-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مجمع للأديان بأبو ظبي

الإمارات تفتتح أول معبد يهودي رسمي في 2022

الشروق أونلاين
  • 3770
  • 8
الإمارات تفتتح أول معبد يهودي رسمي في 2022
وام
صورة توضيحية لتصميم مجمع الأديان "بيت العائلة الإبراهيمية" في عاصمة الإمارات أبو ظبي الذي سيقام فيه مسجد وكنيسة ومعبد يهودي (كنيس)

ذكرت تقارير إعلامية محلية، أن العمل سيبدأ العام المقبل في إنشاء أول معبد يهودي رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة على أن يكتمل عام 2022.

وقالت صحيفة ذا ناشيونال التي تصدر في العاصمة أبو ظبي، الأحد، إن المعبد سيقع ضمن نطاق مجمع للأديان يطلق عليه “بيت العائلة الإبراهيمية” في أبو ظبي سيقام فيه مسجد وكنيسة سيكتمل بناؤهما في العام 2022.

وكشفت السلطات عن هذا المجمع في فيفري الماضي في أعقاب زيارة البابا فرنسيس للإمارات التي كانت أول زيارة بابوية لشبه الجزيرة العربية.

وتعمل الإمارات على نشر صورتها كمركز للتسامح وتقول إنها تدعم الحرية الدينية والتنوع الثقافي. غير أن الحكومة لا تسمح بمعارضة قيادتها وتنتقدها جماعات حقوقية بسبب سجن نشطاء.

ورغم أن المعبد اليهودي سيكون الأول في الإمارات فإن مجموعة صغيرة من الوافدين اليهود تستخدم بيتاً في دبي لإقامة الشعائر الدينية.

ومن دور العبادة الرسمية الأخرى في البلاد كنائس مسيحية ومعبد هندوسي ومعبد سيخي.

وأغلب المقيمين في الإمارات من العاملين الوافدين وأكبر طائفة منهم من الهنود. وقالت السفارة الهندية في أبوظبي، إن 2.6 مليون هندي يعيشون في الإمارات أي حوالي 30 في المائة من مجموع السكان.

ولا تربط الإمارات علاقات دبلوماسية بسلطات الاحتلال الإسرائيلي رغم أن ساسة إسرائيليين زاروا البلاد من قبل للمشاركة في فعاليات دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الواضح الصريح

    شعب الإمارات شعب محترم وإلى الحضارة الإنسانية ينتمي من قال غير ذلك فقد كذب . ( نحن كلنا بشر والأفضلية لصاحب الفكر الإنساني السليم والعلم والعمل الصالح المفيد للبشرية " مبروك على التحرر من قيود البداوة والجهل العربي المصدر للجزائر عن طريق قوافل الدجل والشعوذة بعد 1962 ) خاصني بيت لعمي أبراهيم في باتنة .

  • مقبرة المواهب

    حكام الامارات من مشايخ و ملوك يعملون بمبدا اذا لم تستطع التغلب عليهم فكن معهم ... هما خدموا بلادهم و انتم روحوا نقوا البالوعات راهو جاي النو هه.

  • الوهراني الجزائري

    هذا دليل آخر على عمالة هذه الدُوَيْلَة لبني صهيون هم من يتصرف بالوكالة عن الصهاينة و الفرنسيين ماذا تنتظر من أجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاف الصحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراء؟

  • نسيمه

    هذا طبيعي فالصهاينة الإسرائيين والصهاينة الإمراتيين متفاهمين منذ سنين.

  • جزائري حر

    ولما غن كانت أصولهم يهودية

  • benchikh

    لم يبقى لهم سوى عجل السامري الذي له خوار بصوت العجل .والسؤال المحير من هؤلاء القوم????!!!!!

  • محمد☪Mohamed

    العصبات الجزائرية السابقة وحالية عندهم كذلك معبد جزائري في ذبي .

  • I’m Saudi Arabia

    غير المغضوب عليهم هم اليهود