-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في منزله بإسطنبول

العثور على مناصر رئيسي للخوذ البيضاء السورية ميتاً

العثور على مناصر رئيسي للخوذ البيضاء السورية ميتاً
تويتر
جيمس لو ميسورييه مؤسس منظمة ماي داي رسكيو

قال دبلوماسي وأحد الجيران، الاثنين، إن مؤسس منظمة قامت بتدريب منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) توفي في إسطنبول التركية.

وقال الجار، إن جيمس لو ميسورييه مؤسس منظمة ماي داي رسكيو عثر عليه ميتاً، في وقت مبكر من صباح الاثنين، قرب منزله في حي باي أوغلو في وسط إسطنبول. وقال الدبلوماسي، إن ملابسات وفاته غير واضحة.

ونُسب إلى منظمة الخوذ البيضاء الفضل في إنقاذ الآلاف في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا خلال سنوات من قصف قوات الحكومة السورية والقوات الروسية لهذه المناطق في إطار الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

وماي داي رسكيو منظمة غير هادفة للربح لها مكاتب في أمستردام وإسطنبول وتمول الأمم المتحدة وحكومات مختلفة مشروعاتها. ولم ترد ماي داي رسكيو على الفور على رسالة بالبريد الإلكتروني للاستفسار عن لو ميسورييه.

عنصر استخبارات سابق

من جانبها، قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء نقلاً عن مصادر أمنية، إن مواطنين أبلغوا عن وفاة لو ميسورييه حيث عثروا على جثته أثناء ذهابهم لأداء صلاة الفجر.

وأضافت أنه عقب نقل الفرق الطبية للجثة إلى مشرحة الطب الشرعي، تبين أن الجثة تعود لـ لو ميسورييه، وأشارت الوكالة إلى أنه “عنصر سابق في الاستخبارات البريطانية”.

وذكرت أن عناصر الشرطة توجهت لمنزل الضحية للحصول على إفادات زوجته، مشيرة أن لو ميسورييه كان يستخدم حبوب النوم، حسب تصريحات الزوجة.

وقامت الشرطة التركية بفحص كاميرات المراقبة الأمنية في المبنى، لافتة إلى عدم وجود أي شخص دخل أو خرج من المبنى، وأكدت أنها تواصل تحقيقاتها حول الحادث.

ونُسب إلى منظمة الخوذ البيضاء الفضل في إنقاذ الآلاف في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا، خلال سنوات من قصف قوات نظام بشار الأسد، والقوات الروسية التي تدعمها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!