-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفنان فراس سعيد للشروق العربي:

أعشق الأدوار الصعبة التي تستفز قدراتي التمثيلية

سالي الزيتوني
  • 1173
  • 0
أعشق الأدوار الصعبة التي تستفز قدراتي التمثيلية
ح.م

فنان من طراز مميز، أسلوبه البسيط والأنيق في نفس الوقت، جعله يصل إلى قلوب الجمهور بسهولة، متعدد المواهب والمهارات.. فهو مهندس ديكور، ومدير فني وممثل، وهو كذلك متعدد الثقافات، فهو من أصل سوري وجنسية أرجنتينية، وزوج لسيدة مصرية.. اكتشفوا معنا عن قرب، في هذا الحوار، الفنان فراس سعيد…

ترعرعت في أسرة دبلوماسية هل كان لذلك أثر على شخصيتك؟

نعم، تأثرت بطبيعة الحال، فالنشأة في بيت دبلوماسي سمحت لي بالسفر إلى العديد من البلدان، والاحتكاك بشعوب مختلفة وثقافات متنوعة وديانات متعددة، ما جعلني متفتحا على الناس. فأنا من النوع الذي يتواصل مع الآخر بسهولة، ويتقبل الآخر ببساطة شديدة. والأجمل في الأمر، أن كل هذا جعلني أكسب أصدقاء من بلدان مختلفة. وهذا أمر رائع.

بالمناسبة، بما أن المجلة جزائرية، لدي الكثير من الأصدقاء في الجزائر منذ الطفولة.

بعيدا عن الدبلوماسية هل تتذكر أول عمل فني قدمته؟

نعم، أكيد، أول عمل قدمته هو مسلسل “سر علني”، كان من إنتاج “العدل جروب”. أعتبر هذا العمل تجربة جميلة، وفأل خير علي، حيث كان البداية لمشوار جميل.

إذن أول عمل كان “سر علني”، لكن الانطلاقة القوية كانت في مسلسل “فرح ليلى”.

يقال إن كل ممثل جسد شخصية تشبهه بالصدفة أو عمدا فمن هي الشخصية التي مثلتها ووجدتها تشبهك؟

أظن أنها شخصية “أدهم”، في مسلسل “فرح ليلي”، فهذه الشخصية تشبهني إلى حد بعيد، فأدهم كان يعيش في بلد أوروبي لسنوات عديدة، ثم عاد إلى بلده، ليستقر وليكتشف الحياة في بلده والثقافة والناس.

لاحظنا مؤخرا أن العديد من الفنانين اتجهوا إلى ميدان التنشيط وتقديم البرامج التلفزيونية ما رأيك في ذلك، ولو جاءك عرض من هذا النوع هل ستقبل؟

 لست ضد الفكرة، ولا أجد أي مانع، وإذا تلقيت عرض تقديم برنامج فسأفكر في الموضوع، إذا كانت فكرة البرنامج تشبهني وتلائم شخصيتي لم لا؟ المهم أن أجد نفسي في البرنامج وأن أضيف له.

هل هناك شخصية معينة تتمنى تمثيل دورها؟

 ليس هناك شخصية معينة، بل هناك شخصيات عديدة، فتاريخنا العربي غني، وكثير من الشخصيات تستحق الاهتمام. وعموما، أي شخصية مليئة بالتفاصيل وتستفز قدراتي التمثيلية أتمنى تجسيدها.

هل نستطيع أن نقول إن هذا هو سبب قيامك بدور “حاتم” فى مسلسل “اختيار إجباري”؟

 نعم، نستطيع أن نقول ذلك، فشخصية حاتم استفزتنى كثيرا، إلى درجة أنني لم أتردد ولو للحظة حين عرض علي تمثيلها، ما إن قرأت العمل أدركت أنه دور مختلف، وشر من نوع خاص، وتحدٍّ جديد لي ولقدراتي التمثيلية.. وبالفعل، توقعي كان في محله، والحمد لله، نال الدور إعجاب الجمهور، وأسعدتني ردود الأفعال التي كانت إيجابية في معظمها.

مع كثرة انشغالاتك، ما الشيء الذي تحرص على القيام به يوميا؟

التأمل، هو ما أحرص على أن أقوم به يوميا، أحاول قدر الإمكان تخصيص ساعة كل يوم لهذا الأمر، فالتأمل تمرين هام جدا للجسم والعقل والروح.

هل تؤمن بأن للفنان دورا مؤثرا في المجتمع؟

طبعا، أومن بذلك، فالفنان له تأثير ودور قوي في تنوير وتثقيف المجتمع. وإيمانا مني بذلك، فقد شاركت من قبل في حملة “قد التحدي”، التي تدعم الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى عملي الآن مع مجموعة من الأصدقاء على مشروع حملة متعلقة بالسياحة، وسوف نعلن عنها قريبا.

قبل أن تكون فنانا، كنت مهندس ديكور، هل مازالت علاقتك بهندسة الديكور قائمة، أم إن التمثيل أخذك منها؟

الديكور هو حبي الأول، وعلاقتي به لم ولن تنقطع، إن شاء الله، مع أن التمثيل أخذ الكثير من وقتي، إلا أنه لم يستطع إبعادي عن عالم الديكور، فأنا أستمتع به كثيرا، والفن ليس بعيدا عن الديكور أصلا، فأنا أعمل من حين إلى آخر كمهندس ديكور لبعض الأعمال الفنية، آخرها كان فيلم “حملة فرعون”.

نختم هذه الدردشة بجديدك حدثنا عن جديد فراس سعيد؟

لقد انتهيت مؤخرا من تصوير مشاهد في فيلم “ريما”، ومن المنتظر عرضه قريبا بقاعات السينما. هذا الفيلم، من أفلام الإثارة والتشويق، وهو من إنتاج عمرو طنطاوي، وإخراج معتز حسام، ومن تأليف أحمد أنور. وأصور حاليا مسلسل “ملاك”، الذي من المفترض عرضه في رمضان 2020.

على الهامش

ولد الفنان، السوري الأصل، فراس سعيد، سنة 1966، عاش أغلب حياته خارج الوطن العربي، وذلك بسبب طبيعة عمل والده، آخر محطاته كانت في الأرجنتين، حيث نال الجنسية الأرجنتينية، بعد كل هذا الترحال، تنقل إلى مصر واستقر بها، وتزوج من سيدة مصرية، وأنجب ولدين، يحملان الجنسية المصرية.

درس هندسة العمارة في جامعة بلغرانو في الأرجنتين، وعمل لفترة كمهندس ديكور، ثم انتقل إلى العمل في الميدان الفني، كمدير فني لبعض الإعلانات والكليبات والمسلسلات والأفلام، حيث لم يبتعد عن مجاله، فعمل على هندسة الديكورات في أفلام كثيرة.

أعماله..

شارك بدور بسيط في سيت كوم “5 ميدان التحرير”، مع المخرجة كاملة أبو ذكري، شارك بدور صغير في مسلسل “عرض خاص”.

شارك في مسلسل “الجامعة” مع مجموعة من الفنانين الشباب، العمل من إخراج هاني خليفة.

عام 2012 ، كانت البداية الحقيقية في أول دور مهم في مسلسل “سر علني”، مع غادة عادل وإياد نصار وشويكار، ومن إخراج غادة سليم، وقد تميز فراس جدا في هذا الدور.

توالت النجاحات في عدة أعمال، حيث شارك في مسلسل “حكاية حياة”، مع غادة عبد الرازق وطارق لطفي، من إخراج محمد سامي.

وشارك بدور مميز في مسلسل “فرح ليلى”، مع ليلى علوي وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن إخراج خالد الحجر..

وشارك أيضا في مسلسل “فض اشتباك” من إخراج أحمد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!