-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحق ثمانية مدانين

السعودية تُصدر أحكاماً نهائية في قضية خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 2467
  • 3
السعودية تُصدر أحكاماً نهائية في قضية خاشقجي
رويترز
الصحفي السعودي جمال خاشقجي يتحدث في حدث استضافه ميدل إيست مونيتور في العاصمة البريطانية لندن يوم 29 سبتمبر 2018

أعلنت النيابة العامة السعودية، الاثنين، إصدار أحكام نهائية بحق ثمانية مدانين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وأكدت أنه بذلك تنقضي الدعوى وتُغلق القضية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) تصريحات للمتحدث باسم النيابة العامة أعلن فيها صدور أحكام نهائية بحق المتهمين الثمانية، وكشف عن الأحكام الصادرة بحقهم.

وأضاف المتحدث باسم النيابة قائلاً: “هذه الأحكام وفقاً لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة طال كل مدان من عقوبتها حسب ما صدر عنه من فعل إجرامي”، وفق قوله.

وشملت الأحكام، السجن 20 عاماً لكل فرد من 5 متهمين بالقضية، بالإضافة إلى تراوح مدة سجن الثلاثة الآخرين بين 7 و10 سنوات، وفقاً للمتحدث باسم النيابة.

وأكدت النيابة العامة السعودية، أن هذه الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية في الرياض “نهائية واجبة النفاذ طبقاً للمادة 212 من نظام الإجراءات الجزائية”، وفقاً لواس.

ولفت المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، أنه وبصدور هذه الأحكام تصبح قضية مقتل الصحفي السعودي مغلقة وقال في هذا الصدد: “بصدور هذه الأحكام النهائية تنقضي معها الدعوى الجزائية بشقيها العام والخاص وفقاً للمادتين (22 – 23) من نظام الإجراءات الجزائية”، على حد قوله.

وكان خاشقجي قد قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية في 2 أكتوبر 2018 على يد عدد من ضباط الاستخبارات السعوديين الذين وصفتهم الحكومة السعودية بـ”المارقين” آنذاك، نافية أن يكون أمر القتل قد صدر عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي طالته اتهامات دولية بالمسؤولية عن الجريمة التي لاقت سخطاً عالمياً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فكر مليح

    القصاص يوم القيامة. نحن نعيش أسوأ مرحلة في التاريخ.

  • Reda

    الجزائريين لازملهم نظام كيما تاع السعودية باش يحمدو ربي خاصة المصلحجية اللي عاملين رواحهم مناضلين وثورجية ... البغبغاوات اللي يقولو مدنية ماشي عسكرية وكأن رئيس الجمهورية والوزراء والولات ورؤساء البلديات كلهم عسكريين و الجيش يبيع للشعب خضار وجمبري وهو من يبني مشاريع البنى التحية ؟ الدولة العسكرية موجودة في مخيلاتهم المريضة المتخلفة
    اتمنى لو يذهبوا للعيش في السعودية ويكتبوا فقط تغريدة على تويتر تنتقد بشكل غير مباشر اصغر مسؤول سعودي سيجدون انفسهم وراء الشمس

  • SoloDZ

    المملكة العربية السعودية حفظها الله تعالى دولة ذات سيادة وتتمتع بالامن والاستقرار والرفاه ما شاء الله لا قوة إلا بالله وكل من يحاول العبث بمكتسبات الشعب السعودي الشقيق يستاهل مصيره اما الجهات التي تدعي حقوق الانسان وكانها ملائكة منزلين نقول لهم عدوا كم اغتالت بلدانكم وتسببت في قتل الابرياء فقط دون العابثين بعدها تحدثوا عن قضية خاشقجي