-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذرت من ارتفاع حالات الغرق في الآبار والمسطحات المائية

الحماية المدنية تواصل حملاتها التحسيسية للوقاية من كورونا

وهيبة سليماني
  • 277
  • 1
الحماية المدنية تواصل حملاتها التحسيسية للوقاية من كورونا
أرشيف

قامت مصالح الحماية المدنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بـ 72 عملية تحسيسية عبر 17 ولاية شملت 55 بلدية لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، كما قامت ذات المصالح بـ 98 عملية تعقيم عبر 25 ولاية شملت61 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 301 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 50 سيارة إسعاف و35 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتأمين مكان للإقامة موجهة للحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلائهم بولاية الجزائر، وتدخل هذه النشاطات ضمن الإجراءات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 .

وخلال الفترة الممتدة ما بين 3 إلى و6 سبتمبر، سجلت وحدات الحماية المدنية 5209 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية وكذا عمليات التحسيس والتطهير فيما يخص فيروس كوفيد19.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 322 مرة من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 09 أشخاص وإصابة 508 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

وفيما يخص حوادث الغرق، سجلت مصالح الحماية المدنية، حالتين بولاية مسيلة، حيث تم انتشال طفل يبلغ من العمر 13 سنة لقي حتفه غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى واد بلسع ببلدية عين الملح، وفي ولاية أدرار تم انتشال جثة رجل يبلغ من العمر لعمر 39 سنة غرق في مجمع مائي بالمكان المسمى قصر دلدول بلدية أوقروت.

وكما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية عنابة من أجل انتشال شخصين يبلغان من العمر 46 سنة و23 سنة وكذا إنقاذ 02 آخرين داخل بئر بالمنطقة الصناعية جسر بوشي بلدية الحجار.

وكانت ذات المصالح، قد تدخلت على اثر سقوط رافعة من الطابق الثاني عشر بورشة لانجاز بإقامة الأمير حي 600 مسكن بلدية مستغانم أدى إلى وفاة 03 عمال من جنسية صينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فريد

    هذا الغاشي لا يعرف ابسط امور النظافة كان يضع يده علو فمه حين يسعل او يعطس فاا تنتظرو شيء