-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اِنعمي بشعر فاتح طبيعيا بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيماوية

اِنعمي بشعر فاتح طبيعيا بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيماوية

الكل يطمح إلى الحصول على شعر فاتح طبيعيا، بعيدا عن استعمال الأصباغ والمواد الكيماوية، التي قد تضر بالشعر وتفسد قوامه.. ولأننا هنا تحت خدمتك، بحثنا لك، سيدتي ،عن أفضل الوصفات الطبيعية، المتوفرة في مطبخك، التي بإمكانك تطبيق خلطاتها دون عناء، وبكل أمان.

وصفة العسل والخل :

هذه الوصفة درع حماية للشعر من الجفاف وملون طبيعي، ولتطبيقها تحتاجين إلى كوبين من الخل، كوب من العسل النقي، ملعقتين من زيت الزيتون البكر. امزجي المكونات معا ومن ثم طبقيها على شعرك، ووزعيها مستخدمة مشطا لتتأكدي من توزيعه على كامل الشعر. بعدها، لفي شعرك في غلاف بلاستيكي، واتركيه بعض الوقت  . 

الشاي بأنواعه:

هنا، نقترح عليك نوعين من الشاي، الشاي الأسود الملون الطبيعي، وشاي البابونج. هذا الأخير، يعطي شعرك لمعة مميزة، ويحافظ على صحته، ويجعله أملس. ولتنفيذه، تحتاجين إلى: كيس شاي وكمية من الماء. وما عليك إلا غلي الماء ووضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق. بمجرد أن يبرد الشاي، اشطفي به شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقه. كرري العملية مرتين أو ثلاث مرات قبل استعمال الشامبو. اُشطفيه للحصول على شعر براق وقوي.
صودا الخبز:

صودا الخبز، تجرد شعرك من تراكم المواد الكيميائية، ويمكن استخدامها كعامل تفتيح. وهذه تستغرق فترة أطول من غيرها من الطرائق، ولكن إذا كنت تستخدمين صودا الخبز على شعرك مرة واحدة كل أسبوع، فسوف يساعدك هذا على التخلص من المواد الكيميائية الضارة، وكذلك في تفتيح لون شعرك بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

القرفة:

ستحتاجين هنا إلى مسحوق القرفة وبلسم الشعر. ضعي حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في البلسم بالتساوي، وضعيه على شعرك من أعلى إلى أسفل. يمكنك استخدام قبعة الدش للحماية، واتركي الخليط ساعتين أو ثلاثا ثم اشطفيه بالشامبو. هذا الخليط آمن تماما للشعر، يمكن استخدامه أكثر من مرة، إذا كنت تريدين أن تري الفرق.

فيتامين سي:

فيتامين C يفتح الشعر، ويساعد على الحفاظ على صحته. فقط استعملي مهروس نحو 8 أو 9 أقراص فيتامين C، مخلوطة مع الشامبو المفضل لديك.

مسحوق الحناء:

 اخلطي كميات متساوية من كل من البابونج والقليل من مسحوق الحناء، لتحصلي على عجينه سميكة ثم أضيفي الماء المغلى. اتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعرك. قومي بتغطية شعرك بقبعة دش أو كيس من البلاستيك، واتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا. إذا كان لديك شعر أكثر قتامة، يمكنك تركه لمدة تصل إلى ساعتين، ثم أزيلي البلاستيك واشطفي الخليط جيدا على شعرك.

خل التفاح:

 خل التفاح، يعمل على تفتيح الشعر والتخلص من قشرة الشعر، ويجعل له بريقا. ضعي كوبا من الخل وستة أكواب من الماء واشطفي شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل.

الملح:

يمكنك خلط الملح مع الماء أو مياه مالحة، لتفتيح شعرك. امزجي ملعقة من الملح مع نحو ستة أكواب من الماء وطبقيه على شعرك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

الليمون:

الليمون، يضيف بريقا ولمعانا وتفتيحا في وقت وجيز. يمكنك خلط كوب من الماء مع نحو ملعقتي طعام من عصير الليمون وضعيه على شعرك. اجلسي في الشمس إلى أن يجف شعرك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!