-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المكتب الفدرالي ينتظر ردا من الرئاسة

تأجيل تعيين الممثل الثاني في “الكاف” وترسيم صعود البليدة

الشروق الرياضي
  • 1147
  • 0
تأجيل تعيين الممثل الثاني في “الكاف” وترسيم صعود البليدة
ح.م

لم يحسم المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم المجتمع يوم الإثنين الماضي في دالي ابراهيم، أمر الممثل الثاني للجزائر في كأس الاتحاد الإفريقي، بسبب عدم تلقي أي إشارة من السلطات العليا بخصوص منافسة كأس الجمهورية.

وكانت الفاف، تترقب ردا من رئاسة الجمهورية عن رسالتها لمعرفة مصير منافسة الكأس، الذي يبقى بيد السلطات العليا، لاتخاذ التدابير اللازمة، ومنح الاتحاد الإفريقي موعدا محددا لتعيين المشارك الثاني من الأندية الجزائرية في كأس “الكاف”. ولكن هيئة زطشي، لم تتلق أي رد من قبل الوزارة الوصية إلى غاية اليوم.

وأوضح عضو من المكتب الفدرالي، أن لجنة المنافسة في الاتحاد الإفريقي لن تضغط على الفاف: “كما تعلمون فإن منافسة الكأس تابعة لرئاسة الجمهورية، بحيث توقفت مبارياتها عند الدور ثمن النهائي في الموسم المنقضي، بسبب – كورونا- ونود معرفة قرار السلطات العليا، إما بمواصلة مبارياتها أو إلغائها نهائيا، وبما أنه لم يصلنا أي جديد من وزارة الشباب والرياضة، أجلنا تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الكاف إلى موعد لاحق.. إن تقرر إلغاء الكأس، فرابع الترتيب العام سيرافق وفاق سطيف في كأس الكاف، وفي حال ما أمرنا بمواصلة المنافسة فسنبلغ الاتحاد الإفريقي لاحقا بممثلنا الثاني، وعلى العموم فإن الفاف لن تواجه أي ضغط من الاتحاد الإفريقي”.

وحددت هيئة أحمد أحمد تاريخ، 31 أوت الجاري، كآخر أجل لترسل كل الاتحاديات التابعة لها قوائم الأندية المعنية بالمشاركة في رابطة الأبطال، وكأس الكاف لاحقا.

هذا، وأعلن المكتب الفدرالي، عن الصعود الرسمي لاتحاد البليدة إلى الرابطة الثانية، رغم التساوي في عدد النقاط، مع كل من جيل حي الجبل ونادي الدار البيضاء، بحيث اعتمد مكتب زطشي، على المادة 69 من قانون المنافسة، والتي تنص اللجوء إلى مبدأ أكبر فارق من الأهداف للفصل بين الفرق المتساوية، وهو ما رجح الكفة لفريق مدينة الورود.

وأعلن المكتب الفدرالي،عن مجموعتي الرابطة الثانية، مجموعة وسط شرق، وتضم أندية اتحاد الاخضرية، نادي التلاغمة، هلال شلغوم العيد، دفاع تاجناتت، اتحاد خنشلة، اتحاد الشاوية، اتحاد عنابة، مولودية العلمة، مولودية قسنطينة، جمعية الخروب، مولدية باتنة، شباب باتنة، مولودية بجاية، شبيبة بجاية، شباب بني تور، شباب أولاد جلال، أمل بوسعادة، وفاق المسيلة.

وتضم مجموعة الغرب أندية، اتحاد البليدة، رائد القبة، وداد بوفاريك، أمل الأربعاء، اتحاد الحراش، نجم بن عكنون، جمعية وهران، مولودية سعيدة، أولمبي أرزيو، شباب واد سلي، شباب واد رهيو، شباب عين وسارة، شباب تموشنت، اتحاد الكرمة، اتحاد الرمشي، شبيبة تيارت، جيل عين الدفلى”.

وأوكل مكتب زطشي، مهمة تسيير الرابطة الثانية التي تحوّلت إلى بطولة هواة، إلى علي مالك، إلى أن يحين موعد الجمعية العامة الانتخابية في 2021.

الرابطة تطلب الدعم المالي لتكريم بلوزداد والمدية

طلب عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، الدعم المالي من اتحادية كرة القدم، خلال اجتماع المكتب الفدرالي، في ظل غياب الممولين، حسب ما جاء في بيان الفاف أمس.

وأكد مدوار، دعم الرابطة للقرارات الناجمة عن الاجتماع الاستثنائي لمكتب الاتحادية في 15 جويلية الماضي، بما فيها توقيف الموسم الكروي واختيار الصيغة الثالثة التي أدت إلى صعود الكثير من الفرق وإلغاء السقوط، وتتويج أصحاب المراكز الأولى، عقب استشارة أعضاء الجمعية العامة.

وبسبب العجز المالي طلبت الرابطة، الدعم من هيئة خير الدين زطشي، لتحضير حفل تكريم فريقي شباب بلوزداد وأولمبي المدية، بطل الرابطة الأولى وبطل الرابطة الثانية لموسم 2019/2020، ومنحهما مكافآت مالية.

هذا، وسيتم وضع جدول زمني، لتنظيم اجتماعات جهوية مع الأندية المحترفة، وممثلي اللاعبين، بحضور يوسف حمودة، رئيس الغرفة الوطنية لفض النزاعات، ورؤساء الرابطات الحاليين، لحل النزاعات التي تسببت فيها أزمة “فيروس كورونا”.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!