-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

احمي شعرك من التلف في فصل الصيف

نسيبة علال
  • 516
  • 0
احمي شعرك من التلف في فصل الصيف
ح.م

تتربص الكثير من المشاكل والأضرار بشعرك في فصل الصيف، لذلك من المهم جدا الاعتناء والاهتمام به للحفاظ على جماله وصحته.. فالتغيرات الجوية تؤثر بشكل كبير على الشعر، إذ إن درجة الحرارة المرتفعة تؤدي إلى تلفه وتقصفه وظهوره بمظهر مجهد وباهت.. وتفاديا لكل هذه المشاكل، استشرنا خبيرة مدرسة اليد الذهبية لتطلعنا على أهم النصائح للحفاظ على الشعر في فصل الصيف.

النظام الغذائي المتوازن

يحتاج الشعر إلى الغذاء أيضا، حتى يحافظ على قوامه قويا وصحيا، لهذا يجب أن تتأكدي من أن شعرك يحصل على المواد الغذائية الهامة له، من خلال حرصك على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحمض الدهني أوميجا 3، واتباعك لنظام غذائي صحي ومتوازن، غني بالفيتامينات والمعادن، ويستحسن أن يكون غذاؤك خاليا من المواد الحافظة والدهون المشبعة على الأقل في فصل الصيف، وتذكري أن الإكثار من شرب الماء يبقي بصيلات الشعر رطبة وناعمة، والحفاظ على نظام غذائي متوازن ينعكس على صحة جسمك وبالتالي صحة شعرك أيضا.

اختاري الحجاب المناسب

المحجبات في العادة هن أكثر النساء تعرضا لمشاكل الشعر، لأنهن يهملن هذا الجزء المهم والأساسي من جمالهن، ولا ينتبهن إلى ضرورة إعطائه اهتماما وعناية أكبر، إلا إذا لاحظن بداية إصابته بالتلف، لهذا إن كنت متحجبة، تنصحك الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية بتفادي أكثر خطوة تشكل دمارا شاملا للشعر، وهي الاستحمام ثم الخروج به مبللا بعد تغطيته، فالصدمات الحرارية المتكررة على الشعر تفقده مناعته وتؤدي إلى انكساره، يجب كذلك ارتداء الحجاب المناسب، الذي يكون من قماش صيفي فضفاض يسمح من خلال نسيجه المتباعد بمرور الهواء إلى فروة الشعر، ليسمح لها بالتنفس بشكل صحيح.

ارتداء الحجاب لفترة طويلة من اليوم يؤدي إلى تعرق فروة الرأس، وظهور رائحة كريهة نوعا ما، خاصة إذا كان شعرك من النوع الدهني، وبالتالي ستجبرين على غسله يوميا، لكن الخبيرة تنصحك بعدم استعمال الشامبو في كل مرة، يكفي شفط شعرك بالماء فقط على الأقل مرتين أو ثلاثا أسبوعيا.

اختاري منتجاتك بعناية

حاولي قدر الإمكان تجنب استخدام المنتجات الصناعية خلال فصل الصيف، خصوصا إذا كانت تحتوي على الكحول، حيث إن هذا العنصر يؤدي إلى جفاف الشعر، ويمكنك استخدام منتجات تحتوي على عناصر طبيعية مغذية كبديل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

لا تهملي استخدام مرطبات الشعر، خاصة إذا كان شعرك جافا ومتقصفا، وتفادي الغسيل اليومي لشعرك، لأن شفطه باستمرار يفقد الشعر زيوته الطبيعة التي ينتجها بنفسه من أجل حمايته، اختاري منتجات طبيعية وقومي بعمل ماسك للشعر لتغذيته وترطيبه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل.

تجنبي غسيل شعرك بالماء الساخن، وبدلا من ذلك اغسليه بماء بارد أو فاتر لأن الماء الساخن يضر بالشعر.

تفادي المجفف ومكواة الشعر

فصل الصيف هو فرصة للتمتع بمظهر بوهيمي دون اعتبار انتقادات الناس، إذ إن أكبر عشاق الموضة وخبراء التجميل، يسمحون لشعرهم بالراحة في هذا الموسم، فيتركونه على طبيعته، من دون صبغات أو تسريحات معينة.
لهذا لا تتحرجي من عدم تسريح شعرك، وحاولي التقليل قدر الإمكان من استخدامك لأدوات التصفيف ذات الحرارة العالية، كمكواة الشعر والمجفف وذلك لمنع التقصف والتكسر واحتراق الأطراف.

إذا اضطررت إلى استخدام مكواة الشعر أو السيشوار فقومي بوضع مرطب على شعرك قبل أن تبدئي في استخدامها.

ولتتجنبي تقصف الشعر قومي بقص الأطراف كل ستة إلى ثمانية أسابيع، فالشعر ينمو بشكل أسرع خلال فصل الصيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!