-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منها المزركشة والملوّنة.. النسائية والرجالية

الكمامة تتحول إلى إكسسوار موضة بامتياز

الشروق العربي
  • 3195
  • 1
الكمامة تتحول إلى إكسسوار موضة بامتياز
ح.م

كمامات جذابة ومميزة.. مزركشة وملونة.. وردية وبنفسجية.. ماسية وذهبية وفضية.. أحدثت الجدل في المجتمعات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تحوّلت إلى إكسسوار نسائي بامتياز، انتقلت عدواه إلى بعض الرجال والشباب، خصوصا بعد أن تزيّنت بشعارات وأوسمة الماركات العالمية والأندية الرياضية.

تحوّلت الأقنعة الواقية إلى إكسسوار يومي للعديد من الجزائريين والجزائريات، حيث يبدون حرصا شديدا في اقتناء ألوان مختلفة متناسقة مع لباسهم، كما يحرص الشباب على اقتناء كمامات تتماشى وإطلالتهم الكلاسيكية أو الرياضية.

وانتشرت في الأسواق كمامات بديلة مصنوعة من القماش الهدف الأساسي منها هو الوقاية من عدوى كورونا، غير أنها سرعان ما تأقلمت مع الموضة وانساقت نحوها حيث تسوق العديد من الموديلات الجميلة النسوية والذكورية وحتى الطفولية، كلّ حسب ذوقه وسنه وسعره طبعا…

ورشات خياطة تبدع في تصاميم الكمامات

أبدعت ورشات الخياطة في صنع كمّامات بلمسات فنية وتصاميم عصرية بعد أن شهدت الإقبال المتزايد عليها من قبل الجميع، حيث دخلت الموضة على الخط وراعت التصاميم مختلف الفئات والإطلالات.

وذهب مصممو الموضة أبعد من ذلك عندما أرفقوا ملابسهم بنماذج للكمامات لإتمام الإطلالة الصيفية دون تكليفهم عناء البحث عما يتناسب معها.

واختارت بعض الورشات الخاصة تسويق منتجاتها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص “الفايسبوك” و”إنستغرام”، محددة أهم خصائصها وألوانها ونماذجها وكذا أسعارها، والبعض يقترح أيضا خدمة التوصيل المنزلية للولايات المتاحة.

كمامات متناسقة مع الأزياء

وتولي العديد من النساء والرجال اهتماما بالغا في اختيار كماماتهم بما يتماشى وإطلالتهم اليومية، سواء كانت كلاسيكية أم رياضية، مع مراعاة تناسق الألوان أيضا.

وتؤكد نعيمة. س من ولاية بومرداس، العاملة في أحد البنوك الخاصة، أنها تحرص كثيرا على تناسق الكمامة مع لباسها، وهو ما جعلها تمتلك عديد الموديلات والألوان بحكم عملها.

ولم يمنع الحجاب سمية. ف، الموظفة في الاستقبال لدى أحد المتعاملين في مجال الهاتف النقال من تنسيق ألوان كماماتها بما يتناسب ولون الخمار والطقم الذي ترتديه، وتضيف أنها تحرص أيضا على ربطها أحيانا بإكسسوارات جميلة لتضررها من وضعها في الأذنين على الدوام.

ولم يقتصر الأمر عند الجنس اللطيف، إذ زاد الاهتمام بشكل الكمامة لدى معظم الشباب الذي يرصع كمامته بعلامات السيارات الرائدة والعالمية وكذا شعارات المنتخبات الرياضية المحلية والدولية وبعض العلامات التجارية للألبسة الرياضية بحسب ما يرتدونه.

كمامات الأطفال برسومهم المتحركة المفضلة

بدورهم، حظي الأطفال بنصيب من الاهتمام والإبداع في سوق كمامات 2020، ووجد الآباء حيلة لإقناع أطفالهم بأهمية ارتداء الكمامات خارج البيت بعد اختيار أفضل الرسوم المتحركة المحبوبة إليهم، فانتشرت كمامات “سبايدرمان” و”سبونج بوب” و”بان تان”. وبالنسبة إلى البنات، انتشرت كمامات “فراوزن” و”هيلو كيتي” و”دورا” والأميرات الثلاث وغيرها من الشخصيات الأخرى المستوحاة من الرسوم المتحركة.

وأكدت بعض الأمهات أنهن لم يعدن يجدن صعوبة مثل السابق في ارتداء أطفالهم الكمامة، بل إنّهم هم من أصبحوا يختارونها بأنفسهم، وأضحت بالنسبة إليهم مثل القبعة أو اللعبة التي تلازمهم أينما يذهبون.

كمامات المشاهير تصنع الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي

وصنعت كمامات النجوم والنجمات الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة كمامة الفنانة الخليجية أحلام المرصعة بالألماس وكمامات أخرى لفنانات ومطربات وإعلاميات بدت مرصعة بالأحجار الملونة، فيما اختارت أخريات تصاميم شبابية ونسائية.

وأعجب بعض المشتركين والمتابعين لأخبار النجوم بتلك النماذج التي وصفوها بالجميلة والمميزة، لكن الحال لم تكن كذلك مع الجميع، إذ لاقت انتقادا شديدا لديهم واعتبرها تفاخرا وتباهيا في غير محله، بينما يموت مرضى كورونا بسبب الوباء وقلة الدواء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الصيدلي الحكيم

    للتوضيح فقط الكمامات الواقية فعلا من الفيروسات هي الكمامات الطبية الجراحية حيث تحتوي 3 طبقات منها طبقة تعتبر مصفاة.باقي الكمامات و منها المزركشة و القماشية و المطاطية المزينة نسبة الحماية بها =الصفر.كان يجب على كاتب المقال الإشارة الى هذه النقطة الا اذا كان هو ذاته لا يعلم بذلك.