-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على إقصاء زميلهم في انتخابات تجديد الهياكل

نواب في الآفلان يهددون بمقاطعة جلسة رفع الحصانة

أسماء بهلولي
  • 9090
  • 12
نواب في الآفلان يهددون بمقاطعة جلسة رفع الحصانة
أرشيف

هدد نواب في حزب جبهة التحرير الوطني، بمقاطعة جلسة رفع الحصانة عن النائبين بهاء الدين طليبة وإسماعيل بن حمادي المقررة غدا، احتجاجا على إقصاء زميلهم هواري تيغرسي الفائز برئاسة اللجان ضمن انتخابات تجديد الهياكل.

أثارت انتخابات تجديد هياكل المجلس الشعبي الوطني، ضجة داخل الآفلان، بعد تهديد نواب هذا الأخير بمقاطعة جلسة رفع الحصانة عن النائبين بهاء الدين طليبة وإسماعيل بن حمادي رفضا لقرار إقصاء النائب هواري تيغرسي الفائز في انتخابات تجديد الهياكل صنف “أ” أي رؤساء اللجان، بحجة أن هذا الأخير قدم استقالته من الآفلان في 27 ماي الفارط بعد تولي محمد جميعي المتواجد في سجن الحراش منصب الأمانة العامة، حينها قدم النائب رسالة مكتوبة لمكتب المجلس يعلن فيها استقالته من الحزب.

وحسب النواب المهددين بمقاطعة جلسة رفع الحصانة المقررة غدا، فإن قرار قيادة الحزب بإقصاء هواري تيغرسي من اللجان غير مبررة، خاصة أن النائب فاز بالصندوق وبتصويت نواب الحزب، واستقالته من الآفلان غير موثقة.
يأتي هذا، في وقت دعا فيه رئيس الكتلة البرلمانية للأفلان، خالد بورياح في تصريح لـ”الشروق” إلى ضرورة الفصل بين طلب العدالة وبين قضية ثانوية متعلقة بشأن داخلي تحل بين أبناء الحزب، قائلا “النائب عن الآفلان لديه من الوعي ما يجعله يبتعد عن مثل هذه التصرفات”، مضيفا أن القرار الأخير في مسألة النائب يفصل فيها الأمين العام للحزب بالنيابة علي صديقي.

وبخصوص حقيقة استقالة النائب تيغرسي من الحزب من عدمها، وهي المسألة التي أثارها النواب الرافضون لقرار انتخابه على رأس لجنة برلمانية، قال المتحدث إن النائب بالفعل قدم استقالته مكتوبة لمكتب المجلس بتاريخ 27 ماي الفارط غير أنه لم يعلم الحزب بذلك.

وكان مكتب المجلس، قرر عقد جلسة للمجلس، غدا الأربعاء، للنظر في طلب وزير العدل حافظ الأختام، المتعلقة برفع الحصانة عن النائبين بهاء الدين طليبة وإسماعيل بن حمادي، حسب بيان للمجلس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • زكي

    (يا وخدي) مثل ما تقول العجائز عندنا - ثلة من المنتفعين و الطفيلين - سمو انفسهم - او صدقو ا مقولة بأنهم برلمانيين - هم ثمرة لسلطة فاسدة و غير شرعية - اتت بهم للتدليس على الشعب و تمرير قوانين وقرارات ما كان الشعب ليقبل بها لو كان هذا المسمى بالبرلمان شرعيا - ولو بحثنا في كيفية و صول كل واحد منهم - او على الاقل 99 بالمئة من هم زيارة سجن الحراش

  • lemounes

    بسم الله الرحمان الرحيم
    رغم كل هذا العار الذي يلاحق اصحاب السجلا ت التجارية للافلان .مازالوا يهددون ويتبجحون .ومازالون يبحثون عن مناصب حتى على حساب مطلب الشعب في تطبيق العدالةوملاحقة رؤوس الفساد
    والله شىء مؤلم انهم يستحقون سوء العذاب

  • الطاهر

    وجوه البخس لا يستطعون المقاطعة حتى وإن أرادوا أو هددوا فقاعات في الماء.

  • كمال

    إلى مزبلة التاريخ لازم هاد الحزب الدمار يحلوه وفورا لأنه ضد الشعب الجزائري وهو من خرب لبلاد

  • zaki l,algerien

    برلمان تاع الدراري,نلعب ولا نحرم

  • imazighen

    هواري قدم استقالته وكل العالم يعرف ذلك، ويحب احترام التقاليد السياسية. وضعه في حزب الأفلان انتهى، مجرد التفكير في الانتماء إلى الأفلان هو اعتداء على منتسبي الأفلان واضح وفاضح، أما تهديد بعض أعضاء البرلمان هو بمثابة مصخرة، لا يجب الخلط بين الواجب والحق أن وجد.

  • Mohdz

    أصلا ذلك البرلمان الغير شرعي الشعب لا يعترف به . يجب غلقه

  • fethi

    يا حبدا لو بقيت عندكم قليلا من الكرامة فالاكثرية فيكم كانت تصفق للعصابة كلما أصدرت برامج و قوانين تصب في مصلحتهم و لم تكن تتصدى لهم بل بالعكس كانت تمنى النفس للتقرب إليهم تحت غطاء الحزب حتى تحصل على الفتات كرفع مثلا نسبة اجورهم و بعض إمتيازات.يعرفها عامة الشعب و هم لا يفعلون شيئا مند رحيل الراحل بومدين فالشعب يعرفكم جيدا ما الهدف لتحججكم من العضوية في الحزب فلا نعترف بهذا الحزب تقوده أعضاء إنتهايين و مصلحجيين لذا نطالب بحل هذا الحزب و تنقيته منهم كما نطالب أيضا بحل جميع ألأحزاب مند تأسيسها حتى تصفى البلاد ويرتاح العباد من خيانتهم إتجاه الشعب يقول المثل(إذا ضراتك ضرسك إقلعها و هني راسك)

  • ياسين

    ولهذا يجب حل هذا الحزب ووضع الافلان التاريخي في المتحف ..... فهو مصدر كل الفساد والرداءة

  • مرصاط يحي

    إن قاطع نواب أفلان الفساد والنهب ربما سيكون ما يصدر "حلال" يمكن قبوله لأنهم نجسين يأكلون الميتة وما أهل لغير الله وفاسدين لا يأتون بخير أبدا ... ثم كلهم أتوا بالتزوير والبرلمان مزور ولو تم حله لكان أفضل ... 100 حكومة بدوي ولا برلمان الموالاة هذا الذي لم يعترض ولو على فاصلة من قوانين بوتفليقة والعصابة وجوه الميزيريا ... حبيت نتقيا ...ع.ع.ع.ع.ع

  • متابع

    في ستين داهية البرلمان برمته كون جات عندكم ذرة مروئة واحد فيكم ما يقعد الاستقالة يا وجوه البالة و إلا ما غرفتوش مليح من البئر تخلصو كامل أخطاء لي سبقوكم من البرمائيين حتى من البرلمان أصبح كوري و لا يهمنا سماع أخباره من اليوم فصاعدا

  • abdel

    Alhassana fi bladna ghir bach yassarqo. Lazamalham le canon anta3 le président de la Corée du Nord qui tue même ceux qui volent un dollar.