-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النجم المصري محمد عز للشروق العربي:

التمثيل بالنسبة لي رسالة تستحق التضحية

أحمد حنفي
  • 1018
  • 0
التمثيل بالنسبة لي رسالة تستحق التضحية
ح.م

هو من الفنانين القلائل الذين لم يسعوا وراء الشهرة ولكن الشهرة لاحقتهم، بدأ بأدوار بسيطة لكن بتمثيل غير عادي وابداع كبير في تقمص الشخصيات، ما جعل كبار المخرجين والمنتجين يلتفتون اليه ويمنحونه فرصا للمشاركة في أعمال كبيرة على غرار ” الأب الروحي” فكانت الانطلاقة الكبيرة، نتعرف على الفنان المبدع محمد عز في هذا الحوار الشيق..

صنفك المخرجون من أروع اكتشافات السنوات الأخيرة في ميدان التمثيل بما تفسر ذلك؟

حبي للتمثيل هو الذي جعلني أبدل ما بوسعي للابداع في تقمص الشخصيات، فالتمثيل بالنسبة لي ليس مجرد عمل أو هواية بل هو أكثر بذلك بكثير، بالنسبة لي هو رسالة نبيلة تستحق التضحية، فتعلقي بالتمثيل جعلني أترك كل شيء للتفرغ التام له، ربما هذا ما جعلني أظهر للناس وللمخرجين بالشكل الذي يرونني به اليوم، وبالمناسبة أشكرهم جميعا على هذا الدعم المعنوي النبيل.

كيف كانت البدايات؟

البدايات الحقيقية كانت بالمعاهد، فأنا درست في مركز الابداع الفني مع المخرج الكبير الاستاذ خالد جلال لمدة 3 سنوات والذي أوجه له تحية تقدير وعرفان، و بعد ذلك مثلت في مسلسل “ليلة” حيث أحببت الدور والعمل وعملت كل ما بوسعي لتقمص الشخصية بشكل مقنع، ما جعل المخرج “بيتر ميمي” يهتم بي ويضمني الى فريق تمثيل مسلسل “الاب الروحي” الذي اعتبره اول خطوة كبيرة لي في عالم التمثيل، وعلى كل أنا لازلت في البدايات.

على ماذا تعتمد في اختيار أدوارك؟

هناك معايير كثيرة تحكم اختياراتي، أهمها القصة والسيناريو، وبعد ذلك المخرج والممثلين المشاركين في العمل، ثم شركة الإنتاج.

دورك في مسلسل “نسر الصعيد” أسال الكثير من الحبر وتكلم عنه الكثيرون، بصراحة هل كنت تتوقع هذا النجاح؟

أولا الفضل يرجع الى الله تعالى، وجوابي على سؤالك هو أن هذا النجاح كان أكثر مما كنت أتوقع بكثير، وسعدت كثيرا أنه نال رضى الجمهور.

حدثنا عن تجربتك في فيلم “حرب كرموز”؟

كانت تجربة مميزة على جميع الأصعدة، الفيلم يتحدث عن العصور السابقة وكنت أتمنى أن أشارك في مثل هذه الأفلام، زيادة على أنني كنت سعيد جدا بالتمثيل مع الفنان “أمير كرارة” والمخرج الكبير “بيتر ميمي”.

لاحظنا أن أعمالك ستبث خارج شهر رمضان هل أنت راض على ذلك؟

أول نجاحاتي بالمعنى الكبير كانت خارج شهر رمضان في مسلسل “الاب الروحي”، فأنا لست معقدا أبدا من هذه الناحية، بالعكس فأنا أعتقد أن الأعمال التي تبث خارج رمضان يشاهدها الجمهور بهدوء وبتركيز وهذا ما يتمناه كل فنان.

ما هي أسباب قبولك لمسلسل “لمس أكتاف” ومسلسل «لآخر نفس”؟

قبلتهما لأسباب كثيرة، أهما القصة والسيناريو، وبالمناسبة أحيي الاستاذين أمين جمال كاتب مسلسل “آخر نفس” وهاني سرحان مؤلف مسلسل “لمس أكتاف” على عملهما الرائع، ومن بين الأسباب التي جعلتني أقبل العملين أيضا هو الإخراج، حيث سعدت وتشرفت بالعمل مع الاستاذ حسام علي مخرج “آخر نفس”، والاستاذ حسين المنباوي مخرج “لمس اكتاف”، وما جعلني أتحمس للعملين أيضا هو وجود نجم بحجم الفنان ياسر جلال في العمل، وهو أحد أهم الممثلين في مصر، والنجمة ياسمين عبد العزيز بطلة مسلسل “لآخر نفس” والتي أحب العمل معها كثيرا، وأحمد الله كثيرا على مشاركتي في هذين العملين وسعدت كثيرا بردة فعل الجمهور.

حدثنا عن مشاريعك المستقبلية؟

حاليا أستعد لتصوير فيلم “استدعاء ولي عمرو” بعد رمضان ان شاء الله، حيث سأمثل الى جانب النجمة الكبيرة حورية فرغلي، الفيلم من اخراج الأستاذ احمد البدري وتأليف الاستاذ محمد سمير مبروك، وأتمنى ان أنجح فيه وينال رضا الجمهور.

ماذا تقول لجمهورك في الجزائر؟

أشكر مجلة “الشروق العربي” على هذه الالتفاتة، وعلى اهتمامها بالأعمال العربية والمصرية خاصة، ,أحيي من خلالها جمهوري العزيز في الجزائر، فأنا أحب هذا البلد وشعبه وتاريخه جدا، وأنوي زيارته قريبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!