديمقراطية يوم 10 أكتوبر الماضي على أن كل لاعب يريد تقمّص ألوان المنتخب عليه أن يظهر ذلك بنفسه، حتى ولو تعلق الأمر بنجوم صاعدين على غرار حسام عوار لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، وياسين عدلي لاعب بوردو الفرنسي وكذلك ريان آيت نوري لاعب أنجي الفرنسي.

جمال بلماضي جوردان حلايمية ماكسيم راحو

مقالات ذات صلة

  • كأس العرب للأندية البطلة

    بلعمري يُهدي التأهّل للشباب السعودي

    أهّل اللاعب الدولي الدولي الجزائري جمال بلعمري فريقه الشباب السعودي، الجمعة، إلى ربع نهائي كأس العرب للأندية البطلة. وتعادل فريق الشباب السعودي بِنتيجة (1-1) مع المضيف…

    • 2041
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    أنا متأكد أن بلماضي سيستدعي هاد اللاعب. لكن لو كان محلي فبلماضي قد هيؤوا له كل المبررات لكي يستغني عن كل ما هو جزائري . كلاب فرنسا وعبيدها يفعلون أي شيئ باه ترضى عليهم فرنسا وهما يرجعو ياكلو ويرقصو على الطريقة الفرنسية وتم تم يرجعوا فرنسيين وتهاناو من العالم الثالث إنه الدكاء العبري الدي سوف يقضي على البشرية وحين ينتهي يرجعو لبعضاهم البعض وحسب الأحداث فقد بدأ هدا الدوران.

close
close