-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل 189 فقط من بين 1454

المجلس الأعلى للقضاء يرفض أغلبية الطعون في الحركة الأخيرة

الشروق أونلاين
  • 1823
  • 4
المجلس الأعلى للقضاء يرفض أغلبية الطعون في الحركة الأخيرة
أرشيف

أعلن المجلس الأعلى للقضاء، الإثنين، رفض أغلبية الطعون المقدمة له بشأن الحركة الأخيرة في سلط القضاة والتي مست قرابة 3 آلاف قاض.

وحسب بيان للمجلس فإنه درس خلال اجتماعه يومي الأحد والاثنين التظلمات المقدمة بشأن الحركة الأخيرة في سلك القضاة وقرر قبول 189 من بين 1454 وصلته ودرسها حالة بحالة، وهو ما يعني رفض أغلب الطعون المرفوعة.

وفي نفس الاجتماع أعلن بيان المجلس تعيين 4 قضاة وترسيم 30 قاضيا وإحالة قاضيين على الإستيداع وترقية 7 في الوظيفة وتصحيح الوضعيات لـ 46 حالة .

ويشار إلى أن الحركة الأخيرة في سلك القضاة خلفت إضرابا دام قرابة الأسبوعين، احتجاجا على القرار، قبل أن ينتهي باتفاق بين الوزارة والنقابة على النظر في الطعون خلال اجتماع المجلس الأعلى للقضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • قناص

    المغدورة أسماء رحمة الله عليها الساكنة بميلة
    طعنها طالب جامعي بي 15 طعنة...ثم حكم عليه بالبراءة
    من منكم القاضي الذي لم يجرأ إدانة هذا المجرم السفاح؟!
    يا شعب الجزائر الأبي حولوا هذه القضية إلى الرأي العام
    والله ثم والله أن القضية فيها رشوة و معريفة
    لك الله يا وطني ?

  • ديناصور بشلاغمو

    13% نسبة القبول من الذين قدموا طعون (اي نصف المحولين) او ما يساوي 6% من الذين مسهم التحويل. اي اضراب القضاة ربما الوحيد منذ الاستقلال فشل فشلا ذريعا و لا مجال لطعن اخر حسب القانون. لوكان قعدوا طرانكيل خير.

  • رمزي

    كم عانا الجزائريون من الضلم الكل يعرف ان القضات اغلبهم مرتشين يحكمون لمن يدفع اكثر بالطبع هناك الرجال الذين يحكمون بالعدل لاكن قلة هم،اذن اضن ان تغير مواقع عملكم شيئ جيد لانه يبعدكم عن الحاشيه التي صنعتموها لانفسكم

  • 7

    لم يحدث شيء ، سوى فتات الأجرة الشهرية ، و المحقورين من القضاة إما يطلق مرتو و لا يتزوج أخرى ، أما و إن كانت قاضية فعلى زوجها ترك مهنته و التنقل مثل الطيور المهاجرة ، أما من في المجلس كأنهم مجلس الأمن ، و أما الوزير سيتعب و ينهار بسقطة واحدة