-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حوار مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية

ترامب: لا أريد سماع تسجيلات مقتل خاشقجي لأنها مروعة

الشروق أونلاين
  • 1704
  • 5
ترامب: لا أريد سماع تسجيلات مقتل خاشقجي لأنها مروعة
الأرشيف

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تسجيلات جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بأنها “عنيفة ووحشية ومروعة للغاية”.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية لترامب، اليوم الأحد، مع برنامج “فوكس نيوز صنداي” على قناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وقال ترامب: “تلقيت إحاطة كاملة حول ذلك (التسجيلات)، وليس لديّ سبب للاستماع إليها، وسألت بعض الناس هل عليّ أن أستمع إليها؟ وقالوا لي إنه لا يتعين عليّ ذلك.. التسجيلات عنيفة ووحشية ومروعة للغاية”.

وردًا على ما إذا كان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، “كذب عليه فيما يتعلق بمسؤوليته عن هذه الجريمة”، أجاب ترامب: “لا أعرف، ولا أعرف من يعلم حقًا، لكن يوجد الآن أناس كثيرون يقولون إنه لاعلم له بالأمر”.

وتابع: ” كرر لي (محمد بن سلمان) أكثر من حوالي خمس مرات، كان آخرها قبل بضعة أيام، أنه لا دور له (في مقتل خاشقجي)”.

وشدد ترامب على أن السعودية “حليف جيد جدًا للولايات المتحدة”.

وتابع: “أريد التمسك بحليف كان جيدًا على كثير من الأصعدة”.

غيّر أنه طالب كلً من السعودية وإيران بإيجاد حل للصراع في اليمن.

وأردف: “لحل الصراع في اليمن، حيث يواجه المتمردون المدعومين من إيران القوات المدعومة من السعودية، أريد أن تتوقف السعودية، لكنني أريد أن تتوقف إيران أيضًا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد الرحيم خارج الوطن

    دعونا نتراهب بان للمخابرات الامريكية و الاسرائيلة دور و ضلع في عملية قتل خاشقجي فهي اما سهلت او شاركت الكلب بن سلمان في عملية القتل او اوحت له لتورطه اكثر و حتى لا يعود الى الوراء في صفقة القرن فمهما كان شريكك او عمليك متورطا فمن مصلحتك ان تورطه اكثر حتى يتنازل اكثر و ماعليك الا ان تنقذه في الاخير حتى لا تخسر مع الاحتفاظ بالادلة لوقت الحاجة. كما ان امريكا تستغل هذا الضرف لتقريب المعارضين سواء امراء و معارضين او شعب من ابن سلمان و ذلك لانهم سيتخيلون انه حتى لو اخطئ ابن سلمان فان امريكا تهدده لخشصه لا بشخصه و ان المستهد ليس ولي العهد الفاسد و انما السعودية كاملة و بذلك يكسب حليفهم دعم الشعب

  • Hh

    كم من صرخة في اليمن العراق سوريا ليبيا...وحتى دول غير مسلمة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا...لا تريد سماعها يا ترامب؟... حقا المسؤولية تكليف وليس تشريف...How many cries you don't want the hear around the world Trump...kids women men every day suffering...responsibility is not just an honor but a charge.

  • علي بنمحمد المغرب

    لا يريد ترامب سماع الشريط السمعي ليس لأن الجريمة فضيعة فالأمركيون يرتكبون ما هو أفضع و أنما لأن الشريط يورّط محمد بن سلمان فاتح خزائن السعودية للأمركان

  • LOGIQUE

    .......وسألت بعض الناس هل عليّ أن أستمع إليها؟
    أظن ان دونالد ترامب لا يريد سماع الحقيقة التي سمعها "بعض الناس" و المسؤولين في الدولة-
    هذا هو زمن الرذيلة والانحطاط

  • المولودي

    هذا رئيس أكبر دولة إرهابية في العالم لا يريد حتى سماع تسجيلات مقتل خاشقجي لوحشيتها و بربرتها و التي لا تمت للتصرفات البشرية و مع ذلك فإن شيوخ التحجر يبررونها و يدافعون عن مرتكبيها و هذه الوحشية ليست مقبولة حنى مع المذنب الذي يستحق القتل فما بالك مع شخص بريء ويقولون أننا نقتدي بالسلف الصالح لقد ارتكبتم ذنباعظيما بادعائكم هذا في حق الاسلام و هو دين الرحمة و العدل يقول تعالى :(قفوهم إنهم مسئولون) و لسوف يسأل يوم القيامة كل من أمر بالقتل و قتل و برر القتل و دافع عن القتلة و تعاطف حكام السعودية في إجرامهم سواء بأفعاله و أقواله .