-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مرشح للتواجد مع "الديكة" في مارس 

المنتخب الفرنسي قد يخطف غويري من “الخضر” 

الشروق الرياضي
  • 3003
  • 1
المنتخب الفرنسي قد يخطف غويري من “الخضر” 
أرشيف

ذكرت تقارير إعلامية اسبانية أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشان، قد يوجه الدعوة لمهاجم نيس الفرنسي ذوي الأصول الجزائرية، أمين غويري، ويضيع بذلك الفرصة على المدرب جمال بلماضي الذي يتابع اللاعب منذ فترة.

وشارك المهاجم صاحب الـ20 عاما، شارك في 27 مباراة مع نيس في مسابقتي الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي، سجل خلالها 11 هدفا وأهدى 3 تمريرات حاسمة.

وأكدت صحيفة “أس” الإسبانية، نقلا عن بعض المصادر الفرنسية المطلعة، أن غويري مرشح بقوة للتواجد ضمن قائمة منتخب فرنسا في فترة التوقف الدولي المقبلة، حيث سيواجه في شهر مارس المقبل أوكرانيا وكازاخستان ضمن منافسات تصفيات المونديال.

وكان غويري تألق مع “الديكة” في أمم أوروبا للناشئين لعام 2017، التي أقيمت بكرواتيا، بتسجيله 9 أهداف وصناعة هدف آخر، خلال 5 مباريات شارك فيها، قبل أن يؤكد مستوياته الرائعة خلال كأس العالم للناشئين، التي أقيمت في نفس العام في الهند، بمساهمته في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال جملة 4 مباريات لعبها.

ولحد كتابة هذه الأسطر لم يحسم غويري علنا في مستقبله الدولي، كما أن المعطيات يمكن أن تتغير بين ليلة وضحاها بالنسبة للاعبين الشباب، حيث إن اللاعب لم يمثل منتخب فرنسا الأول حتى الآن، وهو ما يمنحه الحق في تمثيل الجزائر حال أراد.

وإذا كانت دعوة مدرب “الديكة” ديدي ديشان، قدر تؤثر على قرار اللاعب بالانضمام إلى “الخضر”، فإن تواصل النتائج الإيجابية والاستقرار على مستوى المنتخب الجزائري، وتحقيق التأهل مثلا إلى “مونديال” قطر، من شأنه أيضا أن يكون عاملا مهما لإقناع غويري بتمثيل “محاربي الصحراء” سريعا، خاصة أن خطف مكانة مع منتخب فرنسا لن يكون سهلا، بوجود نجوم بحجم كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وكينغسلي كومان وغيرهم.

ويراهن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، والمدرب بلماضي كثيرا على الدوليين هشام بوداوي ويوسف عطال، زميلا أمين غويري في نيس، من أجل إقناعه بتمثيل “محاربي الصحراء”، حيث يرتبط أغويري بعلاقة صداقة وثيقة مع عطال وبوداوي، بعد أن ساعداه على الـتأقلم مع الفريق عند انضمامه إليه في الصيف الماضي، قادما من أولمبيك ليون الفرنسي.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • رضا

    لي جا مرحبا بيه و لي ما حبش يحي يريح وين راه
    الجزائر فيها اربعين مليون و فيها ديلور