-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الـ5 من دور مجموعات أبطال إفريقيا

الوفاق لكسر هيمنة مازيمبي وترقب تعثر المولودية

توفيق عمارة
  • 3596
  • 3
الوفاق لكسر هيمنة مازيمبي وترقب تعثر المولودية
ح.م
لقطة من مواجهة الوفاق ومازيمبي في لقاء الذهاب

يلعب وفاق سطيف، سهرة الجمعة، واحدة من أهم مبارياته في الموسم الجديد عندما يستقبل تي بي مازيمبي الكونغولي في لقاء الجولة الخامسة من رابطة أبطال إفريقيا، بهدف واحد وهو الفوز للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، ولو أن هذا مرتبط بما ستحققه مولودية الجزائر في المغرب غدا أمام الدفاع الجديدي، ومباراة ممثلي الجزائر في الجولة الأخيرة على ملعب 5 جويلية، ويسعى الوفاق للاستثمار في المعنويات العالية لزملاء جابو بعد البداية المبشرة للفريق في المنافستين الخارجية والمحلية على أمل محو آثار النتائج المخيبة المسجلة في الموسم الفارط.

استعدت التشكيلة السطايفية لهذه المواجهة في ظروف جيدة ووسط معنويات عالية جدا، بعد النتائج الإيجابية المسجلة في الآونة الأخيرة، بعد التأهل للدور الـ16 من كأس العرب للأندية وتسجيل أربع نقاط في مباراتين في دوري مجموعات رابطة أبطال إفريقيا والفوز الكبير في افتتاح البطولة على اتحاد بلعباس بثلاثية نظيفة، لكن الإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين ألقت بظلالها على خطط المدرب الطاوسي، لا سيما في ظل محدودية عدد اللاعبين المؤهلين قاريا، حيث يعاني سيدهم وبوقلمونة وجحنيط من إصابات متفاوتة الخطورة، حيث تقرر غياب بوقلمونة، في حين إن مشاركة سيدهم وجحنيط تبقى بيد الطاقم الطبي للفريق، علما أن التشكيلة السطايفية ستعرف غياب عدة لاعبين بسبب عدم تأهيلهم قاريا، على غرار لاكروم ودراوي، لكن الطاوسي بدا واثقا من قدرة لاعبيه على تجاوز عقبة مازيمبي بحكم جاهزيتهم الجيدة والمؤشرات الإيجابية التي تركوها في اللقاءات السابقة، مثل الإيفوراي داودي إيسلا وعيبود والمستقدم الجديد غشة، حيث يتطلع السطايفية إلى الفوز على مازيمبي المتفوق على الأندية الجزائرية منذ سنة 2014، تاريخ آخر هزيمة له مع الأندية الجزائرية، التي كانت أمام وفاق سطيف، وسيعول المدرب المغربي على التشكيلة الأساسية المعتادة، بإشراك الحارس زغبة، والرباعي الدفاعي رضواني وفرحاني وربيعي وبدران، وثنائي الوسط الدفاع عيبود والإيفواري إيسلا، مع إقحام جابو وبكير في التنشيط الهجومي وبانوح وغشة في الهجوم.

وليس هناك خيار آخر أمام زملاء جابو سوى الفوز لإبقاء حظوظهم في التأهل للدور ربع النهائي، خاصة في حال هزيمة مولودية الجزائر في المغرب سهرة السبت أمام الدفاع الجديدي، وحتى في حال عودة العميد بالنقاط الثلاث من المغرب، فإن آمال الوفاق قائمة في التأهل إذا فاز على المولودية في ملعب 5 جويلية خلال الجولة الأخيرة، وهي كلها معطيات تبرز أهمية فوز السطايفية على مازيمبي، علما أن الفريق الكونغولي بقي في الجزائر منذ مواجهته للمولودية في الجولة الفارطة وحضر في الباهية وهران لموقعة الغد.

هذا وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم السنغالي ماغات ندياي لإدارة المباراة بمساعدة مواطنيه جبريل كمارا والحاج ماليك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مكزازو

    هدا هو حال المولودية بداية قوية ثم تقهقر ممكن الأتحاد والوفاق بالتوفيق للجميع

  • ابن الجزاءر

    اتمنى فوز اتحاد العاصمة بكاس افريقيا ... اما وفاق سطيف فاتمنى ان تحقق البطولة العربية ... وفريق مولودية بعد ان شاهدت مباراته امام مازيمبي اعتقد انها بامكانها الفوز ب رابطة الابطال.. هكذا ستكون مشاركة جزائرية تاريخية.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    فكرتونا ايام زمان .................. الوفاق يعرفوه الافارقة صعيب و واعر
    اتفكرت عام عام قالهم روراوة متروحوش تلعبوا في افريقيا غير تعبو رواحكم ... فكان الجواب كاس افريقيا آ الرب العالي