الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:13
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

قال الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، إن هيئته تبنّت قرار استئناف المنافسات المحلية في أقرب وقت مُمكن، المُرادف لِرفضها مُقترح “الموسم الأبيض”، بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا”.

جاء ذلك على هامش اجتماع المكتب الفيدرالي للفاف، الأحد. بِحضور الرئيس خير الدين زطشي وزميله على مستوى رابطة الكرة المحترفة عبد الكريم مدوار، وشخصيات أخرى معنية بِهذا اللقاء.

وأضاف الإتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له، يقول إن الرئيس خير الدين زطشي أبلغ وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، رغبة هيئته في استئناف النشاطات الكروية في المستقبل القريب.

وكان وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي قد خصّ رئيس الفاف بِلقاء بِمكتبه، السبت.

وسيُقدم وزير الشباب والرياضة “ورقة طريق” للحكومة لاحقا، لِمناقشة شروط استئناف النشاطات الكروية.

وتوجّه اتحاد الكرة الجزائري بِتشكّراته إلى وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، بعد قبوله مُقترح الفاف بِإستئناف المنافسات الرياضية لاحقا، ونقل هذا الملف إلى الحكومة لِمنحه الضوء الأخضر.

ويبقى قرار الحكومة الجزائرية بِإعطاء إشارة العودة إلى الملاعب وخوض المنافسات الرياضية، مُرتبطا بِنهاية فترة الحجر الصحّي، وتبدّد مخاطر جائحة “كورونا”.

ومعلوم أن الفاف أوقفت بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني ومنافسة كأس الجمهورية منتصف مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

وبقي في السباق 8 جولات عن إسدال ستار بطولة القسم الأوّل، و7 جولات في بطولة القسم الثاني، بينما بلغت منافسة كأس الجمهورية الدور ربع النهائي إياب.

الإتحاد الجزائري لكرة القدم البطولة الوطنية خير الدين زطشي

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    باختصار شديد قرار سليم وسديد على اكثر من صعيد

  • بلادي يا يلادي

    ياله من عالم اصبح دورانه الى الخلف ، اصبح التافهون، الجاهلون ،السافهون يقررون مصير امة
    اصبح الزعبم رطشي وعصابته يقرورون مكان العلماء والاطباء الذين احمرت اعينهم من السهر من اجل العلم ، لكن ماذا نقول هذه علمات الساعة

close
close