-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب مديريه التنفيذيين باتخاذ الإجراءات المناسبة

بوزيد يستنفر قطاعه لحماية الطلبة من الأمراض المتنقلة

نشيدة قوادري
  • 1759
  • 1
بوزيد يستنفر قطاعه لحماية الطلبة من الأمراض المتنقلة
ح.م

أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مديريها الولائيين للخدمات، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلبة والعمال من الأمراض المتنقلة عن طريق المياه وتفادي انتشار الأوبئة في الوسط الجامعي في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة هذه الأيام.
وشدد الطيب بوزيد، في تعليمة وزارية وجهها لمديري الخدمات الجامعية ومديري مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وطنيا، على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه في الوسط الجامعي، خاصة بعدما تقرر تمديد السنة الجامعية إلى غاية 31 جويلية وتحسبا أيضا للدخول الجامعي المقبل 2019/2020. وذلك من خلال المتابعة الدورية لصيانة وتطهير خزانات الصرف الصحي وصهاريج المياه ودورات المياه مع وجوب إخلاء مياه الصرف الصحي.
كما أمر المسؤول الأول عن القطاع بأهمية إجراء التحاليل البكترولوجية لمياه الشرب بصفة دورية بالتعاون مع مصالح البلدية المعنية إلى جانب مراقبة نسبة “الكلور” في مياه الشرب مع التأكيد على وجوب المتابعة الصارمة لجمع والتخلص من النفايات والقمامات، والعمل على تنظيف القنوات من الحيوانات الضالة لا سيما الميتة منها ومحاربتها على مستوى الإقامات الجامعية، والتخلص من المستنقعات إن وجد.
وطالب بوزيد، بالمراقبة الصحية الخاصة بعمال المطبخ وتحسيسهم بإجراءات النظافة مع العمل على تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية للطلبة حول القواعد العامة للنظافة الشخصية والجماعية، إلى جانب تنظيم أيام إعلامية وتوعوية للطلبة للتعريف بأعراض الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ملاحظ

    وماذا عن حماية الطلبة من الأمراض المتنقلة جنسيا خصوصا مع انحطاط الأخلاق الذي نلاحظه في الجامعات؟