-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقارير عن دور للرياض في الحادثة

السعودية تنفي علاقتها بوفاة الشقيقتين فارع في أمريكا

الشروق أونلاين
  • 1735
  • 5
السعودية تنفي علاقتها بوفاة الشقيقتين فارع في أمريكا
وسائل إعلام أمريكية
الشقيقتان السعوديتان تالا وروتانا فارع عثر على جثتيهما في نهر هدسون في نيويورك يوم 24 أكتوبر 2018

نفت سفارة السعودية لدى واشنطن صحة ما ورد في تقارير صحفية، بشأن علاقة المملكة بوفاة شقيقتين سعوديتين في الولايات المتحدة.

وعبر موقع تويتر، نفت المتحدثة باسم السفارة، فاطمة باعشن، إصدار أمر إلى “تالا” و”روتانا” فارع بالعودة إلى المملكة، بُعيد تقديمهما طلب اللجوء السياسي لدى الولايات المتحدة، وقُبيل العثور على جثتيهما في نهر هدسون في ولاية نيويورك.

وأكدت باعشن، أن التقارير الصحفية التي أشارت إلى تلك “الأوامر”؛ “خاطئة تماماً”، وأن التحقيقات في قضية اختفائهما ومقتلهما ما تزال جارية.

https://twitter.com/FatimahSBaeshen/status/1058469117823537155

وسجلت السلطات الأمريكية فُقدان “تالا” (16 عاماً) و”روتانا” (22 عاماً) في 24 أوت الماضي، قبل أن تعلن العثور على جثتيهما أواخر أكتوبر.

وأفادت وسائل إعلام بينها “سي إن إن”، أن ساقي كل من الشقيقتين كانتا مربوطتان بشريط لاصق.

ورجحت الشرطة الأمريكية، انتحار الشابتين السعوديتين. وقال ديرموت شيا كبير المحققين في شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن الأختين تالا وروتانا فارع اللتين كانتا تعيشان في فرجينيا “نزلتا إلى المياه وهما على قيد الحياة” على الأرجح وقيل إنهما فضلتا الانتحار على العودة للسعودية.

وأشارت المصادر، أن السعوديتين تقدمتا بطلب اللجوء السياسي مؤخراً، وأن ذويهما أبلغوا الشرطة بأن مسؤولاً في السفارة اتصل هاتفياً، في 23 أوت، وأمر العائلة بالعودة إلى المملكة.

وفي 30 أكتوبر، أعلنت قنصلية الرياض في نيويورك، تعيين محام لمتابعة المسار القانوني للقضية، لافتة إلى أن الفتاتين كانتا تدرسان في واشنطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد☪Mohamed

    الشرطة تريد التأكد من صحة المعلومات أن السفارة السعودية هددت العائلة بعد طلبهم اللجوء السياسي في أمريكة وألزمتهم بالعودة بالقوة ممى دفع البنت الكبرى ثم الصغر للهروب من المنزل العائلي.

  • لطفي / العاصمة

    في ظل صمت العلماء و الدعاة... السعودية تتحول الى كلومبيا بلاد المرتزقة و المافيا و القتلة ... و الاتي سوف يكون اشد و اظلم نسأل ألله العافية ...*** ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ***

  • motamaride

    اريخ ال سعود حافل بالجرائم والخيانة والمكر بامة الإسلام وقتل العلماء والصالحين إلى يومنا هدا أنضرو لتحالفتهم كلها شراء الدمم لا تغترو بالملك فيصل هو مجرم كان يلقي بالمعارضين من أعلى الطائرة منع البترول والبكاء على القدس إستدرج لغبواته حتى قتل من إبن أخيه حكمة الله في عباده قتلت نهاتك القتل

  • motamaride

    لك عبد العزيز إبن محمد ال سعد وأتباع محمد إبن عبد الوهاب هجموا مكة المكرمة واحتلوها 1803 ثم المدينة 1804 واصبح الحجاز بايدهم لازحة الخليفة العثماني بتحريض من الانجليزوصلو حتى هدم قبر الرسول ولكن تحذير كان شديدة اللهجة من مسلمي الهند هجمو الكويت 1788 وتقدمو للإستلاء على بغداد وأغرو على كربلاءوسرقو القبة الذهبية من مرقد علي كرم الله وجهه وأرادو هدم قبره بحجة إزالة المداهب الاربعة ثم عودو المكر وخداع المسلمين وأتجهو نحو دمشق 1810 لإحتلالها إعلمو أن كل من ليس على منهج محمد إبن

  • motamaride

    هذا تاريخ ال سعود المجريمين بإقراروتزكية محمد وإبن عبد الوهاب(1695/1791) تم تزويج سلطته الدينية وإجتهاده في محاربة الشرك والوثنية بالسلطة السياسية التابعة للملك محمد إبن سعود إبن مقرن إبن مورخاي(هذه طامة ماأصل ال سعود) ملك نجد والقرى المجورة لها لما إشتد جباروتهم الملك ومحمد إبن عبد اوهاب عثو في جزيرة العرب إجراما
    وفسد لا ينسى في التارخ