-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على فصل زملاء لهم

استقالات جماعية وبوادر اضراب شامل في الجوية الجزائرية

حسان حويشة
  • 5868
  • 1
استقالات جماعية وبوادر اضراب شامل في الجوية الجزائرية
أرشيف

اقدم نحو 200 ميكانيكي ومهندس بقسم الصيانة بالجوية الجزائرية، مساء الثلاثاء، على الاستقالة الجماعية من الشركة احتجاجا على فصل زملاء لهم مضربين بمن فيهم رئيس النقابة المستقلة لتقنيي الصيانة أحمد بوتومي رغم أن النقابة لم تدع للإضراب وكان عفويا من كرف العمال.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى الشروق فأن قرار الاستقالة الجماعية جاء مباشرة بعد قرار الادارة فصل المضربين دون ادنى اهتمام بفتح حوار مع المحتجين او سماع مطالبهم.
وتفيد مصادر “الشروق” ان هناك حملة تصامن واسعة اخذت في الانتشار في اوساط موظفي الشركة وأقسامها عقب قرار الادارة الذي اتجه مباشرة للعقاب وفصل المحتجين، مشيرة إلى أن بوادر اصراب شامل قد لاحت في الأفق من طرف الطيارين والمساعدة الارضية والأمتعة والصيانة وأطقم الملاحة التجارية.
ومن امرجح حسب ذات المصادر أن تتأثر الرحلات الجوية صبيحة الغد في ظل انتشار حالة التضامن وسط موكفي الشركة على اختلاف اقسامهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ملاحظ

    كنا نسميها سابقا AIR COUSCOUS سنسميها من الان AIR KHORDA، كل شيئ ببلادنا تتعفن وتنهار وهذا ناتج لتسيير الاعوج والهاوي لتلك الشركة التقليدية التي لم تتجدد منذ 40 سنة ولم تفتحوا ابدا للمنافسة، كما فعله الجيران مثل المغرب وتونس، فالمغرب الشقيق جددوا اسطولهم واشتروا طائرات الجدد لرفعها لاكثر من 160 طائرة وامضوا مع شركة الامارات المتحدة لتسيير كما فعلوا سابقا واصبحت خطوط الملكية المغربية من احسن خطوط شمال افريقيا ودول الساحل بينما بجزائر نظرا لردائتكم وفراغ رؤوسكم هي اسوء من اسوء خطوط LOW COST بالمغرب وتونس....