-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد دخولها حيز التنفيذ

العقوبات الأمريكية على إيران ترفع أسعار النفط

الشروق
  • 2607
  • 1
العقوبات الأمريكية على إيران ترفع أسعار النفط
أرشيف

سجلت أسعار النفط، الثلاثاء، ارتفاعا، حيث وصل برميل خام القياس العالمي مزيج برنت عتبة الـ74.08 دولارا للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس 69.21 دولارا للبرميل، وهو الارتفاع الذي ارتبط بدخول العقوبات الأمريكية على إيران، التي صدرت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من الخام في جويلية المنصرم، حيز التطبيق الثلاثاء.
ويتوقع خبراء السوق أن ينقص المعروض من النفط بعد العقوبات على إيران بنحو مليون برميل يوميا من الأسواق، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في الأسعار بسبب الاختلال الذي سيحصل على مستوى العرض والطلب.
وشهد إنتاج الخام السعودي تراجعا مفاجئا فى جويلية المنصرم، حيث ضخت المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط 10.29 ملايين برميل يوميا من الخام في جويلية، حسبما ذكر مصدران من أوبك، مسجلا انخفاضا بنحو 200 ألف برميل عن الشهر السابق.
وتعارض الدول الأوروبية والصين والهند، العقوبات، لكن الحكومة الأمريكية قالت إنها تريد توقف أكبر عدد ممكن من الدول عن شراء النفط الإيراني، خوفا من التهاب الأسعار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مول البندير

    مصائب قوم عند قوم فوائد المستفيدون في الجزائر من ارتفاع اسعار البترول هم اصحاب ورشات تركيب السيارات ونفخ العجلات ومافيا المال والاعمال وهم معروفون والاثرياء الجدد امراء الحرب والمصالحة الوطنية والكثير من المسؤولين والمسؤرولات وغيرهم اما بقايا الشعب فكلما ارتفعت اسعار البترول ارتفعت اسعار مواد الاستهلاك كالمواد الغدائية وغيرها ان شاء الله تتهاوى الاسعار فتصبح 5 دولار للبرميل ....