-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ابتسم.. انت جزائري 

حسان زهار
  • 1574
  • 12
ابتسم.. انت جزائري 
ح.م

بعيدا عن لغة التشاؤم والتيئيس، وعن “عين السخط” التي تبدي المساوئ، والتي يريد البعض توزيعها ورسكلتها، لأغراض دنيئة، من المهم أن نأخذ جرعة أمل عساها ترفع منسوب هرمون السعادة (السيروتونين أو الإندروفين)، بشكل يجعل الجزائري المنتكس قليلا، الجزائري المصاب بالخيبة لما يجري الآن، أن يرفع رأسه من جديد.. لأنه جزائري.

إرفع راسك فوق أنت جزائري يا اخي .. وتذكر أن:

1/ الحراك الشعبي الهادر في 22 من فبراير، وكيف كان سلميا حضاريا ووحدويا، امتزجت فيه دموع المواطنين بدموع رجال الأمن، فكان بحق أعظم حراك في الدنيا، أعاد في بضعة أسابيع ترميم ما هدمته منظومة بوتفليقة في عشرين سنة، حول صورة الجزائر والجزائري الذي تم تصويره همجيا، واذ بشعوب المعمورة تقف له احتراما وتضرب به الأمثال في الانضباط والوطنية.

2/ امتلاك جيش وطني نوفمبري متشبع بقيم الثورة والوطنية، حرص إلى جانب قوى الأمن والدرك، على منع سقوط قطرة دم جزائري واحدة، وتحييد ومواجهة أذناب العصابة التي كانت تحرض على ذبح الشعب في التسعينات، ليكون إلى جانب الشعب ومدافعا قويا عن طموحاته، بما يجعل من هذا الجيش فريدا من نوعه في كل العالم العربي الذي رفض استعمال العنف ضد شعبه ومنعه.

3/ إسقاط العصابة التي عاثت في الجزائر فسادا، وسجن رؤوسها السياسية والأمنية والمالية، أين عاش خلالها الشعب الجزائري أوقاتا غامرة من السعادة غير المسبوقة، وهو يتابع بفرح لا نظير له أفراد العصابة وهي تساق واحدا تلو الآخر إلى سجون الحراش والبليدة، حتى أن بعض المواطنين سجدوا سجود الشكر في الشوارع، وهناك من سفك دموع الفرح أن أبقاه الله حيا ليرى عدالة السماء تتحقق على أرض الجزائر.

4/ تحويل الاستئصاليين العلمانيين من مستأسدين على الشعب، إلى قطعان غنم وديعة، وجرهم من دائرة الهجوم على ثوابت الأمة ومعتقداتها، والعمل على طمسها ومسخها، إلى دائرة الدفاع عن النفس، وانتظار سوط العدالة في رعب وخوف، ليتنفس الناس اطمئنانا على مستقبل أولادهم من مخططات مدرسة بن غبريط، ومخططات محو الهوية، وتدمير العربية في بيتها، والسعى في محو القرآن من صدور الناشئة.

5/ إسقاط كبار السراق من رجال الأعمال والنهب العام، بما يشفي صدور الفقراء والمحرومين الذين حوربوا في لقمة عيشهم، بعد ان اغتنوا من زمن المحرقة، وهو ما يبشر بمستقبل مختلف تماما، يحسب فيه السارق ألف حساب لمآلات رجال كانوا يعتقدون أنفسهم أنهم فوق المحاسبة والعقاب، بما سيقلل من درجة الفساد إلى أقصى حد ممكن، ويفسح المجال واسعا لبداية الإصلاح الحقيقي.

6/ إعادة فرنسا وأذنابها إلى حجمهم الحقيقي، وإرسال رسائل قوية للأعداء التاريخيين بأن زمن الوصاية على الجزائريين قد ولّى، وأن العلاقات من الآن فصاعدا مع فرنسا ستكون علاقة ندية تضمن مصالح البلدين بعد أن كانت علاقة هيمنة واستغلال، تتوقف معها “السفارة” في العمارة، عن لعب أدوار قذرة، في صناعة الرؤساء وتوجيه الطبقة السياسية واستغلالها.

7/ تشكيل السلطة العليا للانتخابات التي كانت حلم المعارضة من قبل، واستعداد الشعب لأكثر الرئاسيات شفافية في تاريخ البلاد، وإن كانت بها نقائص، فقد شهدت الجزائر موعدين تاريخيين فقط (محليات 90 وتشريعيات 91)، بينما لم تحظ البلاد بأي انتخابات رئاسية بهذا الحد الأدنى من الشفافية، وهذه هي الفرصة التاريخية المناسبة الأولى لكي يمارس الشعب حقه في اختيار رئيسه، وحماية صوته الانتخابي، وفرض مسار جديد تماما للبلاد، يضمن مستقبل الأجيال الصاعدة.

بالمحصلة، لكي تعود لك الابتسامة، تذكر أين كنا وأين أصبحنا..

وأن القادم مهما يكن.. لن يكون أسوأ من الذي مضى..

فقط.. ابتسم.. ثق بالله.. وبالرجال الخيرين في هذا الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • محمد☪Mohamed

    ابتسم.. انت جزائري بهلول.
    الحراك جاء صدفة لأنه لم يضهر منهم شخص فاهم سياسا وإقتصاديا و إجتماعيا ما يجري للجزائر .

  • أعمر الشاوي

    راك مريض في حالة , فيق مع سباتك,

  • رشيد من الجزائر

    بارك الله فيك أستاذ حسان زهار
    لقد أوجعتهم لما تكلمت عن عصابتهم وعن أمهم فرنسا لهذا سينتقدونك فاعلم بأنك على صواب.
    نصر الله أحمد ڨايد صالح اسم على مسمى محمود ومصلح باذن الله حررنا من القتلة واللصوص والخونة

  • younes

    ...جيش نوفمبري................أخطأت..خطأأأأأأ جسيما.......لما غيبوه مدة57سنة من مايسمى الاستقلال....أين مبادئ أول نوفمبر التي تركها المحاربون القدامي......أين كان هذا النوفمبري أزيد من 57سنة .تاركا الشعب في ضياع وسقوط لم يحدث له في زمن المحتل الفرنسي...؟

  • ابوعمر

    بل أبتسموا فأنتم من الحراك الشعبي.......الذي أعاد الجزائر الى السكة بعدما كانت قاب قوسين أو أدنى من الضياع في دهاليز العصابة

  • عبدالله FreeThink

    والله يا سيدي، نحن نعاني من أقرب الناس إلينا، ومن أصدقاءنا، وقد كنا من قبل إخوة، لكن المشكلة أن هناك من لايجيد النقاش والحوار ، ولايقبل بآراء أخرى، ويريد أن يكون ديكتاتوريا في طرحه ، وقد خرج إلى الحراك يطالب بالديمقراطية والحرية...فكيف يستويان؟
    أصبح للجزائري انفصام في الشخصية، يطالب بالأفضل لصالحه، ولايريد أن يبذل جهدا في تزكية نفسه أو محيطه، يظن أن الدول تنقلب في أيام إلى دول عظمى فقط لأنه يحلم، ولايريد أن يصبر ويعرف قدر نفسه وقدر دولته في نظام دولي أشبه بالغابة..أي ضعف أو فرصة سانحة يتم إلتهامك فيه.
    لابد من إشراك الناس في المسؤولية، في جمعيات واجتماعات دورية في الأحياء ونشر الإيجابية.

  • نحن هنا

    أغنية قديمة قالها المخلوع ورددها مرارا حتى مجها الناس وسئموها: "ارفع رأسك يابّا" ألا بكفيك ما فعله المخلوع؟

  • احمد بن عائشة

    كلامك استاذ حسن يبغث الشعور فينا بالفخر و الاعتزاز ...و يزيدنا اطمئنانا ان ما دام في الجزائر امثالك فلينم الشهداء قريري العين .... لا اامن باستنساخ الارواح لكنني اجزم ان ارواح الشهداء استنسخت في ثلة صالحة من الجزائريين ....

  • ابن الجبل

    يا سي حسان زهار لمن تطلب أن يبتسم ؟! للذي فقد الأمل ورمى نفسه في البحر ؟! أم للذي بلغ عمره 40 سنة لم يجد عملا ولم يتزوج ؟! أما ترميم ماهدمته منظومة بوتفليقة ، لم نر لحد الآن الا الأوهام !!. أين محاكمة العصابة على فسادهم خلال 20 سنة من النهب والفساد؟! أين الأموال التي تعد بآلاف الملايير ؟، هل أرجعوها الى الخزينة ؟! وكل مافي الأمر ، أن العصابة تريد العودة الى الحكم عن طريق أذنابها ووكلائها الأحرار الطلقاء !!، وكل أملنا في شباب الحراك الذي انتفض من أجل اقامة دولة ديموقراطية يحكمها شباب مثقف واع ، نكون مثل تركيا وكوريا ...

  • seddik

    koun jat al awtantobna bi al khitabat lakonna nahnou mina al awail

  • seddik

    aw gal wsi bouteflika arfaa rasak ya abba

  • الشعب

    7/ تشكيل السلطة العليا للانتخابات التي كانت حلم المعارضة من قبل، واستعداد الشعب لأكثر الرئاسيات شفافية في تاريخ البلاد.........أحلام اليقظة .