الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تعد الرموش الطويلة والبارزة من أهم ميزات الجمال العربي، وهي من مقومات الأنوثة الصارخة. لذلك، تحرص غالبية النساء على التمتع برموش مثيرة وملفتة للأنظار.. ولكن، كيف يتم الحصول على ذلك؟ الشروق العربي، باستشارة خبراء مدرسة اليد الذهبية، جمعت لك بعض نصائح العناية بالرموش الطبيعية والموصولة.

أسباب تساقط الرموش

تشير خبيرة تركيب الرموش بمدرسة اليد الذهبية إلى أن عمر الرمش الواحد لا يتجاوز ثلاثة أشهر، قبل أن يسقط،كما يستغرق الرمش الجديد نحو شهرين لكي ينمو بالكامل. هذه المدة الطويلة التي تمر بها الرموش تجعل حمايتها من التساقط ضرورية ومهمة لكل سيدة، خاصة أن أسباب تساقطها كثيرة ومتعددة، أهمها حسب الخبيرة: التقدم في السن، استعمال الماسكارا وعدم إزالتها قبل النوم، وكذلك استعمال الماسكارا المضادة للماء لكونها صعبة الإزالة، ما يدفع السيدات إلى استعمال الفرك العنيف أحيانا أثناء محاولة إزالتها. وهناك عوامل أخرى تسهم في تساقط الرموش تدريجيا أو دفعة واحدة، منها الإصابة ببعض الأمراض المستعصية، كالالتهابات الحادة، وفقر الدم المزمن، والسرطان، إذ إن العلاجات التي تخضع إليها المرأة عند الإصابة بأحد هذه الأمراض، تتسبب عادة في تساقط الشعر والرموش، ومن المستحسن عدم محاولة استعمال الرموش الاصطناعية في مكان الرموش الطبيعية مباشرة، لعدم سد المسام.

كيفية المحافظة على الرموش والعناية بها

تنصح خبيرة العناية بالرموش بمدرسة اليد الذهبية، باتخاذ كل الأسباب التي تساعد على حماية الرموش والحفاظ عليها، ومساعدتها على الحفاظ على قوام صحي وكثيف، وذلك باتباع نظام غذائي سليم، لإمدادها بالعناصر الغذائية التي تعمل على تقويتها، كالمعادن والفيتامينات، التي تقوي الشعر كذلك، كما تنصح الخبيرة بتفادي استعمال المسكارا لمدة طويلة خاصة في الفترة الليلة حين تحتاج بصيلات الرموش إلى التنفس بشكل صحيح. ويمكن كذلك، اللجوء إلى خلطات الزيوت الآمنة، كزيت الخروع الذي يحتوي على عناصر تزيد من كثافة وطول الرموش أو زيت اللوز المر أو الفازلين الأصلية لتقوية الرموش، مع وضع فيتامين E باستخدام فرشاة مخصصة أو مشط الرموش، وتعتبر فترة ما قبل النوم هي المناسبة، حسب الخبيرة، للقيام بهذه العملية.

عند التعرض للغبار والشوائب العالقة بالهواء، فإن الرموش ستحمي العين من التعرض للأذى، ولكن كل تلك الأجسام الدقيقة المضرة ستظل متراكمة على الشعر. وبالتالي، يجب غسل الوجه بمياه صافية، من فترة إلى أخرى.

حيل لرموش طبيعية جذابة

تشير الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية إلى أن الرموش الطويلة تمنح إطلالة أنثوية فعلا، وتزيد من جاذبية العيون، ولكن الظهور برموش طبيعية يمنح النساء راحة نفسية أكثر، ومرونة في التعامل، مع ثقة عالية بالنفس. لهذا تنصح الخبيرة ببعض الحيل التي تساعد النساء على إعطاء رموشهن كثافة عالية، إذ يمكن ثني الرموش بالمكبس، فالرموش المقلوبة تظهر أكثر كثافة، وتمنح العين منظرا جذابا، ويعطيها اتساعا وامتدادا واضحين. كما يمكن استخدام بودرة تثبيت المكياج، إذ ينصح قبل البدء بتطبيق المسكارا، بنثر القليل من بودرة التثبيت أو بودرة الأطفال (التالك) بواسطة فرشاة أو إسفنجة مخصصة، مع الحرص الشديد على تجنب تسرب هذه المواد إلى داخل العين، فالكثير من السيدات يعانين من حساسية مفرطة حيال بعض المستحضرات، بعدها يتم تطبيق الماسكارا كالعادة للحصول على رموش كثيفه وطويلة. وفي حالة ما إذا لم تتوفر لديك بودرة تطبيق عدة طبقات من الماسكارا، فهذا أيضا يمنحك عينين جذابتين.

الجمال الرموش العناية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close