-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استلام المسجد القطب مع نهاية السداسي الثاني لسنة 2020 بالأغواط

استلام المسجد القطب مع نهاية السداسي الثاني لسنة 2020 بالأغواط
أرشيف

سيتم استلام المسجد القطب بمدينة الأغواط مع نهاية السداسي الثاني من السنة الجارية، بعد أن بلغت به الأشغال نسبة “متقدمة”، حسب ما أفادت به مصالح مديرية التعمير والبناء بالولاية.

ويأتي المسجد القطب بالأغواط من بين 15 مسجدا على المستوى الوطني تابعا لمسجد الجزائر الأعظم، وهو الأكثر تقدما في ورشات الأشغال بنسبة فاقت 50 بالمائة، حيث استفادت منه الولاية سنة 2011، وخصص له غلاف مالي فاق 973 مليون دج، حسب ذات المصالح.

ويتربع هذا الصرح الديني على مساحة إجمالية تفوق 5 هكتارات ويتسع لأزيد من 12.000 مصل، ويتوفر على قاعة رئيسة للصلاة وأقسام للتدريس ومكتبة وقاعة محاضرات (200 مقعد)، إضافة إلى أربعة سكنات وظيفية، فضلا عن كون مساحته الخارجية تضم مجموعة من المرافق من بينها حظيرة سيارات ومساحات خضراء، كما جرى توضيحه.

وسيضم المسجد القطب كذلك محلات وقفية تمكن هذا المرفق الديني من تحصيل مداخيل من نشاط تأجيرها بالنظر إلى موقعه الهام المحاذي للطريق الوطني رقم (1) في الجهة المقابلة لجامعة عمار ثليجي، مثلما ذكر من جهته مدير الشؤون الدينية والأوقاف عبد القادر باخو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الواضح الصريح

    سيسجل التاريخ للأجيال أن هذا الهيكل أنشئء من طرف اخطر عصابة لأن يكون أهم وأفضل وسيلة لتضليل أبناء الأمة الجزائرية على أكبر عملية نهب في تاريخ البشر .

  • احمد

    هذا المشروع استهلك الملايير دون ان يكتمل منذ 10 سنوات كاغلب المشاريع التى تنجزأ بسرعة السلحفاة في ولاية اسمها الاغواط