الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تعد التشققات والندوب أسفل القدمين، أسوأ منظر يصدم النساء. لهذا فالبحث عن الطرق والأساليب لترطيبهما وإعطائهما لونا موحدا وملمسا ناعما، انشغال الكثيرات. الشروق العربي، زارت خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، وجمعت لك أهم التدابير والعادات اليومية التي تمنحك قدمين ناعمتين في موسم الخريف.

ارتداء الأحذية ذات العنق الطويل، أو الأحذية المبطنة يجعل القدمين تتعرقان حتى في الجو البارد، بالإضافة إلى ما يتسلل إليهما من غبار وأوساخ، ما يجعل كعبي القدم تبدوان غير ناعمتين، يصيبهما الجفاف، ويزيد الطين بلة تغيرات الجو، والاستمرار على ارتداء الأحذية المكشوفة والمستوية غير صحية للقدم.

لا يجب أن ننسى أو نهمل أن العوامل التي تؤثر على القدمين وتجعل منظرهما وملمسهما خشنا ومنفرا، قد تكون عوامل داخلية، لهذا ينصح الأطباء باتباع بعض الخطوات الصحية للحفاظ على القدمين في فصل الخريف:

الحفاظ على وصول الدورة الدموية إلى القدمين بشكل كاف، والامتناع عن العوامل التي تعيق العملية، كالتعرض المطول للجو البارد أو المياه الباردة، خاصة في الصباح وكذا تجنب الضغط الناتج عن ارتداء الأحذية الضيقة، والجلوس لفترات طويلة أو بطريقة تضغط على القدمين، وعدم استعمال الجوارب المطاطية. هذا، وينصح الأطباء بالعمل على تحسين الدورة الدموية ووصولها جيدة إلى القدمين برفعهما والاسترخاء لمدة 10 دقائق يوميا.

الترطيب اليومي

تنصح خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، جميع السيدات مهما بلغت أعمارهن، ومهما كن منشغلات، بعدم إهمال الترطيب اليومي للقدمين، لما له من أهمية بالغة في محاربة مشاكل البشرة الناجمة عن العوامل الخارجية، ومحاولة جعل الترطيب روتينا إلزاميا، أو ما يسمى عادة ضرورية، للحفاظ على صحة الرجلين. وتنصح الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية باستعمال الكريمات المرطبة التي تباع لدى الصيدليات، أو استبدالها بالفازلين لما له من خصائص فعالة. ولتفادي تلطيخ ملاءة السرير، عادة ما ينصح الخبراء بتخصيص جوارب لمنع احتكاك المادة الدهنية بالفراش أثناء النوم.

فرك القدمين والتخلص من الجلد الميت

في حالة كنت تعانين من مشكل الجفاف، أو التشققات، يجب تدارك الوضع سريعا، فمثل هذه المشاكل الجلدية تتعمق بسرعة، لذا، تنصحك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بنقع القدمين في مياه دافئة بها محلول ملحي لتفكيك الجلد الميت وتسهيل التخلص منه، تدوم العملية لمدة نصف ساعة كأقل تقدير، ثم يتم استخدام مبرد احترافي، مخصص لفرك الكعب، لتقشير الطبقة العلوية الخشنة والتخلص منها كاملة قبل غسل القدمين وتجفيفهما ومنحهما الترطيب الكامل، يمكن القيام بهذه العملية عند الاستحمام، ففي حين يتعرض كعبا القدم إلى الحرارة ومفعول المياه الدافئة، تصبح الطبقة الجلدية الأولى أكثر حساسية وطراوة، ويمكن التخلص منها بالفرك بواسطة حجر خاص أو جسم خشن غير مؤذ. هذا ما توصي به خبيرة العناية والتجميل عند كل حمام أسبوعي خاصة في فصل الخريف.

التقشير باستخدام مواد طبيعية

بعض السيدات لسن في حاجة إلى التخلص من الجلد الميت والتشققات والطبقة الخشنة، لأنهن لا يسمحن بالوصول إلى هذه المرحلة، التي تؤثر سلبا على مظهرهن الأنثوي، مع هذا يجدر بهن القيام بالتقشير من فترة إلى أخرى، وكالعادة تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية جميع السيدات بالمقشر السحري المعتمد من قبل الخبراء، الذي يتكون من السكر وعصير الليمون.

من إرشادات خبيرة العناية أيضا، استعمال الحذاء المريح والمناسب تماما للقدم، مع غسل الرجلين بماء دافئ مرة يوميا، أو أكثر، وتفادي استعمال المستحضرات الكيماوية لإزالة الروائح، والأهم من كل هذا تجفيف القدمين جيدا وبحرص تام بعد كل بلل يصيبهما.

الترطيب التقشير العناية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close