-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما واجه انتقادات كثيرة

ترامب: هزمنا داعش وآن الأوان لعودة جنودنا من سوريا

ترامب: هزمنا داعش وآن الأوان لعودة جنودنا من سوريا
ح.م

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن “الوقت قد حان” لعودة الجنود الأمريكيين من سوريا، بعد سنوات من قتالهم تنظيم داعش.

وقال ترامب في رسالة بالفيديو تم بثها على حسابه عبر تويتر:”لقد انتصرنا… ودحرناهم وأنزلنا بهم هزيمة قاسية. لقد استعدنا الأرض”.

وتابع: “لذا فإن أبناءنا، شبابنا من النساء والرجال سيعودون جميعا، وسيعودون الآن”.

وفي مواجهة الانتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين، شدد ترامب على أن هذا هو التوقيت الصحيح لمثل هذا القرار، وقال: “هم يستعدون، وسترونهم قريبا جدا. هؤلاء هم أبطال أمريكيون كبار”.

وجاءت رسالة ترامب عقب إعلان البيت الأبيض أمس الأربعاء عن سحب القوات الأمريكية من سوريا، وانتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة، فيما أفاد دبلوماسي أمريكي بأن قرار ترامب تم التوصل إليه بشكل نهائي يوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد علي الشاوي

    انتم سبب كل ما يجري في العالم الآسلامي والعربي انتم من صنع مهندسي الآرهاب في العلم لم تهزموا شئ انتم من صنع حكام ارهابيين ضد شعوبهم انتم من كان وراء استلاء ثروات الشعوب المسلمة العربية لتنقذوا الحكام العرب المجرمين الا القليل الشعوب المسلمة والعربية دخلتكم في تاريخ المزبلة انتم وراء العلماء مسلمين وعرب من كل الشعب انتم من سرق اوطان العرب عار عليكم لآنكم جندتم حكام عرب مجرمين انتم من كان وراء لمسيئة الآسلام ان الله يمهل ولا يهمل كم من عالم امريكي وغربي دخلوا الآسلام الا عند حد علمهم وابتكراتهم وندموا على الديينات الخاطئة وانتم خططتم للمسلمين والعرب فرق داعش وارهاب وو

  • benchikh

    لا اجد اجمل من كلام الله في وصف اصحاب الفتن" كلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64) سورة المائدة عندما يذهبون يتركونا الدمار والحروب واعوانهم للتحكم عن بعد .

  • عبد الغني

    انا على ما اظن لقد نزل عليه الوحي لكي يغادر الاراضي السورية نعلت الله عليك ايها الكاذب انتم و الصهاينة من صنع الارهاب و الدواعش باموال ال سعود و اتباعهم انتم من يقتل الابرياء و حطم حضارات سوريا و العراق و سوريا و لكن الرجال كانوا لكم بالمرصاد و الفضل يعود للجيش العربي السوري و روسيا و ايران و حزب الله و الا اصبحنا عبيدا عند الدواعش.

  • شخص

    التاريخ يعيد نفسه، سيحدث للمعارضة المسلحة السورية نفس ما حدث للمعارضة المسلحة في كوبا في الخمسينات عندما أغرتهم الـ CIA بالدعم و الفوز على كاسترو، و لكن في النهاية فشلت عملية الإنزال (خليج الخنازير) و تخلت عنهم أمريكا و أصبحوا لقمة سائغة لجنود كاسترو !

  • عبد النور

    دربتم ومولتم وصنعتم داعش وأخواتها ولم تهزموهم حتى جاءت روسيا وخبراء إيران وحزب الله والجيش السوري فحطموا مشروعكم الصهيوني لتقسيم الأرض ونصرة الكيان الصهيوني والإستلاء على النفط وإستعباد الشعب.
    أما لماذا تهربون اليوم ، لأن تركيا بعد شراءها للأس 400 ووجود الأس 300 لدى الجيش السوري لم يعد لكم تلك القوة الجوية التي ترهب الآخرين ..فقرر أردوغان (لاأدري ربما بإتفاق مع روسيا) أن يهاجم الأكراد حتى وإن كان ضمنهم جنود أمريكيون .. ومنذ أيام غيرت روسيا وسوريا قواعد الإشتباك مع الكيان حيث توعدوا بضرب أي مطار صهيوني مقابل أي مطار يستهدف في سوريا... ولا أظن أن أمريكا تقدر على تركيا وروسيا وإيران والصين.