-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البطولة الفرنسية

أوّل مباراة لِسليماني وبولحية يصنع فوز ماتز

علي بهلولي
  • 6664
  • 0
أوّل مباراة لِسليماني وبولحية يصنع فوز ماتز

خاض اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني مساء الأحد، أوّل مباراة له مع فريقه الجديد أولمبيك ليون الفرنسي.

وواجه أولمبيك ليون الضيف نادي ماتز، لِحساب الجولة العشرين من عمر البطولة الفرنسية والأولى من مرحلة العودة. وانتهت المباراة بِخسارة ليون بِنتيجة (0-1).

وعاد المهاجم سليماني إلى المنافسة الرّسمية للأندية لدى فئة الأكابر، بعد غياب دام 3 أشهر. حيث لعب آخر مباراة له في الـ 18 من أكتوبر الماضي، لمّا دخل إلى أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ 71، من عمر مباراة فريقه ليستر سيتي والضيف نادي أستون  فيلا، لِحساب منافسة البطولة الإنجليزية.

وزجّ التقني رودي غارسيا مدرب فريق أولمبيك ليون بِلاعبه سليماني في مواجهة ماتز، عند الدقيقة الـ 77 (الصورة الثانية والأخيرة المُدرجة أدناه/ رقم “20”)، وحينها كانت النتيجة متعادلة سلبا. بينما ترك مواطنه وزميله المدافع الدولي الجزائري جمال بلعمري احتياطيا.


وصرّح إسلام سليماني لِوسائل الإعلام عقب نهاية المبارة (الصورة الأولى المُدرجة أعلاه) قائلا: “هذه ليست الإنطلاقة التي كنت أرغب فيها. سنرمى بِثقلنا في الجولة المقبلة من أجل التدارك وتصحيح المسار”، في إشارة إلى مواجهة البطولة أمام المضيف سانت إيتيان (رياض بودبوز)، مساء الأحد المقبل.

وفي الطرف المقابل، خاض اللاعبان الدوليان الجزائريان الآخران: حارس المرمى ألكسندر أوكيجة ومتوسط الميدان فريد بولحية، كامل أطوار مواجهة ليون بِزيّ فريقهما ماتز.

وراوغ بولحية بِمهارة أحد لاعبي ليون، وقدّم كرة على طبق لِزميله أرون ليا، ولم يتردّد المهاجم البلجيكي في هزّ شباك ليون عند الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

ورفع فريد بولحية غلّته إلى 3 تمريرات حاسمة بِألوان فريق ماتز، في البطولة الفرنسية للموسم الحالي. فضلا عن حيازته رصيد 3 أهداف.

وتألّق بولحية في هذه المباراة، وكان أفضل لاعب فوق المستطيل الأخضر.

ونزل أولمبيك بعد هذه الخسارة إلى المركز الثالث، حيث تجمّد رصيده عند 40 نقطة، مُتخلّفا بِفارق نقطتَين عن مُتصدّرَي جدول الترتيب باريس سان جيرمان وليل. ويشغل ماتز المركز الـ 9 بِرصيد 28 نقطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!