الإثنين 18 جوان 2018 م, الموافق لـ 03 شوال 1439 هـ آخر تحديث 23:05
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

محمد السادس يحمل الوشاح

أكد القصر الملكي المغربي، مساء الثلاثاء، أن صورة يظهر فيها محمد السادس حاملا وشاحا يشيد بأمير قطر “مفبركة”، وذلك بعد أن أثارت ضجة عبر شبكات التواصل ووصفت بالانقلاب على حليفته السعودية.

وسارع المخزن إلى احتواء هذه الضجة، حيث نقلت وكالة الإنباء الرسمية عن ياسر الزناكي، مستشار محمد السادس،  تأكيده أن “الأمر كله يرتبط بفبركة واضحة”.

وأضاف أنه “كان رفقة جلالته في كل تحركاته الميدانية أثناء زيارته لقطر، وأنه لم يلتقط صورة مماثلة أبدا”.

وفي وقت سابق تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعاهل المغربي، وهو يرفع وشاحاً كتب عليه “لكم العالم ولنا تميم”، التُقطت في الدوحة، خلال قام بها قطر قادما إليها من الإمارات العربية المتحدة.

والغريب في هذه الصورة أن صحفيين قطريين وحتى مواقع إعلامية لها مصداقية تناقلتها على نطاق واسع، كما نشرتها الشيخة مريم آل ثاني ووصفت محمد السادس بكاسر الحصار على قطر.

ويعد المغرب أحد أهم حلفاء المملكة العربية السعودية في منطقة شمال إفريقيا، بشكل يبرر مسارعة القصر الملكي في الرباط إلى نفي هذه الخطوة من محمد السادس.

تغريدة

من جهته أكد عبد الصمد ناصر الإعلامي المغربي العامل بقناة الجزيرة القطرية، أن هذه الصورة هدفها خلط الأوراق والإساءة للملك بسبب مساعيه للصلح بين فرقاء الأزمة.

تغريدة

تغريدة

مقالات ذات صلة

42 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رشيد الجزائر العظيمة

    الكذب والتزوير والنطبيل ماركة للعياشة بامتياز . الصحفي المغربي في قناة الخنزيرة يطبل للملك رغم انه بعيد عن بلده لكنه يكاد يقول مولاي الملك محمد السادس انت من سيحل مشكلات العالم وان موقفك شريف من كل القضايا حتى من فلسطين وان المغرب ونظامه هو اللي على حق والعالم كلو على باطل هههه

  • رشيد الجزائر العظيمة

    من اوجه الخبث الاعلامي المغربي ما شاهدته اليوم في الشريط الاخباري لقناة ميدي 1 اليهودية .حيث مكتوب ان الرئيس الفرنسي ماكرون اعلن انه سيزور الجزائر .طبعا المتمعن في الخبر سيقول ان الجزائر اشبه بافريقيا الوسطى او الصومال يزوره رئيس دولة كبيرة بدون اي تدابير وتنسيق بين الدولتين .كان عليهم ان يكتبوا ان وزارة الخارجية الجزارية تعلن عن قرب زيارة الرئيس ماكرون لكنه الخبث اليهودي..يا ليت لنا اعلام يمارس نفس الخبث الاععلامي مع النزام المغربي لتشويه صورته او لنقل صورته المشوهة اصلا على حقيقتها

  • 0

    _/ المروك معروف انه ليس لديه مواقف صباح كلمة وفي مساء كلمة زايد الضغط من طرف سيدوا تاع ال سعيهود

  • Sniper Dz

    ههههههه مراركة إختصاصهم فوتوشوب عندبالهم الناس كلها تعمل فوتوشوب للصورمثلهم خخخخخ الصورة حقيقية وليست مفبركة هذا كله لأن محمد بن سلمان رفض إستقباله بالرياض وتوجه بعد ذالك في جولته سياحية التي شملت الإمارات وقطر خخخخخ

  • عبد الله

    خليه يضرب الشيتى روايال
    دم السوريين و اليمنيين سيخنقكم
    لوكان اليمن جات دولة غنية نراك رافد شعار الحوتي

  • 0

    الشيطان يبحث عن بقشيش…هههه

  • عبد الله

    الصورة صحيحة الف بالمئة لكن كالعادة يجب على المخزن ان يكدب و يحتوي هده الفضيحة بسرعة كي لا تغضب دول الخليخ المحاصرة لدولة قطر من محمد السادس وتمنع عنه الامول التى كانت هده الدول تتصدق بها عليه هههه

  • عبدالحفيظ

    لا تصدق المخزن لان الملك وقع في ورطة مع السعودية

  • حكيم

    حفيد الرسول الكريم وامير المؤمننين اكبر تاجر حشيش في العالم باءع شرف وعرض المغربيات للسياح وخاصة الخلبجيين انشاء الله نعيش ليم نهايتك يا اها الطاغوت

  • طارق

    ملك مزطول معللبلاوش واش راه ايدير … اعطاوه الوشاح هزو.. ههههههه حتي غير الخطابات تداعو يبان بلي ماشي قدقد… ca ne tourne pa rond dans sa tete

  • مملكة نوميديا

    يضحكني لما المغاربة ينسبون محمد السادس لسلالة الرسول صلى الله عليه وسلم ونسو ان الحسن الثاني لم يكن يوما ابن محمد الخامس لان هذا الاخير كان عاقرا والحسن الثاني هو ابن محمد التهامي الكلاوي وامه يهودية من تل ابيب واذا وضعت في جوجل الحسن الثاني ابن من سترى صور محمد التهامي الكلاوي اب الحسن الثاني الحقيقي والشبه الكبير بينهما وكل هاته المعلومات اطلقها الجنراال المغربي الفقير الذي قال لن يحكم فينا ابن اليهودية ولكن قتلته الموساد بامر من الحسن2)) محمد الخامس بشرته بيضاء وقتل بعد عملية جراحية بسيطة

  • القندسي

    هادا عبد الصمد ناصر كفاش ايدافع علي ابلادو وايبراء. المليك انتاعو ماشي كيما انتاعنا بن غنة ودراجي ايمنشرو في ابلادهم لأنهم وجدوها مطلوقة مكانش لا حسيب ولا رقيب الله يرحمك يابومدين غابو ارجال انشر من فضلك

  • 0

    بن قنة المغربية تدافع على المروك بكل شراسة الم يخجل ما يسمى صحفيو الخنزيرة الجزائريين اما المغاربة و هم يدافعون على الملك و المروك \\ قاتلك خاوا خاوة ظهرتم انكم تكرهون الشعب لانه ضد فتح الحدود مع المروك ههه لم ولن تفتح الحدود \ الشيتا العابرة للقارات

  • 0

    الصورة حقيقية 100% قمت بإخضاعها لجملة من الاختبارات فوجدتها محافضة على نفس الانسجام من التوتير و البكساليتي و لا دخل للفوتوشوب فيها
    و الخبراء يعرفون صحة الصورة
    و نفي القصر لصحتها محاولة للخروج من الورطة بأية وسيلة .لا غير.

  • العباسي

    راحت عليك يا امير المدمنين الهبات و الصدقه والكريمات كما تقولون كن راجل عندك موقف قطر كدالك غنيه وما يخصك معها حتى شئ لا حوله ولا قوة الا بالله مسكين ميمي 6 شاف ان فيه مشاكل داخليه في الساعوديه قلب الفيستا نتمنى ان القطر تعرف المخرب على حقيقته

  • 0

    احسن ما فعل الملك – و هذا هو المعقول نصر المظلوم و اعطاء درس للظالم

  • فاطمة الزهراء

    كل الخليج اشقاءنا سواء قطر او السعودية . اما أعداءنا اللذين ينبطحون لايران الرافضة فهم معروفون

  • معتصم

    شكرا على الصراحة يا الشروق..هل في نضركم يا مغاربة ويا جزائريين سيحمل محمد السادس هدا المكتوب على الوشاح..وهل اصلا سيحمل وشاح كيف ما كان

  • 0

    بان صاحب الدجاجة والعبيد توقف عندهم الصدقة من السعودية.وحتى امير المزطولين راح لقطر يطلب الصدقة من قطر في هذه الحالة كان صاحب الدجاجة مزطول

  • Samy

    ههههههه لربما السيد كان مزطول كعادته عند رفعه ذلك الوشاح الذى انتظر منه صدقات من قطر لبناء مصحات او اقسام مدرسية لعله يخرج من مرتبة 123 فى مؤشر التنمية البشرية “ضعيف جدا” والذى فضحه كقوة مزعومة امام شعبه لان كل المؤشرات تدل على ان المخرب فى حالة افلاس بديون فاقت 97% من ناتجه السنوى المكون اصلا من 85% ناتج الشركات الاجنبية التى لاناقة ولا جمل للمغرب فيها, عجز ميزانه التجارى فاق 18,5 مليار $ اي 82% من مداخله من العملة الصعبة.
    المواطن المخربى اصبح مجرد عبد لدى سيده (المستثمر) المستعر الاجنبى .

  • عبدالحفيظ

    الحاجة فاطمة الجزائريون رجال لايبيعون ضمائرهم و لا مبادئهم لا للسعودية ولا ايران بل نحن قطب سيادي و تارخينا يشهد على ذلك عكس مملكة مراكش او مروك الذي يشارك في قتل الابرياء في اليمن و يشحت مقابل مواقف مخزية للبيع بالامس مع السعودية فلما منعت عنه البقشيش غير الاتجاه الى قطر
    هل رايت مثل هذه الدناءة و قلة الشهامة

  • أنزل من فوق الشجرة

    و ما العيب في ذلك فهذا الرجل يقوم بكل ما يجب القيام به من أجل مصلحة بلاده ؟؟ هو بذلك يجلب استثمارات و أموال للشهب المغربي . أنزلوا من على الشجرة و عيشوا الواقع كما يراه الناس جميعا فعصر نحن الأفضل قد ولى دون رجعة و العياش الحقيقي هو ذلك المخلوق الذي يعيش الوهم و يستغبي نفسه .
    اليوم لم يعد ينفع الا الجد و فرض الذات في عالم لا يرحم الا من غرس رجلية في الارض جيدا

  • Samy

    المثل الجزائرى يقول: جاء يكحللها عماها….
    هذا من ينطبق على ملك المغرب, اخذ الصورة حامل الوشاح من اجل ارضاء قطر مقابل الصدقات الذى تذر عليه , والاستثمارات القطرية باكثر من 16 مليار دولار فى الصناعة, الفلاحة, السياحة براسمال قطرى 100% اي ان المغرب لا يستفيد الا من تشغيل شعبه العزيز كعبيد لدى اسياده مقابل اجر لا يتعدى 500 درهم.
    اخذ الصورة وكان فى ظنه انه لا احد صوره!!مع ان له الاف الصور مع اشخاص عبر اليوتوب فى كل مناطق العالم للتشهير لنفسه ولالاهم سلمىىى ونسى ان تلك الصورة قد لا ترضى اسياد اخرين

  • حليم

    أنا مقيم في قطر و الصورة حقيقية . أخذت لهذا المزطول في سوق واقف .. المكان الذي يزوره معظم من يزور قطر … ؟ و لكن الظاهر أن أل سلول و اليهود هم من يحكمون المروك و هذا الطفل ندم على فعلته لأنه كان متحمسا و كان الكثير منالمراركة في الدوحة يهللون له ..لأنه لو جا راجل يقول نعم أنا أخذت الصورة .أين هو المشكل ؟
    إنه تلميذ اليهود و تعلمى كيف يكون منافق مثلهم .. إن خرجاته في أزمة قطر كانت بسبب موقف الجزائر . فلم يتخذ موقفه من الأزمة إلا بعدما سمع بموقف الجزائر و أخذ الموافقة من حكام السعودية .

  • 0

    بارك الله فيك على التوضيح
    وعلى الاحصائيات
    لان لمراكة صدعونا
    ويدعون انهم في بحبوحة العيش مقارنة بالجزائر

  • 0

    ليست مفبركة ظل الوشاح على جسمه.

  • جرير

    لا يمكن ان تكون قطعة القماش هده مزورة والدليل هو نرى فى الصورة زاوية العليا اليمنى مصابيح الضوء و هي على يسار الملك يعنى ظل الاشياء يكون على اليمين فاظلو ا ظل قطعة القماش على يمين صدر الملك ثم انظروا الى ظل فك الملك على رقبته ثم انظروا الى يد الملك اليمنى اصبع السبابة ممدد وظله صغير على اصبع الوسطى

  • BESS Mad

    يبدو أن ملفات الفساد طالت السادس وخاف أن يقع له ما وقع للحريري . إن غوص المخابرات السعودية في التحقيقات كشفت عن دهليز يصل بين القصرين الملكيين يوصل المخدرات الخالصة لثلة من الموقوفين في الأيام الأخيرة . فظهر الوشاح يترجى من محمد بن سلمان الإقلاع عن المرخوانة و العودة إلى ما كان ينتشي به أسلافه يخفي .الحشيش محمي في سوق قطر و أنابيب لكتامية مازلت بخير في الإمارات والبحرين بينما انقطعت بانقطاع الحريري عن لبنان . لأنه الحريري تغسل رئتاه ليسهل عليه تبدال السوج .

  • walid

    الصورة حقيقية وليست مفبركة ولاتوجد اثار الفوتوشوب انه الدجال السادس

  • مبروك

    الصورة حقيقية ولا غبار عليها ايها المشككون والله منذ نعومة اظافري وانا اعرف ان ملوك المغرب شياطين وين حاجتهم وين هم ليس لهم كرامة ولا ذمة ياكلون حق الناس ويقولوا حقنا

  • 0

    الصورة تظهر سليمة
    ابحثوا عن عذر اخر غير الفبركة
    قولوا مثلا الملك لم يكن في وعيه عندما سلموا له اللافتة فحملها دون ان يدرك مضمونها لعلكم تجدون من يصدق ذلك

  • بوكوحرام

    الشعب المغربي مغلوب على امره والدليل انه يركع لعبد لا قيمة له … الركوع لله وحده … … ربي يهديهم ويزيلون الخنزير من طريقهم ويرجعون الى دين الاسلام …امين…

  • شاهين

    عاملين حكاية بسبب وشاح , و ما دخلنا نحن الجزائريون؟ يساند قطر أو السعودية أو إسرائيل أو أي دولة أخرى هذا شأنه هو حر المهم يخطونا حنا و يقيلونا و السلام ,رانا ملاح بعاد عليهم و على شرهم ,

  • Samy

    لمن لا يعرف مملكة ميمى 6 :(بالارقام)
    -85% من ناتجه السنوى المزعوم هي من انتاج الشركات الاجنبية
    -95% من المزارع, المصانع, الفنادق , السكنات, البنية التحتية , محطات الكهرباء, النقل هي ملك للاجانب.
    -نسبة البطالة 62%, الامية 42%,
    – معدل النجاعة الاقتصادية لا يتعدى 0,013%
    -عدد المهاجرين فى الخارج 10,5 مليون اي 35% من عدد السكان
    -ميزانية المغرب 27مليار $ (28% من ميزانية الجزائر)ر
    -الديون الداخلية 68 مليار دولار, الخارجية 33 مليار $, الاستثمارات الاجنبية (تعد ديون مضمونة من المملكة) 52,9 مليار $.

  • Samy

    مملكة ميمى 6 بالاقام (تابع):

    يوميا تتكلم جرائد المخزن عن استثمارات المملكة فى افريقيا وهي فى الحقيقة تهريب وتبيض اموال من طرف شركات العائلة الحاكمة, الحاشية واخرى اجنبية حيث المبلغ الاجمالى هو 2,3 مليار دولار من طرف وفا بنك, البنك المغربى للتجارة الخارجية ذات راسمال 100% ملك للعائلة الحاكمة , بن جلون واخنوش, اتصالات (المغرب) وهي شركة اماراتية بنسبة 68% و23% للعائلة الحاكمة و 9% بورصة الدار البيضاء التى سوق مالية بمعاملات اجنبية 100%.
    ماذا يستفيد المواطن المغربى المزطول من تلك الاستثمارات ?

  • ابراهيم

    السلام عليكم
    الصورة من البداية معروف انها مفبركة الملك محمد السادس رجل سياسي
    هو فقط يتحرك لعل الخلاف بين الاشقاء ينتهي عن قريب
    اما الذين يشتمون ويسبون في تعاليقهم فل يتذكروا قول الله تعالى
    (مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

  • Sniper Dz

    المخزن يعمللهم برمجة في عقولهم قبل خروجهم من المغرب ويتم حشو عقولهم بأخبار كاذبة مثل المغرب عمره 12 القرن وظهور الملك 5 فوق سطح القمروعائلة محمد السادس من سلالة الرسول و خزعبلات أخرى ..فلا تلوم عياشة خخخخ

  • مجبر على التعليق

    انزيدك و الله لا شماته في الأشقاء المغاربة، التقاعد فوق 63 سنة و راهم يخمو على 67 سنة، المسلوخة تضحك على المقطعة

  • Med-dz

    الصورة ليست مفبركة , في اي مستنقع وقع م6 هذه المرة , السعودية لن تفوت لك هذه الغلطة .

  • العباسي

    كلامك والايه تنطبق على الصلحاء لا تجار المخذرات حلفاء اليهود اعداء الله

  • نفاق

    اذا تمعنا وضعية اليدين و الاصابغ لظهر جليا ان الصورة حقيقية…..نفاق ما بعده نفاق

  • مسلم

    وراء فبركة الصورة ايادي معروفة وغبية هي نفس الايادى التى وراء الشغب في بلحيكا لنغص فرحة المغاربة هي نفسها الايادي التي لاتلوك جهدا من اجل تقسيم المغرب وتجزأته جنوبه وشماله هي نفسها من تشوه صورة المغرب متمثلا في لارام والبنوك هي نفسها من تخاول عرقولة المغرب في كل محافل الدولية هي التى تغضب لكل من قال عن المغرب جميل سوى اكان دول او افراد وانا اعازيكم في الدمدوم السكير موغابى الدور على البرميل زوما قريبا اما الوجدى نتنمنا ان يبقى 100 سنة اخرى في مكانه هذا شيء مهم لنا