-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحماية المدنية تدق ناقوس الخطر وتدعو إلى الحذر

“المرعوب” يقتل 11 شخصا خلال 3 أيام الأولى من السنة الجديدة

راضية مرباح
  • 3260
  • 3
“المرعوب” يقتل 11 شخصا خلال 3 أيام الأولى من السنة الجديدة
الشروق أونلاين

شهدت الـ3 أيام الأولى من السنة الجديدة الجارية، ارتفاعا ملحوظا في عدد الضحايا الذين تعرضوا للتسمم بغاز أحادي الكربون المعروف بـ”المرعوب”، بتسجيل وفاة 11 شخصا وتعرض 72 آخر لحالات استنشاق له خاصة أن الفترة تعرف انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة تجبر الاستعانة بمختلف أجهزة التدفئة والتي دقت من خلالها مصالح الحماية المدنية ناقوس الخطر لتفادي المزيد من الأرواح بأخذ الحيطة والحذر.

وحسب آخر إحصائيات الحماية المدنية، فإن بداية جانفي كانت مميتة بشكل مخيف، بتسجيل 11 حالة وفاة وتعرض 72 آخر للتسمم باستنشاقهم لغاز أحادي الكربون حيث أنقذوا من موت محقق وأسعفوا في عين المكان قبل نقلهم إلى مختلف المستشفيات.

الرقم المرعب الذي استهلت به السنة الجديدة دقت بشأنه الحماية المدنية ناقوس الخطر لأخذ المزيد من الحيطة والحذر في هذه الفترة بالتحديد والتي تعرف انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة، أين وصلت في بعض المناطق الداخلية إلى أقل من 5 درجات مئوية.

وعادت المصالح ذاتها للتذكير بالأخطاء في الوقاية التي ترافق عادة مستغلي أجهزة التدفئة والتسخين، مشيرة أن هذه الحوادث ليست صدفة لكن نتيجة لأخطاء في الوقاية كنقص أو انعدام التهوية داخل المنازل، التركيب السيئ، قدم الأجهزة، استعمال جهاز الطبخ والطابونة كوسيلة للتدفئة. ودعت الحماية المدنية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر مع تقديم نصائح للحفاظ على التهوية، القيام الصيانة الدورية للأجهزة وغيرها من الإرشادات الأخرى..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • citoyen algerien

    pour ce qui devait être fait par les autorités toute branches concernées (ministère du commerce/d’énergie /de l’intérieur et la sonelgaz autant que distributeur du gaz naturel utilisé pour le chauffage ) reste très minime devant l'ampleur de ce phénomène dont la disparition passe par des actions concrètes et directe visant a protégé le citoyen au delà des compagne de sensibilisations qui sont vouer a l’échec

  • nacer

    pays bon a rien, facielement, oblige les gens a mettre des detecteurs de diozyde de carbon, une appareil qui fait pas plus que 2000 dinars

  • أستاذ

    كل هذه المآسي يببها نوافذ وابواب اللمنيوم المزودة بالعوازل ! joints التي لا تترك متنفسا للهواء !
    اجتنبوا نوافذ وأبواب اللمنيوم
    نوافذ وابواب الخشب هي الأفضل