-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحال الموقف من العهدة الخامسة على هياكل "الأمبيا"

بن يونس: المعارضة رديئة وأتحداها أن تقدم مترشحا للرئاسيات!

بن يونس: المعارضة رديئة وأتحداها أن تقدم مترشحا للرئاسيات!
أرشيف
عمارة بن يونس

تحدَى عمارة بن يونس، رئيس الحركة الشعبية الجزائرية خلال تجمع شعبي بمستغانم، السبت، المعارضة، أحزابا سياسية وشخصيات، “إن هم يستطيعون تقديم مترشح للرئاسيات القادمة”، مؤكدا “عجز المعارضة بكل أطيافها عن إيجاد حل توافقي حول الشخصية السياسية التي قد يراهنون عليها في سباق رئاسيات افريل 2019”.
وهاجم بن يونس معارضي عهدة خامسة وقال “من ينتقدون بوتفليقة بشأن العهدة الخامسة هم أنفسهم من عارضوا ترشحه لرئاسة الجمهورية منذ العهدة الأولى”، واصفا المعارضة في الجزائر بـ”الضعيفة و الرديئة”، حيث قال أن مشاكل البلاد تكمن في ضعف المعارضة وليس النظام، غير أن رئيس الحركة الشعبية ترك مساحة من الغموض حول موقف الحركة من العهدة الخامسة إلى حين يتبين الخط الأبيض من الأسود في موقف الرئيس، بينما ترك أمر الفصل إلى اجتماعات هيئة التكتل الرئاسي خلال الأسابيع القادمة ممثلة في أحزاب المولاة.
وفي سياق الحديث عن الرهانات والتحديات التي تنتظر الرئيس المقبل للبلاد، أكد بن يونس، أن الأمر “يتعلق بإصلاحات اقتصادية عميقة وجذرية تتطلب التخلص نهائيا من الإرث الاشتراكي في مجال تسيير المؤسسات على كافة الأصعدة، خاصة في مجال التحرر النهائي من التبعية لقطاع المحروقات مع تشجيع مبادرات الاقتصاد الحر وكذا تعزيز استقلالية القضاء والإعلام، بهدف محاربة الرشوة والبيروقراطية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • صنهاجي قويدر

    يا بنا ادام اسكت علينا بركانا من الكلام التافه

  • yazid

    le frere benyounes c'est lui qui gére son petit lamara

  • مجيد وهران

    قل لنا انت لاي جهة تنتمي سياسيا !!!??? الى ييومنا هذا لانعرف ماذا تريد ان تكون!!! . المعارضة في الجزائر انتهت سياسيا و تاريخيا بعد وفاة حسين ايت احمد الرجل الذي لم يترك لكم ما تقولون .السياسة مبادئ و اخلاق انت و كل اشباه الاحزاب الاخرى في الجزائر مجرد ارقام انتاخبات ,كلها مغشوشة . كنت ممن كانوا ينتقدون بوتقلقة و اليوم انقلبت على نقسك . فمن كان مع الشعب فالشعب سيبقى دائما واقفا و من كان مع الاشخاص و الافراد فمصيره مزبلة التاريخ

  • ابن الجبل

    لو كان بن يونس يملك الشجاعة الكاملة لقال : كلنا رديئون وفاشلون ، معارضون ومولاة، لأننا لم نحقق شيئا خلال العشرتين الماضيتين الا الثرثرة والكلام الفارغ . لو نظر فقط الى الجار المغرب : ملاعب واسعة ، وفنادق فاخرة ، ومصانع كبيرة لسكت !.

  • مامون

    النظام الفاسد دجل المعارضة وقضى عليها باستعمال اموال اشعب الجزائري بالاختراق والتفتيت والاتهامات وقد نجح في ذلك بمباركة من الدول الغربية لانه ضمن لها مصالحها وخير دليل على ذلك انت وحزبك ألم تكن تسب هذا النظام وعلىرأسه بوتفليقة قبل ان تدجن وتفقد بوصلتك انها المصالح الضيقةالتي أفقدتك مبادئك.انظر في المرآت قبل انتقدف المعارضة.

  • مبروك

    يابن يونس هناك مثل : مايقرأ السفيه غير الي فيه.

  • mohamed wahid

    أنت ما كنتش معارض و شراوك

  • Kahina

    المسماة معارضة حقا رديئة ولا ترقى حتى الى ان تكون حزب هي عصابات تركض لكي تنال مناصب في الدولة و تستعمل كل الوسائل لهذا الغرض المقيت بداية من ااستعمال السب و الشتم حتى في اعراض الناس من داخل و خارج الوطن وصولا الى التحريض للفئات الهشة من المجتمع للقيام باعمال الشغب و كذا استعمال الفتن الدينية لتكفير هذا و ذاك باستعمال مصطلحات دخيلة على مجتمعنا كالطغاة و المتبرجات و الرقاصات و غيرها من الالفاظ اللتي لا تليق باخلاق الرجل الجزائري كل هذا يفقد هذه الشبه معارضة
    مصدقيتها و يجعلها عوض ان تقترح حلولا لمشكلة ما تجدها تنتقد الانجازات و تتربص لاي طارئ قد يحل بهذا البلد لكي تخرج مخالبها المسمومة.

  • b200

    sont des entrepreneurs ils ont le double pouvoir l'argent dans une main, la crainte de Dieu dans la seconde et de la connaissance dans la tête..si tu n'as pas ces trois tu es un populiste tu vas mentir pour éviter la déroutes car a chaque fois que tu ne fera que des bêtises, va faire autre chose ta place n'est pas dans la politique ..

  • b200

    le but de l'opposition c'est de s'oposer ou prendre la presidence?? ou proposer un programme et motiver convaincre les adhérents a le réaliser?? le role du président de la republqiue n'est pas de labourer ou acheter une machine pour produire des cacahouète grillé?? Le role d'un président c'est un casseur de jugements de certaine cours de justice quiconque a été laisé par un jugement a le droit de contacter le président pour voir afin de le casser un jugement qui redevenue exécutables les vraie homme politiques

  • tablati elhor

    معلهش ما اديروش عليه كالعادة راه خابط . تقعد دائما وزير الشراب مع العهدة و لا ضدها

  • جزائري حر

    صدق العبري اتلدي قال أن كل المشاكل التي تعرفها المنطقة العربية وشمال أفريقيا هي بسبب العبر المتعربين بل هم أسوأ العبر . يعني الديشي تاع العبر كله طرد من أوروبا رمي في شمال أفريقيا والدول العربية. هدا واقع وما قاله العبري الأمريكي حق وحقيقة.

  • جزائري حر

    إنه إستفزاز للمعارضة لأهداف سياسية حتى تقدم مرشحها حتما هو خاسر كما جرت العادة. على المعارضة أن تترك الساحة للصوص ولا تقدم مرشحها حتى لا تتهم بالتواطؤ والسلاك تحت الطابلة.

  • ملاحظ

    كلكم دون اثتناء رديئون ومن سلعة واحدة، تنتمون لنفس السياسة النفاق والركوض نحو الكرسي والمصالح الشخصية وضيقة وبرنامج فارغة جدا، ولا درس نستخلص من وزير الحانات سابقا،..وفي خدمة فرنسا

  • خالد

    خذ العبرة. من. فرعون؟ يا. هذا !!!
    كيف. كانت. نهايته؟

  • abu

    أيها الكائــــــــــــــن لو تعلم قيمتك عند الشعب..فسوف تنتحر ..هذا أكيد......أخلدوا فيها ترببوا ..أعتبروا أنفسكم أرباب مثل الرب الكريم.....

  • ابوعمر

    ألا تخجلون..العرب والعجم يسخرون منكم ويضحكون عليكم يا جماعة النصب والاحتيال......العجم من الفرنسيين والالمان والامريكان والاسرائيليين يسخرون منكم أيما سخرية من تصرفاتكم التي يضرب بها المثل في السخرية والاحتقار بكم......

  • زعموش

    المعارضة تركت لكم الجمل بما حمل...اخلدوا فيها...أقول لكم لاتتركوا الرب يميتكم...عارضوا جبريل أو ملك الموت ولا تتركوه يقبض أرواحكم....هي لكم...أخلدوا فيها...لقد قالها جدكم فرعون أنا ربكم الأعلى ..وأنتهى الى الى الموت المخزي...وهو مصيركم حتما...أم أنكم لن تموتوا...أعتقد ذلك...؟