-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المرفق لم يخضع للترميم منذ مدة طويلة

تجار سوق البلدية بالدويرة يطالبون السلطات بتهيئتها

نسرين برغل
  • 354
  • 1
تجار سوق البلدية بالدويرة يطالبون السلطات بتهيئتها
ح.م

أبدى تجار سوق البلدية بالدويرة في العاصمة، استيائهم الشديد من الوضعية الكارثية التي يمارسون فيها نشاطهم التجاري، في ظل غياب أبسط ضروريات العمل، ورغم موقعها الهام والقريب من وسط المدينة، إلا أن السوق البلدية بالدويرة لم تعرف أي عمليات ترميم منذ سنوات طويلة.

وحسب تصريحات التجار لـ”الشروق” فإن السوق بحاجة للتهيئة خاصة على مستوى طرقاتها والأرصفة، إضافة إلى الأسقف التي باتت هي الأخرى بحاجة إلى الترميم والإصلاح.

وقال بعض التجار إنهم قاموا بوضع الزنك لحماية سلعهم من التلف، وفي كثير من الأوقات يرغم الباعة على بيع السلع بنصف ثمنها، خصوصا في موسم الشتاء أين تشهد السوق فوضى عارمة، ما يضطر هؤلاء الباعة إلى استعمال كافة الحيل لإيقاف تسرب الأمطار إلى داخل المحلات، وهذا لتفادي إتلاف سلعهم، خاصة وأن السوق معروفة ببيع الملابس، أما الزبائن فيسارعون لاقتناء حاجياتهم ولا يمكثون بها طويلا نظرا لوضعيتها المتدهورة.

وذكر التجار أن السلطات لم تتجاوب مع شكاواهم، مرجعين سبب ذلك إلى الغياب الكلي للتهيئة، مشيرين أنه في كل مرة يلجؤون إلى السلطات المحلية قصد إعادة تهيئة السوق، لكن لا حياة لمن تنادي.

وفي السياق أكد التجار، أنه لم يعد بإمكانهم تحمل الوضع سواء بالنسبة إلى الباعة ولا حتى الزبائن.

إذ أن كثيرا من الزبائن ما يأتون لاقتناء حاجاتهم على عجل بسبب وضعيتها، حيث يتبضعون مسرعين خصوصا في حال تهاطل الأمطار، وهو الأمر الذي جعل الزبائن ينفرون من المكان، وفي السياق ذاته طالب تجار السوق البلدية بالدويرة السلطات المحلية بضرورة التدخل قصد إعادة ترميمها في أقرب وقت ممكن، ومن جهتها قامت الشروق بالاتصال برئيس بلدية الدويرة إلا أنه لم يرد على الاتصالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    ما هذه الجياحة ....... قالك :
    - الأسقف التي باتت هي الأخرى بحاجة إلى الترميم والإصلاح.
    - ما يضطر هؤلاء الباعة إلى استعمال كافة الحيل لإيقاف تسرب الأمطار إلى داخل المحلات
    - وووووو

    اي ان الدولة دير كلش و انتوما بيعو و ديرو فالجيب ........ يعني انتوما تخمو على المواطن !!
    يا دزاير واش راكي رافدة