-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخفيف الحصار مقابل إيقاف الصواريخ وحفر الأنفاق

الاحتلال يبحث هدنة طويلة الأجل مع حماس

الشروق
  • 861
  • 2
الاحتلال يبحث هدنة طويلة الأجل مع حماس
ح.م

تبحث إسرائيل، بناءً على مقترحات مصرية وقطرية، الموافقة على وقف طويل الأمد للعمليات الحربية مع حماس بعد رفضها العرض لأسابيع، وفقا لما ذكرته القناة العاشرة التليفزيونية الإسرائيلية الأربعاء. وقال مسؤولون دبلوماسيون للقناة التلفزيونية إن إسرائيل تخلت عن مطلبها بأن تقوم حماس، التي تحكم قطاع غزة، بنزع سلاحها وأن تحل السلطة الفلسطينية محلها في حكم الجيب الساحلي.
وترددت تقارير أن المسؤولين الإسرائيليين أدركوا أنه مع تدهور صحة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فإن احتمال أن تستعيد حكومته في رام الله سيطرتها على غزة ضئيل.
وقال التقرير، الذي أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن مسؤولين مصريين وقطريين قدَّموا مقترحاتهم للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يجعل إسرائيل تخفف بشكل كبير من حصارها لغزة في مقابل التوقف التام لإطلاق الصواريخ وحفر الأنفاق عبر الحدود لتنفيذ هجمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما سيتعين على حماس الموافقة على عدم استخدام المواد المسموح بدخولها إلى غزة في ظل تخفيف القيود لدعم جهازها العسكري.
وقال التقرير إن المصريين سيخففون القيود المفروضة على معبر رفح الحدودي مع غزة، كجزء من الصفقة التي ترددت تقارير بشأنها. وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض للقناة العاشرة إن حماس، التي تسعى إلى تدمير إسرائيل، تمثل “تحديا”. ونُقل عن المسؤول قوله: “لا يوجد لدى أي من شركائنا خطة من الواضح أنها ستنجح، لكننا نحاول”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تضغط على دول الشرق الأوسط كي تعلن علنا أن “حماس مسؤولة عن التصعيد في قطاع غزة”.
وتتصاعد التوترات على طول حدود غزة مع إسرائيل منذ 30 من مارس، الذي كان بداية انطلاق سلسلة من الاحتجاجات العنيفة على طول السياج الأمني في إطار “مسيرة العودة”. وأدى إطلاق الرصاص الحيّ على المتظاهرين السلميين على السياج إلى استشهاد أكثر من مائة فلسطيني وجرح أكثر من عشرة آلاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على تعليق > أبى آمين الجزائري
    وماذا عن آل سعود الذين باعوا القدس بالتعاون مع ترمب "ونتن ياهو " عن طريق الشاب محمد بن سلمان صديق الشاب خالد ؟ وماذا عن الجزية اتي قدمها آل سعود لترمب والمقدرة ب حوالي 450 مليار دولار في زيارته للسعودية و400 مليار دولار أثناء زيارة ولي العهد لأمريكا مؤخرا ؟؟؟!!! لقد انكشف وجه آل سلول وظهرت حقيقتهم للعيان

  • أبى آمين الجزائري

    اليهود الملاعين لا يبحثون عن أي هدنة لإن حركة سماح الإيرانية و منذ أكثر من 10 سنوات لم تعد تشكل خطرا على اليهود الخنازير.