-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ما أسبابه وكيف تتخلصين منه

الشعر الزائد في الأماكن غير المرغوبة كابوس النساء

نسيبة علال
  • 10368
  • 3
الشعر الزائد في الأماكن غير المرغوبة كابوس النساء
ح.م

يعاني نحو نصف النساء من مشكل النمو السريع للشعر الزائد، بحيث يشكل لهن إحراجا حقيقيا، والبعض يواجهن الحيرة في كيفية التعامل مع هذه المشكلة، وأسبابها.. الشروق العربي، استشارت خبراء الجلد والتجميل، وعادت إليك بهذه التوضيحات، للعناية بجسمك، وبخاصة الأماكن التي ينمو بها شعر زائد غير مرغوب به.

ينمو الشعر الزائد في مناطق كثيرة من جسم المرأة، لا ترغب برؤيته عليها، حتى إن مظهره للناظر كثيرا ما يكون منفرا، ومثيرا للاشمئزاز، نظرا إلى كونه منافيا للنعومة والأنوثة.. ومن المناطق التي يمكن أن تصيبها هذه المشكلة، نذكر: الذقن، والوجنتين (الوجه على العموم)، وأسفل الرقبة من الوراء، وأعلى الظهر إلى اسفله، وعلى البطن، والذراعين، والفخذين.. هذه الأماكن ليس من الطبيعي أن ينمو بها شعر زائد وكثيف. لذلك، يعد الأمر مزعجا للمرأة، وعليها معرفة أسباب ذلك.

أسباب نمو الشعر الزائد

تشير الدكتورة ديلمي عزيزة، أخصائية طب النساء، إلى أن الاختلال الهرموني يعد من أكثر أسباب انتشار مشكلة الشعر الزائد لدى السيدات، أو ما يدعى علميا بـ”الشعرانية”، إذ إن النشاط الهرموني غير الطبيعي، وبخاصة الهرمونات الجنسية، وهرمون التستوستيرون، تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر بشكل أسرع.

وتضيف الدكتورة ديلمي أن حبوب منع الحمل، التي تعتمدها المتزوجات، تحتوي على مستويات متفاوتة من هرمون الأندروجين، الذي يعمل هو الآخر على تحفيز نمو الشعر الزائد في مناطق غير معتادة، وبكثافة تتحكم فيها كمية الأدوية التي تتعاطاها المرأة. للإشارة كذلك، فإن أدوية ضغط الدم التي تستخدمها المرأة، خلال فترة الحمل، أو ما قبلها، تحتوي أيضا على هرمون الأندروجين. وبالتالي، يمكن أن تسبب نمو الشعر الزائد. غير أن هذه المشكلة تختفي بتوقفها عن استخدام الدواء.

طرق إزالة الشعر الزائد

تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية جميع السيدات، اللواتي يعانين من هذا المشكل المحرج، بمراجعة مختص أولا، لمعرفة السبب الرئيس في ظهور الشعر غير المرغوب فيه، وإن اضطر الأمر إجراء تحاليل، وتشخيص الحالة قبل اللجوء إلى التجميل، ومعرفة الطريقة التي يمكن أن تزيل الشعر. إذ من الممكن أن يكون المشكل داخليا، ويجب علاجه بالأدوية، أو بحمية يحددها الطبيب. مع العلم أن هناك الكثير من العادات السيئة التي تألفها المرأة، تتسبب في انتشار ظهور الشعر على جسمها، كاستعمال شفرات الحلاقة المخصصة للرجال، بشكل مستمر، ودون عناية، أو الخضوع لحميات غذائية فجائية وغير مناسبة للجسم. والعكس، زيادة الوزن. إذ يؤثر هذا على الهرمونات أيضا.

للتخلص من الشعر الزائد، تشير أخصائية العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، إلى إنه يمكن اللجوء إلى طرق تقليدية سهلة، كالتقشير، باستخدام مقشرات ذات قاعدة طبيعية، من الضروري أن تكون مقشرات خاصة بإزالة الشعر، ومن مواد مضمونة وآمنة، كي لا يتسلل ضررها إلى المسامات المفتوحة. ويمكن القيام بالتقشير كذلك، باستعمال أدوات حديثة ومبتكرة، مخصصة لهذه العملية، على غرار أداة السيليكون لإزالة الشعر بالتقشير والتدليك، وهي موجودة مؤخرا في الأسواق. وهناك طرق منزلية أخرى، كاستخدام آلات نزع الشعر، والكريمات والمساحيق.

أما آمن طريقة وأحسنها، وهي تعمل على تنظيف الجلد كذلك، فهي الشمع، أو ما يعرف بالحلاوة، بحيث يساعد المرأة على التخلص من الشعر الزائد من الأعماق.

أما للتخلص النهائي من مشكل الشعر الزائد، فتنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بالخضوع لحصص الليزر، أو استخدام علاجات كهربائية وضوئية أخرى، تنصح بها الخبيرة، بعد تشخيص سبب النمو غير الطبيعي للشعر طبيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • moh

    قلنا انهم موسطاشات , غاب الزين وزادو بكل وقاحة غيبو العفة والحشمة والشرف
    فلاهم صالحات كجواري ولا زوجات لبناء جيل صالح متعلم وسوي

  • فيفي

    احسن طريقة للتخلص من الشعر الزائد هو نزعه من الجذور ثم التدليك بالخل لمدة خمسة أيام متتالية مما يؤدي إلى تناقص الشعر تدريجيا وهذه الطريقة مجربة لكن تتطلب الصبر

  • أمة الله

    والله غير خرطي في خرطي لا طبيب لا خبير في التجميل يعطي الحل النهائي نعرفها سمينة ونعرف أخرى نحيفة وعندهم نفس المشكل والحل هو أن الرجل يقبل بالمرأة كما صورها الله تعالى فهذا ما يريحها.