-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقت الغاز المسيل للدموع على المحتجين

الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات من “السترات الصفراء”

الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات من “السترات الصفراء”
رويترز
قنابل غاز أطلقتها الشرطة الفرنسية على محتجين في باريس يوم السبت 21 سبتمبر 2019

أطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع وألقت القبض على العشرات، السبت، خلال تفريق مجموعات من محتجي “السترات الصفراء” كانوا يحاولون تنظيم مظاهرات غير مصرح بها في وسط العاصمة باريس.

ونشرت الحكومة أعداداً ضخمة من الشرطة خشية أن يستغل مؤيدو السترات الصفراء احتجاجات مصرح بها على تغير المناخ ونظام جديد لإصلاح أجور التقاعد في نشر الاضطراب في العاصمة الفرنسية.

وقالت شرطة باريس، إنها ألقت القبض على 90 شخصاً في العاصمة بحلول قرابة منتصف النهار بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت غرينتش) وتصدت لنحو مائة محتج خلال محاولتهم التجمع في شارع الشانزليزيه.

وتم نشر نحو 7500 شرطي وحال الانتشار الأمني دون وصول الاحتجاجات إلى عدة مناطق في باريس بينها شارع الشانزليزيه وتم إغلاق ما يزيد على 30 محطة مترو.

وينظم محتجو السترات الصفراء مظاهرات لعطلة السبت الخامسة والأربعين على التوالي ويحاولون إحياء المظاهرات التي تحولت إلى العنف في بعض الأحيان.

وظهرت حركة السترات الصفراء في أواخر العام الماضي على أثر زيادات في الضريبة على الوقود ثم تحولت إلى تمرد على إدارة الرئيس إيمانويل ماكرون للبلاد.

وتسبب الإصلاح المزمع لنظام أجور التقاعد في إضراب ضخم للعاملين في المترو يوم 13 سبتمبر أغلقت على أثره معظم محطات الشبكة التي تعمل تحت الأرض.

وتتخذ السلطات أيضاً إجراءات احترازية للحيلولة دون أن يخرب المحتجون مناسبة ثقافية سنوية مطلع الأسبوع تتيح للجمهور نظاماً خاصاً لدخول المواقع التاريخية.

وتم إغلاق بعض المواقع مثل قوس النصر بينما طلبت مواقع أخرى مثل قصر الإليزيه الرئاسي من الزائرين التسجيل مسبقاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد☪Mohamed

    تحتل الخوارزميات والذكاء الاصطناعي مكانًا مهمًا في حياتنا ، وسيزداد هذا بمرور الوقت ,
    وبالتالي فإن الذكاء الاصطناعي القائم على التعلم الآلي بإستعمال بالخوارزميات التي يتم تصميم خصوصيتها بحيث يتطور سلوكهم مع مرور الوقت ، وفقًا للبيانات المقدمة لهم .
    مثلا Netflix تستعملهم البرنامج الإشهاري مخصص لك وحدك وتتطور مع إختياراتك للأفلام , تعرض عليك ما يشبه الأفلام الثي تختارها .
    الجزائر تهمل الكثير من العلوم العشرية القادمة .

  • محمد☪Mohamed

    LAHN
    كلمة عربية من عند الخوارزمي وهي عبارة مجموعة من قواعد التشغيل الخاصة بعملية حسابية ؛ واتباع القواعد ذات طابع منهجي.
    أنا قلت ذكاء إصطناعي وليس التفكير المنطقي .
    أما المخابارات الأمريكية إذا بغيث تسهل لهم تكلم بالأنجليزية , وإذا بغت تصعب تكلم الجزائرية يصعب عليهم فهمك , وإجاذ مترجم متخصص إلى لهجتك.
    لذلك يدفع بالشعوب يتبنو لغتهم .
    google اليوم حثى الدارجة يحاول ترجمتها لماذا !! .
    لماذا Poitiers تقصد العرب وصل إلى Poitiers اليوم عند جزائريين في La Scandinavie

  • LAHN

    من يسمي نفسه محمد ALGORITHME لها معنى اوسع مما تقول , ثانيا لست ادري ماعلاقة التفكير المنطقي باللغة الانجليزية ثالثا و في فيما يخص فرنسا فهذا امر لاعنيني اللهم الا اذا اتيحت الفرصة للوصول مرة اخرى الى بواتييه و تجاوزها الى مابعد بواتييه فارجو ان تنبهني

  • محمد☪Mohamed

    تعليق 1 تابع لتعليقي 4 للمقال شركة فيسبوك تعلق عمل آلاف التطبيقات لحماية الخصوصية.

  • محمد☪Mohamed

    هل تعلم ما معنى Un algorithme و Intelligence artificielle
    تعمل على جمع المعلومات الأشخاص وتضع له ملفات نفسية لاستهداف الناخبين على وجه التحديد برسائل سياسية ، لا سيما لصالح x أو y الجزائري ساهل بزاف.
    لذلك تفكيركم غير منطقي ومركز على اللغة أنجليزية !!