-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قاضي التحقيق لدى محكمة خنشلة استدعى المتهمين للتحقيق

إطارات ببريد الجزائر يسحبون أموال أستاذ توفي رفقة عائلته بالغاز

طارق مامن
  • 12969
  • 7
إطارات ببريد الجزائر يسحبون أموال أستاذ توفي رفقة عائلته بالغاز
أرشيف

ذكرت مصادر موثوقة، لـ”الشروق”، أن قاضي التحقيق، لدى محكمة خنشلة الابتدائية، قد باشر إجراءات التحقيق المعمق، على مستوى مركز بريد الجزائر بـ “السوناتيبا”، في عاصمة الولاية خنشلة، حول فضيحة اختلاس أموال عمومية وخاصة، متبوعة بالتزوير واستعمال المزور، وكذا انتحال صفة الغير..

حيث تم توجيه استدعاء المثول الفوري قصد التحقيق، لكل من قابض بريد المركز، و3 موظفين بذات المركز، على أن يستدعى بعد ذلك ممثل القطاع لاحقا، أي المدير الولائي للبريد، وإطارات آخرون، وذلك عقب اكتشاف عملية سحب أموال من حساب بريدي، خاص بأستاذ جامعي، توفي قبل سنوات، بمدينة المحمل، بأولاد رشاش، رفقة أفراد عائلته، في حادث مأساوي، إثر اختناق بالغاز، حيث سبق لمصالح الأمن أن باشرت تحقيقا أوليا حول القضية، التي تم اكتشافها من قبل أحد أفراد عائلة الأستاذ المنحدر من بسكرة، المقيم بخنشلة، قبل تحويل الملف أمام النيابة، التي أمرت بعرض الملف أمام قاضي التحقيق.

وأشارت مصادر “الشروق”، من داخل إدارة البريد أن الفضيحة جاءت، بعد استغلال وإعداد “بطاقة ذهبية”، عن طريق الانتحال، وسحبها مع استعمالها لسحب أموال الضحية طيلة شهور، وبتواطؤ من موظفين بالمركز البريدي “سوناتيبا”، وهي الفضيحة التي تم اكتشافها من قبل أحد أفراد العائلة، الذي سارع إلى تقديم بلاغ للأمن، ليفتح تحقيق في الأمر، تزامنا مع مباشرة إدارة بريد الجزائر، تحقيقا إداريا أسند إلى مديرين ومفتشين مركزيين، لتحديد قيمة المبلغ المختلس، واستمعت الشرطة الاقتصادية آنذاك، لقابض البريد، وموظفين وكذا مسؤولين بالمديرية، على سبيل الاستدلال، لتحديد المسؤولية، قبل تحويل الملف، أمام القضاء، ليوضع قبل أسبوع فقط، أمام قاضي التحقيق، لدى محكمة خنشلة، هذا الأخير سارع إلى استدعاء الأطراف للتحقيق في الفضيحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبدو

    قصص السرقه في البريد لا تعد لكثرتها ولا عجب فهذا هو حالنا للاسف اينما وجد مال او شئ يستحلونه و بعدها ترى المتظاهرين كل جمعه ينادون بمكافحه الفساد و لو حاسبناهم لخرج نصفهم على الاقل فاسدين !!
    و الحل للاسف لن يأتي من الحكومه لانه لا توجد شجاعه لاتخاذ قرارات جذريه بالسجن لعشرين سنه مع الاشغال الشاقه كما هو موجود في بعض الدول فلو وضعت السجين يكسر حجر في الصحراء لعشر او عشرين سنه لما تفشت السرقه حاليا سجوننا لتسمين العجول فيخرج السجين كالبغل اكل و علاج و حتى دراسه لو اراد فلماذا لا يعود للسرقه

  • عمر الزاهي

    قضايا سحب الاموال مليئة بها اروقة العدالة و المتهمون موظفو مصلحة البريد بعرفون كيف يسحبون ... عالجت محكمة قضية مماثلة قامت فيها الموظفة بسحب اموالىسيدة بحيث كانت هي من تقوم بملئ الشيك لها فتضع مثلا 10000 وتعطيها تمضي ثم تضيف الى الصفر شلطة فتصير 6 فتسحب 16000 وهكذا الصفر يصبح ثمانية وقس على ذلك سحبت لها ما يقارب 30000 مليون
    المهم القصة مؤلمة من الافضل لا اكملها لانها وجدت من يساعدها في العدالة وفي الاخير ماتت وهيالان في قبرها الله يرحم الجميع الخلاصة عسوا دراهمكم

  • جزائري حر

    كل شيئ ممكن مع بنو إخرائيل ولو أسلموا أو تمسحوا او تأيهدوا أو تفرنسو أو تنجلزو أو تألمنو أو او ........... فالتربية على أن الإنسان يفكر ببطنه وليس بعقله خلاص جرى الزيت في الدقيق.

  • نيساب

    حسبي الله و نعم الوكيل اغلق حساب زوجي المتوفى و منعت من معرفة رصيده بحجة انه اغلق من البريد المركزي في العاصمة بسبب الوفاة .

  • جثة

    لا حولة ولا قوة الا بالله ... اصبحت السرقة ماركة تجارية خاصة بنا ...

  • انا ...انا،، و انت وشكون؟؟؟

    هكدا و يقولك تتسقم لبلاد ............... يا و الله و يجي عزرين ما سقمها.

  • قناص

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    تاكلوا البعج يبعجكم
    يأكلون في بطونهم نااااااااااااار
    من فظلكم يا شعب لا تطلبون تغيير الحكام حتى تغييرون ما بأنفسكم.... ?