-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مباراة الكأس الإيطالية الممتازة

الفتيات السعوديات ورونالدو.. وعصا “رجال الدين”

علي بهلولي
  • 4140
  • 6
الفتيات السعوديات ورونالدو.. وعصا “رجال الدين”
ح.م

عاد جدل حضور المرأة السعودية إلى الملاعب بِقوّة، مع اقتراب تنظيم هذا البلد الخليجي مباراة الكأس الممتازة للأندية الإيطالية بين فريقَي جوفانتوس وميلان آسي.

ويحتضن ملعب “الملك عبد الله” بِمدينة جدة السعودية هذا اللقاء، مساء الـ 16 من جانفي الحالي. بعد اتّفاق وُقّع بين اتحادَي الكرة الإيطالي والسعودي ومسؤولي ناديَي جوفانتوس وميلان آسي. عِلما أن هذه المنشأة الكروية تتّسع لِأكثر من 62 ألف مُتفرّج.

وسبق لِبلد عربي خليجي آخر احتضان نفس المباراة، لكن في نسختَي 2014 و2016. والأمر يتعلّق بِالعاصمة القطرية الدوحة.

وتساءلت الصحيفة الإيطالية الشهيرة “كورييري ديلا سيرا” في أحدث تقرير لها بِهذا الشأن، إن كانت إدارة ملعب “الملك عبد الله” ستسمح للنساء بِحضور وقائع مباراة جوفانتوس والميلان.

وأضافت نفس وسيلة الإعلام تقول: “ماذا لو اتّفقت إدارة جوفانتوس وميلان آسي على عدم إجراء مباراة الكأس الممتازة، إذا لم يُسمح للنساء بِدخول ملعب مدينة جدة السعودية؟”.

واختتمت الصحيفة ذاتها تقول، إن المنظمين باعوا لِحد الآن 50 ألف تذكرة، يُجهل إن كانت نسبة منها مُخصّصة للنساء، من عدمه.

ومعلوم أن حضور المرأة السعودية إلى الملاعب المحلية لِمتابعة وقائع المقابلات الكروية، كان ممنوعا زمن “سطوة” هيئة الأمر بِالمعروف والنهي عن المنكر. لكن هذا القرار أُلغي مطلع العام الماضي، بعد شروع النظام الملكي السعودي في تطبيق سياسة جديدة، لعب وليّ العهد “الشاب” محمد بن سلمان دورا كبيرا في رسمها. فحواها التخلّص من “أعباء” رجال الدين، والتفتّح على الغرب. مثلما كان الشأن مع السماح للمرأة في هذا الخليجي بِقيادة السيارة، وفتح دور السينما، وتنظيم الحفلات الغنائية. وبِالموازاة مع ذلك، اعتقال الشخصيات الدينية المُعارضة لِهذا التوجّه الجديد لِسلطات الرياض، أو/ و”إسكاتها”.

ويضمّ فريق جوفانتوس في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُحظى بِشعبية عالمية جارفة، خاصة لدى الجنس اللطيف. فهل ستتدخّل “عصا” رجال الدين لِمنع المرأة السعودية من ارتياد ملعب جدة، والتمتّع بِوسامة وأناقة هذا اللاعب الفذّ، أم تتمرّد “عبلة” وتحضر في المدرجات بِطريقة أو أخرى؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كمال

    "وأضافت نفس وسيلة الإعلام تقول: “ماذا لو اتّفقت إدارة جوفانتوس وميلان آسي على عدم إجراء مباراة الكأس الممتازة، إذا لم يُسمح للنساء بِدخول ملعب مدينة جدة السعودية؟”. هكدا يريد أعداء الاسلام، اليهود و النصارى من المرأة المسلمة: خروج المرأة المسلمة للملاعب و السباحة في الشواطئ المختلطة و دور السنما و بعد تجريدها من الحياء يتمكنوا من الايقاع بها في الرديلة و العياد بالله. هدا ما يريده أعداء الله من المرأة المسلمة.

  • عدنان

    "عصا رجال الدين"؟ "عصا"؟ الإسلام دين سلم ونصح وليس عنف وديكتاتورية، إرتقوا فإن القاع مزدحم.
    في جميع الأحوال دخول النساء للملاعب وفيادتهم للسيارة ليس بالأمر الحرام، بل هي مجرد تقاليد ناس متعصبة ومنغلقة على أنفسها.

  • Salim el jijeli tamazigh

    POUR UNE FOIS QU ELLE VONT VOIR UN BEL HOMME DANS LEUR MISERABLE VIE ,POURQUOI ELLE VONT SE PRIVER DE CA .

  • سعودي

    ياحلولات لوترجع هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدين كله خير مانبي تفتح ولا ديمقراطيه نبي ننغلق علي انفسنا الف سنه أخري

  • عمر

    هذه مشكلة السعوديين، إذا لا يعجبهم التفتح والهرج والمرج فليخرجوا في مظاهرات مثلما يخرج السودانيين!

  • صنهاجي قويدر

    .. التمتع بوسامة اللاعب الفذ ، عوض الغضب على الوضع المتدني الذي خيم على العرب واكتسح ميدان الشرف في كل مكان وصار ت الغيرة مرضا في ذهنية التقدميين العرب والامازيغ المستعربين ، فمن القاوري "باروش" الذي اتخذ من فلا الاوهام مكانا لانتاج الاباحية في بونا الى عشق القاوري رونالدو في جدة وبين هذا وذاك المجاهرة بتجريد اجسام الحسنوات من الملابس في تونس لخضراء ولكن صاحب المقال يغازل اوضاع الطحين ويغري المائعات بجمال اللاعب العفن من حيث انه يعلم ان الزبالة حطت رحالها متنكرة ففي الجزائر وتونس والسعودية حرائر يذوبن الحديد حين الدفاع عن الشرف ، فلا حاجة لنا بالنفايات