-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدأها من نيجيريا

بوقادوم في جولة إفريقية لبحث التعاون وملفات القارة

الشروق أونلاين
  • 5911
  • 0
بوقادوم في جولة إفريقية لبحث التعاون وملفات القارة
أرشيف
وزير الخارجية صبري بوقادوم

شرع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، مساء الأربعاء، في جولة إفريقية بدأها من نيجيريا لينتقل بعدها إلى النيجر لبحث التعاون وقضايا القارة السمراء.

وحسب بيان لوزارة الخارجية إن زيارة نيجيريا كانت بدعوة من نظيره النايجيري جوفري اونييما “وتندرج في إطار علاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تربط البلدين”.

واوضح أنها “ستسمح “بتعزيز الشراكة الثنائية لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والنقل الاستثمار والتعليم العالي وإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في العديد من القطاعات”.

وأضاف “ستشكل هذه الزيارة ايضا فرصة لرئيسي دبلوماسية البلدين “لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ومواصلة تقاليد التشاور بخصوص مواقفهما لاسيما داخل الاتحاد الإفريقي و المحافل الدولية الأخرى”.

كما سيشارك بوقدوم بعد ذلك في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المزمع عقدها في نيامي يومي 27 و28 نوفمبر الجاري حسب البيان .

وأكد البيان أنه خلال بوقدوم سيلتقي مع نظيره من جمهورية النيجر، كالا انكوراو، حيث سيجري معه “تقييما للتعاون الثنائي في جميع المجالات وسيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما في منطقة الساحل وإفريقيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!