-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيناتور جمهوري بارز:

البيت الأبيض يعمل كشركة علاقات عامة لحساب بن سلمان

الشروق أونلاين
  • 1076
  • 1
البيت الأبيض يعمل كشركة علاقات عامة لحساب بن سلمان
غيتي إيمجيز
رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بوب كوركر في مبنى الكابيتول في واشنطن يوم 3 أكتوبر 2018

استنكر سيناتور جمهوري بارز، مساء الثلاثاء، محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحييد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، معتبراً أن الرئيس يؤدي دور “شركة علاقات عامة” تعمل لحساب ولي العهد.

وكان ترامب قال للصحفيين في وقت سابق الثلاثاء، إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) لم تتوصل إلى أي شيء قاطع” يدل على أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي، مناقضاً بذلك ما أوردته تقارير إعلامية من أن الوكالة استنتجت أن الأمير محمد هو الذي أمر بقتل الصحفي السعودي.

كما أكد ترامب في بيان، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم “البقاء شريكاً راسخاً للسعودية”.

وتعليقاً على تصريحات ترامب هذه، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بوب كوركر في تغريدة على موقع تويتر: “ما كنت أظنني سأحيا إلى يوم أرى فيه البيت الأبيض يعمل كشركة علاقات عامة لولي عهد المملكة العربية السعودية”.

وانتقد سيناتورات جمهوريون آخرون خيار ترامب الدفاع عن ولي العهد السعودي.

وقال السيناتور راند بول، إن “هذا البيان يضع السعودية أولاً وليس أمريكا أولاً”، في إشارة إلى الشعار الذي لا يكف ترامب عن ترداده وهو “أمريكا أولاً”.

بدوره، قال السيناتور جيف فليك، الشديد الانتقاد لترامب، في تغريدة على تويتر، إن “+الحلفاء الوثيقين+ لا يخططون لقتل صحفي. +الحلفاء الوثيقون+ لا يوقعون بأحد مواطنيهم في فخ لقتله”.

وكان السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرب من ترامب قال، الأحد، إنه “يستحيل تصديق” أن الأمير محمد بن سلمان لم يكن يعلم بما فعله الفريق السعودي الذي أرسل إلى تركيا لقتل جمال خاشقجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الكريم

    سقطت عدت أقنعة و ذهبت أدراج الرياح .و هذا ما يحدث مع أمريكا رمز الدموقراطية و الدفاع عن حقوق الإنسان المزعوم على العالم أن يستفيق بأكذوبة أمريكا و حلفائها بالدفاع عن حقوق الإنسان بل أصبحت تتاجر بها من أجل دولارات نتنة و ملطخة بدماء الأبرياء من أطفال و نساء .. شيم فور يو sheam for you usa