-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم الغلاء الذي ميز الخضر والفواكه هذه السنة

ارتفاع الاستهلاك بنسبة 40 بالمائة في رمضان

سعيد باتول
  • 927
  • 1
ارتفاع الاستهلاك بنسبة 40 بالمائة في رمضان
ح.م

تمكنت مؤسسات النظافة بالعاصمة من رفع أزيد من 60 ألف طن من النفايات خلال شهر رمضان، أي بزيادة مقدرة بـ 40 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، ما يشير إلى أن معدلات الاستهلاك فاقت ما سجل في تلك الفترة من العام الفارط، رغم أن الغلاء ميز الخضر والفواكه هذه السنة.
وكشف مدير مؤسسة رفع ونقل النفايات المنزلية لولاية الجزائر “إكسترانات” رشيد مشاب لـ “الشروق”، أن مصالحه أحصت ارتفاعا في كميات النفايات المرفوعة خلال شهر رمضان لهذه السنة بسبب ارتفاع مؤشرات الاستهلاك، حيث فاقت نسبتها 40 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وبلغة الأرقام، فقد أحصت المؤسسة التي تغطي 31 بلدية شبه حضرية بالعاصمة، أنه رفع أزيد من 60 ألف طن من النفايات المنزلية، أغلبها عبارة عن مواد غذائية وأطعمة وخبز وغيرها، ما يؤكد أن مستويات الاستهلاك ارتفعت بأكثر من 40 بالمائة، على الرغم من الغلاء المسجل ببعض المواد الغذائية خاصة الخضر والفواكه.
وللتحكم في الكميات المعتبرة التي تجاوزت في اليوم الواحد ألفي طن، لجأت المؤسسة إلى مضاعفة عدد الدوريات للقضاء على مشكل النفايات، حيث وصل عدد الدوريات إلى 500 دورية في اليوم، خاصة أنه وضع برنامج خاص خلال الشهر الفضيل وأيام العيد المتمثلة في تسطير أربع دوريات على مستوى كل حي، مع تجنيد 5250 عون وإطار و350 شاحنة من كاف الأصناف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ghilas

    etat et peuple qui ne produit rien juste consomer consomer ,il va pas loin.