-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بين مؤيد ومعارض لاستئنافها

المناوبات تثير فتنة بين الأطباء المقيمين

محمد لهوازي
  • 1042
  • 5
المناوبات تثير فتنة بين الأطباء المقيمين
ح.م

انقسم الأطباء المقيمون بين مؤيد ورافض لقرار التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين استئناف المناوبات الاستعجالية ابتداء من الأربعاء.

ولم يلق إعلان التنسيقية، أمس الثلاثاء، استئناف نشاط المناوبة تجاوبا كبيرا من طرف الأطباء المقيمين، حيث اعتبره الكثيرون بمثابة خطوة إلى الوراء في حركتهم الاحتجاجية المتواصلة منذ سبعة أشهر.

وأكدوا رفضهم للقرار الذي تم إعلانه دون الرجوع – حسبهم – إلى الجمعية العامة للتنسيقية التي تضم 11 مستشفى جامعي.

وأعلنت تنسيقية “كامرا” لولاية قسنطينة في بيان لها نشرته، الأربعاء، رفضها لقرار المكتب الوطني، حيث أكد على استمرارية الأطباء المقيمين في قسنطينة، على مواصلة المقاطعة الليلية إلى أجل غير مسمى.

وعبّرت تنسيقية قسنطينة رفضها لقرار المكتب الوطني الذي تجاوز تقاليد اتخاذ القرارات الكبرى على مستوى التنسيقية، بالرجوع الى مبدا التصويت عبر الـ 11 مستشفى جامعي، داعين إلى ضرورة أن يعرض القرار على التصويت، كغيره من القرارات التي تم اتخاذها في وقت سابق.

كما أكد الأطباء المقيمون لقسنطينة، استمرارهم في مقاطعة المناوبات الليلة إلى أجل غير محدد، مؤكدين حرصهم على ضرورة العودة إلى الجمعيات العامة، والتزامهم بالتمسك بمطالبهم التي يرفعونها منذ سبعة أشهر.

وكان المكتب الوطني لتنسقية الأطباء المقيمين، قد أعلن أمس الثلاثاء رجوعه عن قرار مقاطعة المناوبات في خطوة للتهدئة وإبداء حسن النية للجلوس إلى طاولة الحوار مع وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات التي اشترطت عودة الأطباء إلى أداء المناوبات الاستعجالية لاستئناف الحوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Coeur brisé

    الى الاخ حسان ... و منذ متى أطباؤنا يعملون بالقلب و النية و الجدية و الروح .. اقسم ان كل ما أفتعل فهو لمآرب و مصالح شخصية فهمهم الوحيد هو فتح عياداتهم..فبرفضهم الخدمة المدنية قد ضربوا عرض الحائط مفهوم التكافل و خدمة أبناء وطنهم .. و اما المطالب الفرعية فهي ذر للرمال لتحسين صورتهم .. فالمطلبين الاساسين هما إلغاء الخدمة المدنية و العسكرية

  • حسان

    لن يكون الامر كما كان سابقا.الاطباء المقيمون الاخصائيون مستقبلا ضربوا تبهدلوا تمرمدوا و جوعوا ماذا تنتضن منهم الان ? حتى و ان عادوا فليس كالامس.سيعملون بلا قلب و بلا روح وبلا جدية ثم الهجرة الى بلاد تحسن استقبال الكفائات.وانت الجزائري اقعد تنتخب و تصفق لمسوءلين غير اكفاء يخربون البلاد كما خرب ماجر الفريق الوطني.

  • ديهيا

    و... نجحت الوصاية في تفريق شملهم و ضياع حقوقهم ! وطننا أصبح بلد حزين و مُتعِب

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    خرجت فيكم دعاوي المرضى ......... و ذهبت ريحكم مع ثبات موقف الوزارة الوصية الرجوع للعمل ثم الرجوع الى طاولة التنازلات العكسية

  • طبيب مقيم

    قانونيا المكتب الوطني ما عليه الا البلاغ. فهو يوصل قرارات المجالس العامة الجهوية الى الوزارة و ليس له الحق في اتخاذ القرارات مكان هذه المجالس. و الا فلماذا لم يوافقوا على مقترحات الوزارة يوم 1 أفريل بما كانوا متفائلين بل حتى أن المتحدث طيلب قال للاعلام "فيها خير"؟ من هنا توجد فرضية يقولها البعض في الكواليس منذ بداية الاضراب أنهم كانوا يطبقوا أجندة البروفيسورات و أنه بعدما تحصل هؤلاء على كل ما كانوا يحلمون به منذ 20 سنة أمروهم بايقاف الاضراب و الدوس على صدور زملائهم الذين كافحوا و عرقوا و جرحوا. على الصحافة التحقيق في ذلك فهذا عملها (تقصي الأخبار).