-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 04 نوفمبر 2020

تهافت على بن ناصر، صلاح يعادل رقم جيرارد، رئيس الكاف يواجه عقوبة الإيقاف وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 5319
  • 0
تهافت على بن ناصر، صلاح يعادل رقم جيرارد، رئيس الكاف يواجه عقوبة الإيقاف وأخبار أخرى
ح.م

“السيتي” و”البياسجي” يراقبان بن ناصر

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية عن عودة الاهتمام بخدمات الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان الإيطالي، من طرف العديد من الفرق الأوربية القوية، في مقدمتها ناديا مانشيستر سيتي الإنجليزي وباريس سان الفرنسي، بعد المستويات الجيدة التي قدمها اللاعب الجزائري مع ناديه هذا الموسم.

ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، أن باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي يراقبان بن ناصر في الفترة المقبلة، من أجل التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألق النجم الجزائري مع “الروسنيري” في الموسم الحالي.

وليست هذه المرة الأولى التي ينوي خلالها اثنان من أقوى الأندية الأوروبية، ضم بن ناصر، فقد سعى أيضا مانشستر يونايتد بالإضافة إلى ريال مدريد لضمه خلال الصيف الماضي.

ويبدي الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إعجابا كبيرا ببن ناصر، بحكم أن طريقة لعبه تتماشى مع الخصائص الفنية والتكتيكية التي يطلبها في لاعبي الوسط.

وكانت شبكة قنوات “أر.إم.سي” الفرنسية، كشفت في وقت سابق عن قيام غوارديولا بإجراء مكالمة هاتفية مع لاعب الوسط الجزائري، بهدف التباحث معه بخصوص الانضمام إلى مانشستر سيتي.

ولن تكون مهمة المدرب الإسباني سهلة للفوز بخدمات بن ناصر في ميركاتو الشتاء، خاصة وأنه مطلوب في العديد من الفرق، فضلا عن أنه يشكل أحد أبرز أعمدة الفريق المستقبلي لنادي ميلان، الساعي لاستعادة أمجاده المحلية والأوروبية.

وفي حالة فشله في التعاقد مع بن ناصر في شهر جانفي المقبل، سيكون مانشستر سيتي مجبرا على انتظار الميركاتو الصيفي لعام 2021، حيث سيكون بإمكانه تفعيل بند الشراء الموجود في عقد اللاعب، البالغ 50 مليون يورو.

ولن يكون هذا البند قابلا للتفعيل من جانب الفرق المحلية المنافسة لميلان في إيطاليا، مما يطمئن مسؤولي الأخير بعض الشيء، ورغم ذلك إلا أن إدارة ميلان تحاول إلغاء هذا الشرط أو على الأقل رفع قيمة الشرط الجزائي، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من رحيل بن ناصر المحتمل بشكل مبكر.

وكان إسماعيل بن ناصر قد انضم إلى ميلان في صيف 2019 قادما من إمبولي بـ 16 مليون يورو.

ويقود بن ناصر خط وسط ميلان الدفاعي بجانب الإيفواري فرانك كيسى، وأدى تألقهما إلى تصدر “الروسنيري” جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 16 نقطة بعد مرور 6 جولات.

رئيس الكاف يواجه عقوبة الإيقاف من الفيفا

يواجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد عقوبة الإيقاف من طرف لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” على خلفية انتهاكه للعديد من القواعد الأخلاقية خلال رئاسته للكاف. وكان موقع ”بي بي سي” قد أكد في فترة سابقة أن لجنة التحقيق في الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أقرت بتورط  رئيس ”الكاف” في قضايا تتعلق بخرق القواعد الأخلاقية وذلك من خلال قيامه بأعمال مشبوهة مؤكدة أن حكما بإدانته في هذه القضايا قد يصدر هذا الشهر.

اجتماع المكتب الفدرالي يوم 19 نوفمبر

يعقد المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اجتماعه الشهري القانوني، 19 نوفمبر الجاري، لمناقشة مستجدات الوضع واستئناف المنافسات الرسمية، في ظل انتشار جائحة كورونا. وقال اتحاد الكرة في بيان عبر موقعه الرسمي، إن الاجتماع سيناقش تقارير الرابطة المحترفة لكرة القدم ورابطة الهواة ورابطة ما بين الجهات ورابطة الكرة النسائية ورابطة كرة الصالات. وسيتطرق الاجتماع إلى موعد انطلاق البطولة المحترفة، ودراسة آخر المستجدات، بعد ارتفاع حالات كورونا داخل الأندية. وستتم المصادقة على تقارير اللجنة المالية ولجنة كأس الجزائر، واللجنة الطبية الفدرالية، والغرفة الوطنية لحل المنازعات، واللجنة الفدرالية للتحكيم، ولجنة التنسيق مع الرابطات.

كورونا “يجتاح” الأندية العاصمية
13 حالة كوفيد بين النصرية والمولودية

ل.ط
أكد فريق نصر حسين داي إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، فيما تنتظر مولودية الجزائر نتائج فحوصات الكشف عن الفيروس لثمانية لاعبين بعدما أن تأكدت حالة واحدة داخل تشكيلة العميد .

وأوضحت النصرية عن طريق صفحتها الرسمية “فايس بوك” أن خمسة من لاعبيها أصيبوا بفيروس كورونا ، وذلك بعد ظهور نتائج مسحة الـ”بي سي أر” تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا. في حين فإن إدارة مولودية الجزائر تنتظر النتائج النهائية للتحاليل على 8 لاعبين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وصارت دورة، إسماعيل خباطو، الودية المقررة اليوم مهددة بالإلغاء بعدما اجتاح فيروس كورونا فريقي نصر حسين داي ومولودية الجزائر، ومن الممكن أن تلغى مباريتهما أمام شبيبة القبائل وأتلتيك بارادو على التوالي، لاسيما أن البروتوكول الصحي جد صارم بهذا الخصوص ويشير إلى ضرورة إلغاء أي مباراة في حالة اكتشاف 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد .

في سياق متصل، يعد شباب بلوزداد أكثر الفرق العاصمة تأثرا بفيروس كورونا، حيث تعرض 19 لاعبا للإصابة بعدوى “كوفيد 19” إلى جانب أفراد من مختلف الأطقم الفنية والطبية واللوجيستية ووصل عدد الإصابات إلى 31 فردا. كما سجل اتحاد العاصمة أكثر من خمس حالات لفيروس كورونا في الأيام الماضي، إلا أن آخر بيان لنادي سوسطارة أكد أن كل اللاعبين المصابين تماثلوا للشفاء بعد ظهور نتائج الفحوصات .

مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة رجال فايد بلال:
التربص التحضيري لبطولة إفريقيا “قد يلغى” بسبب كوفيد-19

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة رجال، فايد بلال، أن التربص التحضيري المقبل “للخضر” ، المقرر من 4 إلى 10 نوفمبر بالجزائر العاصمة “قد يلغى”، بسبب تسجيل عديد الحالات الايجابية لكوفيد-19، ضمن المجموعة.

وصرح فايد قائلا: “نتائج التحاليل التي تسلمناها كشفت عن أربع حالات ايجابية بكوفيد-19 ضمن المجموعة، ويتعلق الأمر بشخصي وثلاثة لاعبين، وبالنسبة للتربص القادم، ننتظر قرار الطاقم الطبي، المخول وحده بإلغاء أو الإبقاء على التربص”.

وكان الخماسي الجزائري -الذي يحضر لتصفيات البطولة الإفريقية- 2021 والدورة التأهيلية الأولى المقررة من 27 إلى 29 نوفمبر بكيغالي ( رواندا)- سجل خمس حالات ايجابية بكوفيد-19 خلال تربص أواخر سبتمبر الماضي.

وأضاف المدرب الوطني: “تدريباتنا تجرى بقاعة سطاوالي ونقتسمها مع منتخبات أقل من 18 سنة (ذكور وإناث) والمجمع البترولي .

حتى وإن احترمنا البروتوكول الصحي الخاص بالوقاية من فيروس كورونا، نحن معرضون كثيرا لخطر العدوى.”.

وعاد التقني الجزائري للحديث عن تنقل المنتخب الوطني الى كيغالي، مشيرا إلى أنه لا يفصلنا إلا شهر واحد عن انطلاق الدورة والهيئة الفدرالية لا تملك مخطط السفر إلى العاصمة الرواندية.

وعلى الرغم من الصعوبات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا وغياب منافسين للمنتخب الوطني، إلا أن المدرب فايد، يأمل في استئناف التدريبات سريعا حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لتصفيات بطولة افريقيا- 2021. وتأهل الخماسي الجزائري إلى تصفيات المسابقة القارية-2021، عقب فوزه على الرأس الاخضر خلال الدورة التمهيدية التي جرت في جانفي الفارط بالجزائر. ويخوض المنتخب الجزائري تصفيات أمم إفريقيا-2021 ضمن المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا، مالي ورواندا.

وتقام الدورة الأولى من 27 إلى 29 نوفمبر بكيغالي (رواندا) والثانية من 14 إلى 17 فيفري 2021 بباماكو.

تونس تؤكد استضافة بطولة شمال إفريقيا للشباب

ع.ع
أعلن الأربعاء الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقيه تأكيدات لاستضافة تونس بطولة شمال إفريقيا لمنتخبات الشباب (تحت 20 عامًا)، المؤهلة للبطولة القارية تحت 20 عاما.

وقال جمال محمد علي، نائب رئيس الاتحاد، في بيان رسمي، إنه تلقى اتصالا من محمود الهمامي، المدير التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا، الذي أكد تنظيم تونس للبطولة، في الفترة من 15 إلى 27 ديسمبر المقبل.

وأضاف أنه سيتم أيضا إرسال خطابات رسمية، إلى جميع الاتحادات الأخرى المشاركة في البطولة، وهي المغرب وتونس والجزائر وليبيا، لإعلامها بهذا الأمر.

وكان اتحاد شمال إفريقيا قد وافق على تأجيل البطولة، لمدة شهر، بناءً على طلب المغرب والجزائر وليبيا، بينما رحب الاتحاد المصري باستضافة التصفيات، حال اعتذار تونس بعد التأجيل.

وسيصعد المتصدر والوصيف من هذه البطولة، لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب، المقررة في موريتانيا خلال مارس المقبل.

وفاة اللاعب السابق لاتحاد بلعباس قدور لكحل

توفي الأربعاء اللاعب السابق لإتحاد بلعباس قدور لكحل بفرنسا بعد أن تنقل للعلاج هناك منذ قرابة السنة، بمبادرة من أصدقائه ومقربيه، هذا ويعتبر قدور لكحل أحد أهم اللاعبين في تاريخ إتحاد بلعباس، حيث سبق له وأن توج بكأس الجمهورية مع المكرة سنة 1991.

على هامش اتفاقية الشراكة التي جمعت الشركة بالنادي الإنجليزي
“كيونت” و”مانشستر سيتي” يطلقان مجموعة جديدة من الساعات السويسرية

منير ركاب
عقدت شركة “كيونت” الرائدة في مجال البيع المباشر والتجارة الالكترونية اتفاقية شراكة مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، من أجل إصدار المجموعة الثالثة والقطعة العاشرة من تشكيلة “كيونت سيتي” الخاصة بالساعات اليدوية السويسرية، حيث سبق لها أن أطلقت سنتي 2016 و2018 مجموعتين من الساعات ذات الإصدار المحدود ضمن العلامة السويسرية “سيميي”، لتبصم الشركة على علاقاتها القوية مع النادي الإنجليزي العريق لكرة القدم الذي تأسس سنة 1880 وأطلق عليه الإسم الحالي في 16 أفريل 1894.

وأكدت كيونت في بيان لها تحوز “الشروق” نسخة منه، أنه قد تم حصر عدد الساعات السويسرية الأوتوماتيكية المتوفرة في المجموعة الجديدة، باللونين الأسود والوردي، تكريما لسنة تأسيس فريق نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، كما أن ساعات الكوارتز متوفرة في الفولاذ والذهب، كما تحمل على شاشتها الشعار الأزرق الماسي الذي يرمز إلى النادي.

بالمناسبة، صرحت مالو كالوزا، الرئيسة التنفيذية لشركة “كيونت”: “المجموعة الجديدة من الساعات التي سهر على تصميمها نخبة من الحرفيين السويسريين، في واحد من أقدم ورشات صناعة الساعات، هي تكريم لحب اللعب والشراكة بين شركة “كيونت”ومانشستر سيتي”.

من جهته، قال جي آر ماير، مدير المبيعات والتسويق في شركة صناعة الساعات السويسرية “سيميي”: “تقدم المجموعة اندماجا ما بين الرياضة والأناقة، المستوحى من كرة القدم، والهندسة المتأصلة فيها. ويتماشى موضع إطار الساعة ثمانية الأضلاع بشكل جيد مع الطابع القوي والديناميكي لقرص الساعة، وعملنا في المجموعة الجديدة على إضافة تفاصيل دقيقة في الزر المدمج الدافع والإبزيم المخصص مع نظام توزيع يعمل على تثبيت الساعة”.

شبيبة القبائل
تواصل غياب المهاجم الكيني جوما يثير الاستياء

ت.ع
أثار تواصل غياب المهاجم الكيني لشبيبة القبائل، مسعود جوما، عن الفريق استياء إدارة النادي القبائلي، بعد أن كان اللاعب التحق بداية شهر أكتوبر بتربص منتخب بلاده في تواريخ الفيفا، لكنه لم يتمكن من العودة بعدها إلى الجزائر.

وقالت مصادر مقربة من إدارة “الكناري” إن اللاعب لازال عالقا في نيروبي عاصمة كينيا، لعجزه عن إيجاد رحلة عودة إلى الجزائر عبر فرنسا، في وقت حمّلت فيه إدارة شبيبة القبائل هذه المسؤولية لاتحاد بلاده لكرة القدم، لأنه هو من استدعاه لحضور تربص منتخبه، وكان من الأجدر توفير رحلة عودة له.

وبغيابه يكون جوما قد ضيع فترة شهر كامل من التحضيرات الموسمية، الأمر الذي قد يؤثر على حضوره في التشكيلة الأساسية للمدرب التونسي لشبيبة القبائل، يامن الزلفاني، والذي كان عبر في وقت سابق عن عدم رضاه على مستوى المهاجم الكيني.

وعلى عكس جوما، كان اللاعب الجزائري المغترب، زكرياء بولحية، (لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني السابق) والمحضر البدني، الفرنسي رودولف، آخر الملتحقين بفريق شبيبة القبائل، الأحد الفارط، قادمين من فرنسا بعد أن علقوا هناك لغلق المجال الجوي بسبب مخلفات جائحة كورونا.

يجدر الذكر أن انطلاق البطولة الوطنية حددت بتاريخ 28 نوفمبر المقبل، والذي سيلعب هذا الموسم بعشرين ناديا بعد تغيير نظام المنافسة.

وضع شروطا عملية وتنظيمية
سمير زاوي متردد في قبول عرض جيل عين الدفلى

ب.عبد الرّحيم
رغم أنّ تفاوضه من إدارة الصاعد الجديد للقسم الثاني جيل عين الدفلى إلاّ أنّ رتوشات أخيرة بشأن الشروط التي وضعها الدولي السابق سمير زاوي لتولي العارضة الفنية يبقى يكتنفها الغموض ، حيث أنّ زاوي قد وضع شروطا عملية وتنظيمية بدرجة أولى لتدريب الجيل.

وأفاد مصادر “الشروق” القريبة جدّا من محيط فريق جيل عين الدفلى أنّ زاوي لا يمانع تدريب الفريق إطلاقا لكن يأمل في التفاف السلطات خاصة الولائية منها حول الفريق وإعطائه الأهمية التي تتناسب والقسم الذي بات يلعب فيه هذا الفريق، كونه يعرف جيّدا صعوبة ما ينتظره في حظيرة القسم الثاني الأمر الذي يستدعي تحضيرا جيّدا على كلّ الأصعدة لدخول البطولة بقوة وضمان البقاء كهدف أولي.

هذا، وقد كانت إدارة الفريق قد خطفت هداف القسم الجهوي برابطة البليدة براهمي بناصر علاء الدين الذي وقع 17 هدفا مع ناديه اتحاد شلالة العذاورة رغم عدم تتمة البطولة بسبب وباء كورونا، حيث أشار متتبعو هذا القسم إلى إمكانيات اللاعب الكبيرة الذي كان محل صراع بين ناديي شباب وادي ارهيو ونجم البرواقية قبل أن تخطفه إدارة جيل عين الدفلى في آخر لحظة وتقنعه بتقمص ألوان الفريق وحفزه على ذلك وجود المدرب سمير زاوي على الإمضاء.

اتحاد عنابة
الاتحاد يشرع في تربص الشلف و3 ملايير لاستخراج الإجازات

صالح سعودي
تشرع تشكيلة جمعية الشلف بداية من الخميس في تربص مغلق بمدينة الشلف، وهذا وفق البرنامج الذي سطره المدرب بن شوية لهذا الغرض، حيث يراهن كثيرا على تفعيل العمل التحضيري بغية الحرص على جاهزية العناصر العنابية تحسبا لتحديات الموسم الكروي المقبل.

يحدث هذا في الوقت الذي تواجه الإدارة متاعب مختلفة، وفي مقدمة ذلك حتمية تسديد قيمة 2.8 مليار مقابل استخراج إجازات اللاعبين، وهذا بسبب الشكاوى التي رفعها اللاعبون القدامى لدى لجنة المنازعات. من جانب آخر، تشير بعض المصادر إلى أن اتحاد عنابة سيكتفي بتعداد يضم 25 لاعبا بدلا من 27 لاعبا كما تنص عليه لوائح “الفاف” والرابطة الوطنية المحترفة، وهذا بسبب عدم مراعاة ضرورة وجود ما بين 5 و7 لاعبين أقل من 23 سنة في الفريق. وفي السياق ذاته، تشير بعض المصادر إلى أن الإدارة ستضحي بحبشي وهبال وبوكيل وبومعزة وشايب دور وبن غانم، حيث كانت إدارة الاتحاد مجبرة على إقصاء مجموعة من اللاعبين حتى تتمكن من إدخال بقية اللاعبين، من ذوي أقل من 23 سنة.

هازارد يقلق جماهير ريال مدريد.. وزيدان يعلق

أثار البلجيكي إيدين هازارد، جناح ريال مدريد الإسباني، حالة من القلق بين جماهير فريقه، بعد تعرضه لإصابة جديدة أمام إنتر ميلان الإيطالي.الريال حقق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب ضيفه إنتر ميلان بنتيجة 3-2، مساء الثلاثاء، بثالث جولات دور المجموعات.المباراة شهدت مشاركة هازارد بشكل أساسي، قبل أن يتعرض لإصابة خرج بسببها من أرض الملعب في الدقيقة 64، ليحل محله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وعلق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية على إصابة هازارد قائلا: “لقد عانى من كدمة، ليس أكثر من هذا”. هازارد شارك مع الريال في 3 لقاءات فقط في كافة البطولات هذا الموسم، سجل فيها هدفاً وحيداً في “الليغا” ضد هويسكا”،وينتظر أن يعلن الريال عن طبيعة إصابة هازارد، وتحديد فترة غيابه عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

الخوف من حدوث إصابة جديدة لهازارد يأتي بسبب الإصابات التي تعرض لها اللاعب منذ انتقاله للريال من تشيلسي الإنجليزي الصيف قبل الماضي.هازارد أصيب مع الريال في تلك الفترة 7 مرات مقابل 4 إصابات فقط على مدار 7 سنوات في تشيلسي.

الإصابات التي تعرض لها هازارد مع “البلوز” تسببت في غيابه 8 مباريات فقط، بينما في الريال غاب بسبب الإصابة في 35 مباراة.

هازارد تعرض لكدمة ضد إنتر بحسب ما أكد “زيزو”، لكن الكدمات مع هازارد لم تكن دوماً بسيطة،الدولي البلجيكي غاب عن الريال 3 مباريات في سبتمبر الماضي بسبب كدمة، وقبلها غاب مباراتين في الفترة من 29 جوان حتى 9 جويلية بسبب كدمة أخرى.

قلق في ليفربول بسبب صلاح

كشف تقرير صحفي إنجليزي، أن ليفربول يواجه أزمة كبيرة باحتمالية فقدان نجمه المصري محمد صلاح في فترة الإعداد للموسم المقبل، وربما المباريات الأولى في ذلك الموسم.ويأتي ذلك بعد أن أعلن منتخب مصر الأولمبي نيته استدعاء صلاح للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وبحسب صحيفة «ليفربول إيكو» فهناك قلق في ليفربول من استدعاء صلاح لقائمة منتخب مصر في الأولمبياد، الأمر الذي يعني غيابه عن تحضيرات ما قبل الموسم، وربما بداية موسم الجديد في البريميرليج.ونقلت الصحيفة تصريحات شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، والتي قال فيها: «الجهاز الفني للفريق والاتحاد المصري لكرة القدم لديهم الرغبة في استدعاء محمد صلاح للأولمبياد».وأضاف: «صلاح لاعب عالمي، وآمل أن يتمكن من اللعب معنا في الأولمبياد».وتابع: «عندما يكون لديك مثل هذا اللاعب في فريقك، ستكون أهداف الفريق مختلفة».وفازت البرازيل بالميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو بفضل نيمار الذي قاد منتخب السيليساو في تلك المسابقة.

ومن المقرر أن يشارك صلاح أيضًا مع المنتخب المصري الأول عندما تنطلق كأس الأمم الأفريقية في فيفري المقبل.هذا الأمر من شأنه، أن يبعد صلاح عن ليفربول خلال وقت طويل من الموسم، إذا حجزت مصر مكانها في البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

صلاح يعادل رقم جيرارد

نجح المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في معادلة رقم ستيفن جيرارد، أسطورة النادي، بتسجيل 21 هدفاً بقميص الفريق في دوري أبطال أوروبا.وقالت شبكة “أوبتا” للإحصاءات،أن صلاح رفع رصيده التهديفي مع الليفر إلى الرقم 21، منذ انتقاله إلى صفوف الفريق في 2017 قادما من روما الإيطالي.

وأصبح المهاجم المصري أكثر لاعبي الفريق تسجيلاً في تاريخ دوري الأبطال بقميص ليفربول رفقة ستيفن جيرارد.

يذكر أن ليفربول رفع رصيد نقاطه إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته، بعد الفوز في أول 3 مباريات على حساب أياكس، ميتيلاند، وأتالانتا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!