الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بعيدا عن الجدل الواقع في مجتمعنا حول العري في الشواطئ وما يصاحب موسم الصيف من مظاهر مخلة بالحياء، انتقلنا في مستوى الانجراف إلى درجة الدكتوراه بعد أن انتقلت ملابس البحر إلى الشارع.

من يعرف الموضة ودهاليزها يدرك عما أتحدث، عن قطع خاصة بالبحر تحولت عند عديمات الذوق إلى قطع “ستريت كاجوال” مثل الفساتين البوهيمية الواسعة التي ترتديها بعض المحتشمات بين قوسين بدل الباريو أو قطعة القماش التي تلف حول الخصر وتنسق مع البيكيني… فساتين الشيفون الخفيفة عثرت على زبوناتها في الشوارع أيضا ميزتها أنها انسيابية وتظهر المفاتن.
من بين القطع التي لاقت رواجا عند البنات عند دخول الصيف القميص العاري الكتفين والتوب بياقة غجرية المفتوجة العنق.
أما الرائج أكثر في شوراعنا هو القميص الكولد شولدز أي عاري الذراعين ‪وهو توب عادي، لكن منزوع نصف الكم من الفوق.‬
موضة أخرى خرجت من أمواج البحر لتمشي على الإسفلت مثل حورية بحر الكاتب هانس أندرسون، إنها قطع الكروشيه ذات المسامات الواسعة من فساتين قصيرة وتوبات وبوليغورات وغيرها.
وتعمد البنات في الصيف إلى الإغراء بماكياج يتحدى الماء “واتر بروف”، بينما هن بعيدا عن الشطآن وبتسريحة الذل المبلول وكأنهن عانقن للتو أمواج البحر.
في المقابل، الحديث عن الشباب لا يقل حرجا، فاتباع الموضة ومجاراة الأجانب أصبح هاجسا للكثير، فتجدهم يرتدون الشورتات القصيرة “جدّا جدّا” فوق الركبة بعشر سنتيمترات ليصبح الشورت الصيفي مايوها ممنوعا حتى في الشواطئ المحترمة.

‫شباب وقميص “نص كم”

وتسمع حوريات الموضة “وسخ الوذنين” على رأي أمهاتنا عندما يعبرن شارعا يعج بالتستوسترون الشبابية بين من يسبها وبين من يغازل بفظاظة، فهنا لا مجال للشك بالنسبة لهن أن البنت التي ترتدي مثل هذه الموضة سيئة السمعة. اقتربت من أحد الشباب وسألته عن رأيه، فقال أن مستوى التعري تضاعف، وأنه لا ينقص هذه البنات سوى ارتداء البكيني في الشارع. أما صديقه عادل فكان أقل حدة: “البنات يدرين أنهن بذلك يصطدن الشباب، لكن يجب ان نفرق بين من ترتدي من أجل الموضة، وبين من ترتدي من أجل ما تجلبه الموضة لها من عروض شرعية أو غير شرعية”.

بنات على كتف الشيطان

سألنا العديد من البنات اللواتي جاء رأيهن مختلفا بين التأييد والاستنكار، بين من تجد هذا اللوك كول وبين من تأكل الضرب من والديها إن تجرأت على ارتدائه حتى في أحلامها.
ريمة، طالبة جامعية، تقول عن هذا الجدل: “لا يوجد مشكل، الكل حر فيما يلبس، المهم أن البنت لا تؤذي أحدا”… وتعقب كوثر التي تنتظر نتائج بكالوريتها على أحر من الجمر “انت تتكلم عن القميص اوف شولديرز، أنه رائع وخفيف وأنا ارتديه عندما أخرج مع صديقاتي الانتيم”….
أما ياسمين، فلا تشاطر قريناتها في الرأي وترى أن تاج الفتاة هو حجابها وخمارها، فلا يجوز أصلا لبس ملابس غير محتشمة ناهيك عن ازياء البحر”، وترى مروة أن هناك شبه تسيب سببه الأولياء وخاصة الأمهات اللواتي يتركن بناتهن يرتدين ما يحلو لهن أو يقلدن انحراف صديقاتهن.

https://goo.gl/m2Eknb
العري مجتمع موضة
18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    قال سيدنا علي رضي الله عنه : (( الدنيا عمل و لا حساب و الآخرة حساب و لا عمل ))
    و الحديث قياس

  • عبد الكريم

    هناك من النساء و الفتيات من كن يتخن لباس العري و الفاضح و التشبه بالرجال في لباسهن،بداعي الحرية المزيفة و لما توفين و جاء أجلهن و عندما جاءؤوا ليكفنوا فلم يكفيهن الكفن و قصر عليهن يا سبحان الله. إذا فليحذرن بناتنا و أخواتنا من سوء العاقبة، ولا يتبعن خطوات الشيطان و الهوى فيضلهن.

  • Amin bouzelouf

    Ya si Farouk tu deverais te signer

  • يونس

    الله غالب أحنا معندناش ثقافة وحدة الشعب قريب يخرج على الإسلام وشحال من واحد يقولك عش حياتك على شكل الثقافة الغربية لأن الكثير متأثر بالثقافة الغربية خاصة المفرنسين يروح يوم لفرنسا يجي حاط روحو خلاها دار لموند الله غالب كي نعرفو الدين تاعنا تاع الصح ونحبو بلادنا ماشي بلاد غيرنا ونصفيو قلوبنا لتم نلقاو راحتنا

  • قال الحق

    ….ونساء كاسيات عاريات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها. يقول سيدنا علي : الناس نيام فاذا ماتوا انتبهو.

  • ابراهيم

    يا سي فاروق مقالك كان في محله عندما غاب دور الاولياء وغاب الراع عن رعيته بالتاكيد سنصل لما نحن عليه من غياب الحشمة وانتشار الرذيلة لسمح الله لقد غابت الرجولة من شبه الرجال ليس لهم كرامة على بناتهم ونسائهم عار وعيب – الله فرق الحيوان عن الانسان بالعقل ليعلم الخير من الشر ولكن هؤلاء اكثر من الانعام في اتباع غرائزهم حاشا الحيوان ….ان الله يمهل ولا يهمل
    يمات زلزال 2003 المساجد اصبحت مكتظة حتى في الفجر —— الله المستعان

  • عبد الكريم

    إحذرن يوم لقاء الله في هذه الحالة من العري و اللباس الفاضح الذي حتى في أروبا لا يلبسونه و لا تظنون أبدا أنه موضة غربية بل هو يسوق في الأنترنت فقط من طرف اللوبي الصهيوني الماسوني للشباب و الفتيات العرب فأصبحن حقول تجارب ليضحكوا عليهن…..أنشر تعليقي الأول يا شروق.

  • Souha

    ** القرآن في الموضوع:
    ((يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا ليواري سوآتكم وريشا ولباس التقوىٰ ذلك خير ذَلك من آيات الله لعلهم يذكرون(26)(يابني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم إنا جعلنا الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون)(27))الأعراف.
    **الحديث في الموضوع:
    (عن النبي صلى الله عليه وسلم:صنفان من أهل النار لم أرهما بعد:رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس،ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة،لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها،وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا)

  • جزائري - بشار

    هاد البلاد رجعت زبل ..
    افضل العيش مع الحيوانات في غابة على ان اعيش مع بشر اقل درجة من الحيوان
    يبرر كل شيء باسم الحرية ..
    صدق من قال الجاهلة اذا قرات عن الحرية خلعت ملابسها

    تقول الكل حر فيما يلبس المهم البنت لا تؤذي احد !
    ساعكس كلامها لكن سيبقى المعنى نفسه
    الكل حر في تعرية جسده المهم لا يؤذي احد
    هل نخرج نحن الرجال عراة والنساء كذلك كما ولدنا ؟؟
    ولا احد سيؤذي الآخر

    هذا هو الفكر العلماني اللائكي وفكر الالحاد بدا ينتشر بالجزائر
    اعتقد انكم تتابعون ما يحدث بتونس
    والجزائر لم تعد بعيدة عن هذه الظاهرة واصحابها موجودين فقط ينتظر ون اللحظة المناسبة للخروج مثل ياجوج وماجوج

  • محب الخير

    العري عار علي الجميع عار في المجتمع وعار في العائلة وعار علي من يرتديه وخزي و ندامة يوم القيامة فالرجل الحقيقي لا يريد امرأة عارية تمشي في الطريق سواء كانت أمه أو زوجته أو بنته

  • محمد☪Mohamed

    شيئ جميل Moi j’adore

  • محمد☪Mohamed

    لازم تكون معصم من لخطء وهدا غير ممكن كل واحد يجتهد على نفس ويترك المخلوقات لخالقها
    ياك في الجزئر عند النصارة حقهم تلبس واش تحب
    قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
    هدا واش قالك ربي وإلا لا تستطيع تجاهد في نفسك لازم هي تستر روحها ياخي منافقيين

  • ابو ادم

    شدني تعليقين ليس المشكل فينا كتب بل الاثنين استشهدو بكلم سيدنا علي هل ه و التشيع ام غابت احديث النبي عليه الصلاة والسلام نحن مجتمع مسلم وكان الاجدران نستعيم بكبام النبيى عليه الصلاةوالسلم رهدا ليس تقليل من شئن علي كرم الله وجهه وليس تقليل من الافاضل اصحاب التعليق شكرا علي النشر

  • محمد☪Mohamed

    فساتين ‪وقمصان عارية تثير الغرائز‬ شابة جميلة ثم تكبر ويروح جمالها وترغم على ستر نفسها و تستقيم
    لكن الإنسان الزاني خداع الذي يخون الأمانة العهد يسرق.. يأخد بدون إذن . يأخد المال اليثيم أو إرث إلخ
    هو لا يرى في نفس ذلك و يأتي هنا يستشهد بأيات و أحاذيث يرجع منافق وهدا أعظم
    نحكيلكم حكاية حقيقية في تعليق 4

  • محمد☪Mohamed

    رجل تزوج 3 مرات عند أولاد كثر وهو أكبر من أبي شيخ
    وأنا كانت عندي كلبة Berger allemand رغم أني في سن أصغر أولاده من زوجة التانية السيد داسرني ثم قعد يحكي لي كيف يعيش الزنة مع بنات الحي في سن بناته
    ومشكل كان ينصحني أن الدار التي فيها كلب لن تذخله الملائكة
    Alors واش نقول لشيخ زاني ..وهل يفهم ويتقبل
    قتل معليش ما يذخلوش الملائكة اليوم و غد يدخل
    كنت أعرف رجل أخر عند حانوت يسرق ويكب أمام على سلعه ويقول لي نفس شيئ كلام الشيخ الزاني على الكلب
    تلاحظ الجمل لا يرى حدب تاع لكن يسخر من حدب تاع الأخر

  • محمد☪Mohamed

    لو نسأل هده عارية التي تثير الغرائز‬ عليكم ساتجد لك عيبا هي كدلك و ربمى أعظم من عرائها
    أبحت في نفسك و صلح و إبتعد عن الفثن …..تعرف لماذا
    ربمى الله عزوجل لا يسمح لك في أخيرة أبسط الأشياء لأنك كنت تعتقد نفسك معصم و تشتم عارية
    غافل على عيبه و يشوف أعيب الناس
    إقراء سور النهي أسراء نور مثلا إلخ

  • بدون عنوان

    الرجال يحبون من تلبس العاري ويخطبون من تتكلم مع العديد من الرجال في نفس الوقت اما من تحترم نفسها ولبسها فلا مكان لها في زمن الغدر وعليها السلام لانها ستعاني من العنوسة حتىتصل الى 50 سنة او
    اكثر وتتزوج شيخا في احسن الاحوال

  • شخص

    يا من تسمي نفسم (أبو آدم) : هل كنت لتعلق لو كتبت : قال الحسن البصري أو قال أبو حنيفة أو قال إبن تيمية أو إبن القيم أو غيرهم (و هم فضلاء الأمة بعد الصحابة طبعاً).
    هل تعتقد أن هؤلاء (على فضلهم) أفضل من سيدنا علي ؟ الذي قال عنه سيدنا عمر عندما كان خليفة : أعوذ بالله من مسألة ليس لها علي.
    أنا جزائري سني و سيدنا علي رابع الخفلاء الراشدين و تلميذ رسول الله و أول من أسلم من الصبية و قد قال عنه رسول الله (ص) : (أنت مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي).
    و صح عيدك على كل حال و عيد مبارك لكل الجزائريين.

close
close