-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما يتواصل الاختناق المروري على الطريق الوطني ـ 26 ـ

استئناف أشغال حفر نفق سيدي عيش ببجاية

الشروق
  • 1370
  • 0
استئناف أشغال حفر نفق سيدي عيش ببجاية
أرشيف

استأنفت، مؤخرا أشغال الحفر، على مستوى نفق “سيدي عيش”، التابع لمشروع الطريق السريع لبجاية الذي يربطها بالطريق السيار شرق غرب، بعد عملية توقف، شهدها خلال شهر فبراير المنصرم، بسبب المشاكل التقنية غير المنتظرة، التي ظهرت واعترضت أشغال المؤسسة.
أشغال حفر النفق، الذي من شأنه ضمان اجتناب عبور مدينة سيدي عيش، وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بالولاية، بلغت 900 متر طولي في الاتجاهين، من أصل 1700 متر طولي، حسب ما وقف عليه والي الولاية بالنيابة مزهود توفيق، الذي أكد له مسؤولو المؤسسة الصينية، أن الأشغال متواصلة، حسب المعايير المتفق عليها، وكشف والي الولاية بالنيابة في تصريح للإذاعة المحلية، أن أشغال حفر النفق، تتم بطريقة يدوية متأنية لضمان استقرار الأرضية، وبالتالي توفير عاملي الأمن والنوعية على مستوى النفق، تفاديا لتكرار سيناريو نفق قسنطينة -حسبه- الذي انهار قبل مدة، ولم يتمكنوا لحد الساعة من إعادة ترميمه، مضيفا أن الأشغال ستأخذ الوقت الكافي والضروري، قبل تسليم مشروع متكامل ويحترم كل المقاييس. والي بجاية بالنيابة أمر مدير الأشغال العمومية بالولاية حسب بين خلية الإعلام للولاية، بالشروع في إنجاز أشغال التجهيز التي يتطلبها النفق على غرار الإنارة، التهوية وغيرهما، ناهيك عن ضرورة استكمال المنشآت الفنية وتهيئة الطريق. مؤكدا في السياق ذاته عدم معاناة المشروع من أي مشاكل مالية.
جدير بالذكر، أن مشروع الطريق السريع لبجاية، الذي يربطها بالطريق السيار شرق – غرب على طول 100 كلم الذي عانى الكثير من التأخر، قد تم تسليم 52 كلم منه على مرحلتين، في الوقت الذي تعهدت فيه الوزارة الوصية، بتسليم شطر ثالث خلال السداسي الأول من هذه السنة على مسافة 15 كلم. خاصة وأن هذا المشروع الذي يلقبه سكان المنطقة بالمشروع الحلم، من شأنه إنهاء سيناريو الاختناق المروري الرهيب، الذي يعرفه الطريق الوطني رقم 26 الرابط بجاية بوسط البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!