-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بريطانيا دخلت على الخط وأعلنت ترشحها لمونديال 2030

انفانتينو: الملف المشترك “المغاربي” يعزز فرص فوزه.. ويزيل الخلافات

حسين قيصر
  • 3144
  • 5
انفانتينو: الملف المشترك “المغاربي” يعزز فرص فوزه.. ويزيل الخلافات
ح م
رئيس الفيفا جياني انفانتينو

اعتبر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، أن امكانية قيام الدول المغاربية الثلاث “الجزائر- المغرب- تونس” التقدم بملف مشترك للتنافس على احتضان نسخة مونديال 2030، سيعزز من فرصها للفوز. ويجعلها تزيل الكثير من الخلافات بين تلك الدول المتجاورة.

وقال انفانتينو في مؤتمر صحفي على هامش مونديال روسيا، ردًا على سؤال حول إمكانية فوز ملف “جزائري – مغربي – تونسي” بتنظيم دورة 2030 للمونديال: “أعتقد أنَّ التنظيم المشترك، يُعزِّز فرص أي ملف من الفوز بتنظيم المونديال، كما أنَّ هذا الأمر، قد يزيل الكثير من الخلافات بين الدول المتجاورة، وأعتقد أنَّها فكرة جيدة”.

وأضاف: “كرة القدم يمكن أن تساهم كثيرًا في تغيير العالم. لن تغير الماضي، لكنها يمكن أن تؤثر بالمستقبل بشكل فعال، وهذا ما نعمل عليه”.

في سياق ذي صلة، دخلت بريطانيا على خط الدول التي تنوي التقدم من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم سنة 2030، إذ تعتزم تقديم ملف مشترك مع كل من إيرلندا الشمالية، إستكتنلندا، وويلز، في ملف بريطاني أوروبي، قد يكون هو المرشح الأقوى لنسخة 2030.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، السبت، فإن هذا الملف الرباعي الإنجليزي الأوروبي، سيحظى بموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما سيحظى أيضا، بتأييد رئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر سيفيرين، الذي يرغب في استضافة القارة العجوز لهذا الحدث الرياضي الهام.

وأكدت الصحيفة، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، صاحب المبادرة، سيقوم بإجراء مباحثات مهمة مع نظرائه في إيرلندا الشمالية، إسكتنلندا، وبلاد الغال، من أجل إقناعهم بالفكرة، والشروع في إعداد هذا الملف المشترك، الذي من المنتظر أن يكون الأقوى والأوفر حظا، بحكم الإمكانيات التي تتوفر عليها هذه البلدان.

ويبدو أن التنافس على احتضان مونديال 2030 سيكون على أشده، في حال تقدم هذا الرباعي البريطاني للتسابق مع الملف المغاربي المنتظر بين المغرب، الجزائر وتونس، بالإضافة لثلاثي آخر من أمريكا اللاتينية، هو الأرجنتين، الأوروغواي والبارغواي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • لا للعشوائية

    الترشح المشترك معناه فتح الحدود - التسهيل لمرور الزطلة - التطبيع مع المخزن و الأخطر من كل هذا جعل الصحراويين الغلابى ينتظرون اثنتي عشرة سنة أخرى .
    الدول المغاربية اذا كنا صرحاء مع أنفسنا ليس لها ما يؤهلها لاحتضان كأس العالم : لا بنيات تحتية لا مواصلات شعوبها ترزخ تحت وطأة الفقر و التهميش .
    المغرب يعرف هذا و يعرف أن فشل الملف الفردي أو المشترك أكيد إلا أنه يجني من وراء هذا الترشح المشترك نجاحا سياسيا في قضية الصحراء الغربية
    لتشترط الجزائر استفتاء في الصحراء الغربية ثم بعد ذلك مرحبا بالترشح المشترك
    أنبه السلطات الجزائرية أن تسقط في فخ المغرب .

  • Lkbayli

    Ne pensez pas qu'il se fout de nous ce mafieu qu'il se la garde sa coupe du monde plutôt Europe on a d'autre chose à régler style santé infrastructures vrai démocratie ,

  • جثة

    فكرة رائعة... لكن التعليق رقم ٢ لا تتشائم ... هم عندهم الملاعب ونحن عندنا الكسكس ... سوف نفوز ...

  • عمر

    هذا يسمى كذب على الذقون يا رئيس الفيفا. المعلوم ان إمكانيات هاته البلدان الثلاثة مجتمعة لا تصل لإمكانيات بريطانيا. عندهم ملاعب من بين الأفضل في العالم. الاولد ترافورد والانفيلد وويمبلي وغيرهم الكثير. وحنا عندنا ملاعب العشب الاسطناعي. حتى الأطفال في الغرب لا يلعبون فيها+ ملاعب براقي ووهران والدويرة وتيزي وزو. كل هاته الملاعب حبر على ورق. مشاريع مهجورة بشرونا بها قبل أعوام ولَم تبنى الى الآن. زِد على ذلك الفنادق والمطارات والبنى التحتية المعدومة. وإذا كانت تونس والمغرب وجهات سياحية، فإن الجزائر حتى الجزائريين لا تسوحون فيها.

  • Maghrebi sec

    يجب ان ينظم بالمملكة المغربية العظمى ، وبالاخص في المدن التالية ، العيون الكبرى ، الذاخلة، السمارة ، بوجدور .عندها ستكون هذه المدن جاهزة لاستضافته سنة 203٠.